مجموعة نيرمي الإعلامية
مجموعة نيرمي الإعلامية
الحلف بالطلاق وتعليقه
سؤال وجواب | حكم من حلف على زوجته بالطلاق لتعود لبيتها ولم ترجع بسبب الحجر الصحي # أخر تحديث اليوم 2024/11/08
سؤال وجواب | حكم من حلف على زوجته بالطلاق لتعود لبيتها ولم ترجع بسبب الحجر الصحي
اقرأ ايضا
- سؤال وجواب | هل يوجد فضل للموت فى الأشهر الحرم؟- سؤال وجواب | ما هي الأدوية المساعدة في حرق الدهون وتخفيف الوزن.
- سؤال وجواب | أعراض الطلق (المخاض الكاذب) بين الحقيقة والوهم . نظرة طبية
- سؤال وجواب | الحكمة من اختلاف عدة الوفاة عن عدة الطلاق
- سؤال وجواب | الرقية في الكنيسة، ورقية الكافر للمسلم. رؤية شرعية واقعية
- سؤال وجواب | صداع مستمر ووخزات في الجسم، هل تحتاج مني مراجعة طبية؟
- سؤال وجواب | واجب من قال تحت تأثير الوسوسة: والله لا أرجع إلى أي شيء
- سؤال وجواب | هل صح عن ابن مسعود: ( إِنَّ الْجَبَلَ لَيُنَادِي بِالْجَبَلِ: هَلْ مَرَّ بِكَ الْيَوْمَ مِنْ ذَاكِرٍ لِلَّهِ )؟
- سؤال وجواب | الاستشفاء من المرض البدني بجميع آيات القرآن، أم بآيات مخصوصة
- سؤال وجواب | كيف أتوب من ذنبي؟
- سؤال وجواب | استعمال الملح والمسك الأحمر في الرقية
- سؤال وجواب | والدتي تشكو من آلام في الظهر والركبتين، فما نصيحتكم لي؟
- سؤال وجواب | يرتكب المعاصي ويقول : الإيمان في القلب!
- سؤال وجواب | هل يشرع التهنئة بيوم الميلاد وتقديم الهدايا
- سؤال وجواب | أسباب النسيان والشرود وعلاجها
آخر تحديث منذ 2 ساعة
3 مشاهدة
قلت لزوجتي: عليَّ الطلاق لتروحي الليلة، وقد كانت في بيت أختها، ولكن لظروف الحجر الشامل بسبب كورونا عندنا في الأردن لم تستطع زوجتي أن تعود إلى البيت، على الرغم أنها حاولت، ولكن دون جدوى..
الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله ، وعلى آله وصحبه، أما بعد: فقد سبق ذكر الخلاف في الحلف، وما يترتب عليه بالحنث فيه، وهو وقوع الطلاق في قول الجمهور، ولزوم كفارة اليمين إن لم يقصد الزوج الطلاق، بل قصد الحث والمنع عند شيخ الإسلام ابن تيمية، فراجع الفتوى:
11592.
وقول الجمهور هو الذي نفتي به، فيقع الطلاق بتحنيث زوجتك لك، وعدم عودتها للبيت كما أمرتها.ويبقى النظر في ما ادعت زوجتك من كونها حاولت العودة، ولم تتمكن بسبب الحجر، فإن وصل الأمر لحد الإكراه بحيث إذا خرجت لحقها أذى بالحبس ونحوها، فالإكراه من موانع التكليف، فلا يقع الطلاق حينئذ بتحنيثها لك، وبقائها في بيت أختها.قال زكريا الأنصاري في أسنى المطالب، وهو من كتب الشافعية: (وكذا) لا تطلق إن علق بفعل غير من زوجة أو غيرها وقد قصد بذلك منعه أو حثه، وهو ممن يبالي بتعليقه، فلا يخالفه فيه لصداقة أو نحوها وعلم بالتعليق ففعله الغير ناسيا أو جاهلا أو مكرها.اهـ.وننبه إلى الحذر من الحلف بالطلاق، وأن لا يجعل الزوج الطلاق وسيلة لحل مشاكل الحياة الزوجية، فالطلاق قد تترتب عليه كثير من الآثار السيئة فلا يلجأ إليه إلا إذا ترجحت مصلحته، وانظر الفتوى:
65881.
والله أعلم..شاركنا تقييمك
اقرأ ايضا
- سؤال وجواب | لا ينبغي التشاؤم من قدر الله- سؤال وجواب | أعاني من عدم حدوث انتصاب عند رؤية المثيرات
- سؤال وجواب | ابتداء السلام من الصلاة يكون إلى جهة القبلة
- سؤال وجواب | يريد تغيير اسمه واسم أبيه ويسأل عما يترتب على هذا من أحكام؟
- سؤال وجواب | هل يثاب الشخص إذا صام لإنقاص الوزن؟
- سؤال وجواب | التشاوم من البوم والسلاحف لا أصل له
- سؤال وجواب | ألم شديد في الكتف الأيمن مع تنميل الخنصر والبنصر، فما تحليل ذلك؟
- سؤال وجواب | إذا ادعت أن البكارة قد زالت بوطئه
- سؤال وجواب | هل ينتقل الزهايمر بتأثير الوراثة؟
- سؤال وجواب | حكم التفاؤل ببعض أنواع الطيور والقرعة التي يتعرف بها على المستقبل
- سؤال وجواب | الوقت المستحب لزيارة المسجد النبوي
- سؤال وجواب | هل من شروط صحة الزواج علم الوالدين
- سؤال وجواب | نغزات في الصدر تمتد تحت الإبط، أفيدوني
- سؤال وجواب | لا يزال المسلمون يقطفون ثمار جمع المصحف على يد عثمان
- سؤال وجواب | أنجذب لصديقتي وأتبادل الأحضان معها. ما نصيحتكم؟
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات
لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا
أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية
عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع
ويمكنك
مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل
اليوم 2024/11/08