مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | من قال علي الحرام والطلاق لا أفعل كذا وهو خاطب وفعل

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | حلف بالطلاق ثلاثا ألا يلعب الكرة فهل يمكنه التراجع
- سؤال وجواب | طلاق المرأة قبل الطهر من النفاس
- سؤال وجواب | حكم من قال لزوجته غير الدخول بها: ‏لو ذهبت إلى مكان كذا فأنت طالق
- سؤال وجواب | أشعر بأني غريبة عن نفسي وعن كل ما حولي.
- سؤال وجواب | أريد الزواج من شخص مشهور بصلاحه، كيف أخبره بذلك؟
- سؤال وجواب | المبادرة إلى الإسلام وكيف يصير المرء مسلما
- سؤال وجواب | إيداع الأموال في البنوك والحصول على قرض سيارة منها
- سؤال وجواب | الترهيب من القول على الله بلا علم
- سؤال وجواب | حكم الطلاق الصريح بلا نية والطلاق بالكتابة والقسم بالطلاق
- سؤال وجواب | فتاوى حول يمين الطلاق والتهديد بالطلاق والعدة عند تباعد الفترة بين الحيضتين
- سؤال وجواب | أتوب ثم أعود وعلاقتي بوالدي متوترة!
- سؤال وجواب | من مسائل الطلاق المعلق
- سؤال وجواب | طلبت طليقتي الرجعة مع التنازل عن جميع حقوقها، فما توجيهكم؟
- سؤال وجواب | البديل عن سماع القرآن أو الأغاني عند الانشغال بأمر ما
- سؤال وجواب | لا يجزئ الاشتراك في الأضحية بالشاة
آخر تحديث منذ 1 ساعة
3 مشاهدة

حدث بيني وبين أحد أصحابي وأصدقائي سوء فهم وعناد على بعض الأمور مما أدى إلى أنني غضبت وقتها وقلت: علي الحرام والطلاق ما راح أخرج معك مرة أخرى ـ وبصراحة كنت في غضب شديد وأنا الآن في فترة خطوبة ونادم جدا على ما فعلت حتى إنني ما زلت شاكا في النية المراد بها الطلاق، وفي لحظة عدم تدبر دون أي تفكير ولكنها كانت وليدة لحظة غضب ليس أكثر، والآن تصالحت معه وخرجت معه، آمل إفادتي، فهل يقع الطلاق في هذه الحالة، وإذا لم يقع الطلاق، فهل هناك كفارة؟ وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:فإن كنت حلفت هذا اليمين قبل أن تعقد على زوجتك، فلا أثر له على العصمة الزوجية فيما بعد، وانظر الفتوى رقم:

56012.

وأما إن كنت حلفت بعد العقد الشرعي، فالراجح عندنا أن الطلاق قد وقع على زوجتك بخروجك مع أصحابك، وأما حلفك بالحرام فقد اختلف فيه أهل العلم، فذهب بعضهم إلى أنه يحمل على الظهار، وبعضهم إلى أنه طلاق، وبعضهم إلى أنه يمين، وفرّق بعضهم بين ما إذا قصد بها الطلاق أو الظهار أو اليمين ـ وهو المفتى به عندنا ـ وعلى ذلك، فإن كنت قصدت الطلاق فهو طلاق فتكون قد حلفت بطلقتين، إلا أن تكون قصدت تأكيد الطلاق ولم تقصد تكراره، وإن كنت قصدت الظهار وقع عليها الظهار، وإن كنت قصدت اليمين أو لم تقصد شيئا معينا، فعليك كفارة يمين بالله ، وانظر الفتوى رقم:

14259.

وننبهك إلى أن الحلف بتحريم الزوجة وطلاقها غير مشروع، وإنما المشروع الحلف بالله .والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | علق الطلاق على أمرين مختلفين في مجلس واحد فما حكمه
- سؤال وجواب | ما يستحب لمن طلق امرأته حائضاً
- سؤال وجواب | حدوث الدوخة والغثيان والقيء معاً.وتشخيص ذلك
- سؤال وجواب | أعاني من آلام في شرايين الرقبة، ونبض في البطن، فما السبب؟
- سؤال وجواب | آلام في الرجل مع حرارة شديدة وعلاقة ذلك بالتصلب اللويحي.
- سؤال وجواب | إجراء عملية قسطرة للقلب مع وجود انسداد الشرايين ومرض السكري
- سؤال وجواب | أريد عشبة لإيقاف تساقط الشعر وأخرى لتكثيف الشعر, وثالثة لتبييض البشرة
- سؤال وجواب | أهل الحل والعقد. تعريفهم. الشروط الواجب توفرها فيهم
- سؤال وجواب | أعاني من انتفاخ في قدمي شخص على أنه انسداد بالأوعية الليمفاوية، فما رأيكم؟
- سؤال وجواب | رؤية عورة الزوجة هل يفسد الصوم
- سؤال وجواب | حكم من قال لزوجته: إن فعلت كذا ستكونين طالقا
- سؤال وجواب | ما أهم أعراض الجلطة القلبية، وهل أنا مصاب بها؟
- سؤال وجواب | حكم الطلاق المعلق للمريض بوسواس الطلاق
- سؤال وجواب | من دخل المسجد يوم الجمعة حال الأذان هل يتابعه أو يصلي تحية المسجد
- سؤال وجواب | أصبت بصراع داخلي واهتزاز ثقتي بنفسي وخوف من المستقبل.
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/09




كلمات بحث جوجل