مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | حكم من قال لزوجته: إن فعلت كذا فأنت مطلقة خلعاً

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | ما هي الفوائد الطبية للعمرة؟
- سؤال وجواب | من طرق تعلم قراءة القرآن الكريم
- سؤال وجواب | حكم استخدام البرامج المحفوظة لأصحابها
- سؤال وجواب | لدي وجع متواصل في اليد اليسرى لم ينفع معه شيء، فما العمل؟
- سؤال وجواب | أيهما أفضل: استخدام فرشاة الأسنان العادية أم الكهربائية؟
- سؤال وجواب | حكم نسخ المحاضرات ونشرها دون إذن مؤلفها
- سؤال وجواب | المرجع في الحائل اليسير والكثير
- سؤال وجواب | بماذا أنصح أصحاب المشاكل العائلية من تلامذتي؟
- سؤال وجواب | فضل سورة البقرة هل يناله من قرأها مجزأة
- سؤال وجواب | المستحب لمن مرَّ بآية رحمة أو عذاب
- سؤال وجواب | استفادة المدرّب من تمارين غيره دون معرفة موافقتهم
- سؤال وجواب | التهاب على القضيب بعد الجماع .ما المشكلة وما العلاج؟
- سؤال وجواب | فجأة أصبحت أعاني من ضعف في الانتصاب فهل السبب نفسي أم جسدي؟
- سؤال وجواب | حكم التطوير والتصرف في برنامج بعد مصادرة الشركة المنتجة له
- سؤال وجواب | هل ما أسمعه عن أضرار خل التفاح والإثمد صحيحة؟
آخر تحديث منذ 2 ساعة
7 مشاهدة

تخاصمت أنا وزوجتي بسبب قسمة تركة بينها وبين أخيها وبعد ما قلت لها اتركي نصيبك لأخيك قال إنها لن تترك نصيبها فقلت لها خذي نصيبك كل بنت تعطي عشرون ألفا لأخيها لأن امرأة أخيها خسرت في بناء أخيها من أجل أن لا تكون مشاكل بين أخيها وزوجته، وأنا قلت لزوجتي أعطيها عشرين ألفا، فقالت لي إن أخي ليس بحاجة إليك، فأغضبتني بكلامها هذا وخرجت الكلمة، فحلفت عليها أن لا تعين أخاها بأي ريال فإن فعلت فإنها مطلقة خلعاً، وبعدما أغضبتني منعتها من دخول بيت أبيها إلا أن تخرج زوجة أخيها من البيت أو يقسموا التركة بينهم، والله الموفق..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد: فالذي فهمناه من سؤالك أنّك علّقت طلاق امرأتك على معونتها لأخيها بالمال ودخول بيت أبيها ما دامت زوجة أخيها فيه، فإن كان الحال هكذا فالمفتى به عندنا أنّ زوجتك إذا أعانت أخاها بالمال أو دخلت بيت أبيها قبل خروج زوجة أخيها ـ أو استقلالها بجزء من البيت ـ فإنّ زوجتك تطلق بذلك، ووصفك الطلاق بكونه خلعاً لا يوقع به أكثر من طلقة رجعية، عند أكثر أهل العلم، كما بينا ذلك في الفتوى رقم:

116761

.

وبعض أهل العلم كشيخ الإسلام ابن تيمية ـ رحمه الله ـ يرى أنّ تعليق الطلاق بقصد التأكيد أو التهديد ونحوه، لا بقصد إيقاع الطلاق؛ لا يقع الطلاق بالحنث فيه، ولكن تلزم به كفارة يمين، وانظر الفتوى رقم:

11592.

والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | هل ما أسمعه عن أضرار خل التفاح والإثمد صحيحة؟
- سؤال وجواب | مسائل في صلاة النساء جماعة
- سؤال وجواب | حكم سماع تسجيلات المحاضرات الجامعية الخاصة
- سؤال وجواب | هل ينتقل نقص المناعة من القطط إلى الإنسان؟
- سؤال وجواب | حكم إخراج زكاة المال المودع إذا وهبه ربه لمن أودعه عنده
- سؤال وجواب | عدم التركيز والارتباك عند الحديث مع أحد مباشرة
- سؤال وجواب | هجر الصديق لتجنب أذاه
- سؤال وجواب | مترددة في أخذ الإسبرين خشية الإجهاض مرة أخرى
- سؤال وجواب | موقف الشرع من العادات والتقاليد
- سؤال وجواب | الخالة تظهر أمام أبناء أختها كغيرهم من المحارم
- سؤال وجواب | هل لا بد من استئصال الخصيتين الضامرتين؟
- سؤال وجواب | خطة منهجية ‏لقراءة كتب ابن القيم في الرقائق والتربية
- سؤال وجواب | أعاني من الوسواس القهري وتتابع الأفكار السلبية في رأسي، فما الحل؟
- سؤال وجواب | من الأحاديث الضعيفة
- سؤال وجواب | ما رأيكم بحبوب زبركسا النفسية؟ وهل تسبب السمنة؟
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/13




كلمات بحث جوجل