مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | حكم من قال لزوجته: إذا خرجت للعمل فإن علاقتنا قد انتهت

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | حكم دفع مبلغ من المال لاصطياد لعب ضمن وقت محدد
- سؤال وجواب | تحطمت الثقة بيني وبين من أحب بسبب المعاصي، فكيف أصلح ذلك؟
- سؤال وجواب | لدي انتفاخ وألم مع حكة في الخصية، هل هو سرطان خصية؟
- سؤال وجواب | عبارة قال فلان: شائعة في كتب المتقدمين التي يؤلفونها بأنفسهم
- سؤال وجواب | ما العلاقة بين الدوخة والصداع وجرثومة المعدة؟ أرجو الإفادة
- سؤال وجواب | هل يمكن تناول دواء ريباريل 20 مجم لمدة طويلة؟
- سؤال وجواب | تكرار التبول أثناء النوم، ما الحل لهذه المشكلة؟
- سؤال وجواب | هل هناك علاج للبروستاتا التي دمرت حياتي؟
- سؤال وجواب | إذا تقابل شخصان فحدثت بينهما مخاصمة ثم لم يلتقيا بعد فهل هذا من الهجران المنهي عنه؟
- سؤال وجواب | هل هناك علاج لإزالة آثار الحبوب والحروق على البشرة؟
- سؤال وجواب | اضطراب الدورة الشهرية بعد حمية ورياضة، هل يحدث ذلك؟
- سؤال وجواب | شعري يتساقط وأحس بعدم الراحة بعد الأكل . فما هذه الحالة؟
- سؤال وجواب | فقدان شديد للشهية مع صعوبة في البلع وهبوط في الضغط
- سؤال وجواب | الجواب عن رواية الإمام أحمد التي فيها : "فقرأه النبي صلى الله عليه وسلم، فغضب"
- سؤال وجواب | ما هو علاج النحافة الشديدة التي يعاني منها إبني؟
آخر تحديث منذ 2 ساعة
4 مشاهدة

امرأة قال لها زوجها بأنها إذا خرجت للعمل، فإن علاقتهما قد انتهت.

وبعدها أقنعته بأن تعمل، وتريد الشروع في العمل.
.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد: فإن كان الزوج لم يقصد الطلاق بقوله: "علاقتهما قد انتهت" فلا يقع الطلاق بخروج الزوجة إلى العمل، ولا يلزمه كفارة، أمّا إذا كان قصد الطلاق بهذه العبارة، فالمفتى به عندنا وقوع الطلاق بخروجها إلى العمل، سواء أذن لها، أو لم يأذن، وبعض أهل العلم يجعل للزوج الحق في الرجوع في هذا التعليق، فإذا أذن لها في العمل، لم يلزمه طلاق ولا غيره.
قال المرداوي -رحمه الله -: إذا علق الطلاق على شرط: لزم، وليس له إبطاله، هذا المذهب، وعليه والأصحاب قاطبة، وقطعوا به، وذكر في الانتصار والواضح رواية بجواز فسخ العتق المعلق على شرط.

قال في الفروع: ويتوجه ذلك في طلاق، ذكره في باب التدبير.
قلت: وقال الشيخ تقي الدين -رحمه الله - أيضا: لو قال: "إن أعطيتيني" أو "إذا أعطيتيني" أو "متى أعطيتيني ألفا، فأنت طالق" أن الشرط ليس بلازم من جهته، كالكتابة عنده.

الإنصاف في معرفة الراجح من الخلاف للمرداوي.
والله أعلم.
.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | فقدان شديد للشهية مع صعوبة في البلع وهبوط في الضغط
- سؤال وجواب | الجواب عن رواية الإمام أحمد التي فيها : "فقرأه النبي صلى الله عليه وسلم، فغضب"
- سؤال وجواب | ما هو علاج النحافة الشديدة التي يعاني منها إبني؟
- سؤال وجواب | أوامر النبي صلى الله عليه وسلم بين الوجوب والاستحباب
- سؤال وجواب | تخريج أثر ابن عباس رضي الله عنه في قصة خلق آدم عليه السلام
- سؤال وجواب | أعاني من حكة في الساقين بمجرد رؤيتي للكلاب، فهل هذه حالة نفسية؟
- سؤال وجواب | أعاني من النحافة الشديد وفقدان الثقة بالنفس، فهل من حل لمشكلتي؟
- سؤال وجواب | أعاني من وجع دائم بالبطن وحرقان بمعدتي. فهل هو القولون؟
- سؤال وجواب | أعاني من ظهور حبوب في وجهي
- سؤال وجواب | ابنتي لا تتكلم ولا تتفاهم معنا بالإشارة، ماذا نفعل؟
- سؤال وجواب | أعاني من وجع شديد وخمول أثناء النوم، ما العلاج؟
- سؤال وجواب | مَن حرك لسانه وشفتيه بحرام ولم يسمع نفسه
- سؤال وجواب | أجد نقطاً بعد التبول مع آلام في المثانة فما سبب ذلك؟
- سؤال وجواب | حكم سماع كلمات التفاؤل الممزوجة بالموسيقى
- سؤال وجواب | الخطأ في الكلام بدون تعمد معفو عنه
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/21




كلمات بحث جوجل