مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | مسألة في الطلاق

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | حكم كراء الأرض
- سؤال وجواب | كيفية محافظة الشاب المسلم على الهوية الإسلامية
- سؤال وجواب | ما هي النصائح للاستفادة من رحلات السفر داخليا وخارجيا؟
- سؤال وجواب | زوجتي تخاف عند خروجي من المنزل. ما تشخيصكم؟
- سؤال وجواب | علم الجدول من علوم الشر
- سؤال وجواب | أعاني من الوسواس القهري وأدويته أثرت علي جنسيا، ما الحل؟
- سؤال وجواب | الصدقات الجارية من الرواتب التقاعدية
- سؤال وجواب | زوجي توقف منذ 7 سنين عن إكمال بيتنا، ولم يبق له إلا القليل، فبماذا تنصحونه؟
- سؤال وجواب | ما تشخيص الشعور بعدم الارتياح وآلام في البطن؟
- سؤال وجواب | عملت حجامة فشعرت بألم في الرقبة ماذا أفعل؟
- سؤال وجواب | ما علاقة الصداع بالجنس أو العادة السرية؟
- سؤال وجواب | حكم الإحرام فوق الميقات لمن كان في الطّائرة
- سؤال وجواب | الكذب على سبيل المداعبة البريئة
- سؤال وجواب | حكم ما أخذ من مال لقاء ثمن برنامج لشركة تتعامل بالحرام
- سؤال وجواب | حكم الهدي للمكي إذا حج متمتعا عن غير المكي بالنيابة
آخر تحديث منذ 2 ساعة
6 مشاهدة

لقد حلفت عدة مرات بالطلاق على زوجتي في أوقات مختلفة، وفي جميعها كنت غضبانَ، ومندهشا من زوجتي، ولكني أشهد الله تعالى أني لم يكن لدي أي نية، أو رغبة في تطليقها، وإنما كنت أريد تهديدها ومنعها عن أشياء أكرهها، وحثها على ألا تفعل مثل هذه الأشياء، وليس الغرض بأن يقع الطلاق عليها..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد: فإن كنت لم تتلفظ بالطلقة الأولى، ولكن كتبتها فقط، ولم تنو بها الطلاق، فالراجح عندنا عدم وقوع الطلاق بها، وراجع الفتوى:

167795

وكذلك قولك لزوجتك: "إذا بتسوي حواجبك بطلّقك" بغير نية التطليق، لا يقع به الطلاق، وانظر الفتوى:

339349

والرسالة التي أرسلتها لأخيها، ليس فيها ما يوقع الطلاق، ولكنها وعيد وتهديد.أمّا تعليق الطلاق على ذهابها إلى بيت أهلها غاضبة، وتعليقه على وضعها المكياج، فالمفتى به عندنا، أنّها إذا كانت خالفتك في المسألتين، فقد وقعت طلقتان بخلاف الطلقة الأولى، وبذلك تكون قد بانت بينونة كبرى، لكن بعض أهل العلم كشيخ الإسلام ابن تيمية، يرى عدم وقوع شيء من الطلاق بالتعليق الذي لم يقصد به الطلاق، ولكن تلزمك كفارة يمين بالحنث فيه، وراجع الفتوى:

11592.

فإن كانت قد فعلت ما علقت طلاقها عليه نطقا، في الفقرتين 3- 6/ وكنت قد طلقتها دون تعليق، كما في الفقرة رقم: 2.فقد بانت منك على ما ذهب إليه الجمهور من أهل العلم، ولا تحل لك حتى تنكح زوجا غيرك.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | غازات وإزرقاق أظافري وإمساك. هل كل هذا بسبب القولون؟
- سؤال وجواب | الشهادة في الرضاع، والمناكرة فيه
- سؤال وجواب | سبب تعرقل زواج الفتاة بعد أن يخطو العريس خطوات جادة
- سؤال وجواب | أيهما أفضل للبرد الشاي بالليمون أم الليمون فقط؟
- سؤال وجواب | يسأل عن إعادة تفسير القرآن والسنة ليناسب العصر
- سؤال وجواب | أتوب من الذنب ثم أعود إليه. فكيف أقاوم هذا الانتكاس في التوبة؟
- سؤال وجواب | تريد الطلاق ولم يعلم وليها بحصول الخلوة
- سؤال وجواب | ابني مصاب بتدمر عظام المفاصل!
- سؤال وجواب | الواجب رد المال المأخوذ بغير حق إلى أصحابه
- سؤال وجواب | قال لزوجته: والله العظيم لن أزيد معك لحظة واحدة
- سؤال وجواب | تقدم لخطبتي رجل أسمر صاحب خلق ودين. فما قولكم؟
- سؤال وجواب | لزوم الأدعية الثابتة أعظم بركة ونفعا للعبد
- سؤال وجواب | الرضاع يعتبر فيه الصغر، إلا فيما دعت إليه الحاجة
- سؤال وجواب | والده يريد منه السفر للعمل وزوجته تصر على بقائه
- سؤال وجواب | أعاني من صعوبة الكلام وخاصة مع من يبدي تضايقه مني!
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/19




كلمات بحث جوجل