مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | حكم الاعتبار بالتحاليل الطبية لإثبات النسب

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | مسألة في الرضاع
- سؤال وجواب | رضاع بنت الخالة من أمك لا يحرم أختها
- سؤال وجواب | تنازل المطلقة عن النفقة والمتعة
- سؤال وجواب | اشترى أشياء مسروقة ويريد أن يتوب
- سؤال وجواب | كيفية العق عن الخنثى المشكل
- سؤال وجواب | التائب من ترك الصلاة تقبل صلاته وطاعته
- سؤال وجواب | صديقتها تبنت ذكرا وأنثى وسمتهما باسم زوجها
- سؤال وجواب | ليس من العقوق رفض البنت من لا ترغبه
- سؤال وجواب | آلام فم المعدة مع المغص الشديد وعلاقتها بالقولون العصبي
- سؤال وجواب | من أحكام التبني
- سؤال وجواب | أعاني في الصيام وأصاب بصداع بسبب هبوط الضغط
- سؤال وجواب | هل يكفر من قال إن الأنبياء فعلوا المعجزات الفلانية
- سؤال وجواب | الوقت الذي إذا انقطع فيه دم الحيض فلا عبرة بما بعده من صفرة أو كدرة
- سؤال وجواب | طلب الحجز على جزء من ثمن المنزل لئلا تحصل الزوجة على نصفه عند الطلاق
- سؤال وجواب | تعلق الشاب بشاب مثله
آخر تحديث منذ 53 دقيقة
7 مشاهدة

قبل 6 أعوام أغواني الشيطان ووقعت في كبيرة الزنا، وتبت إلى الله بعدها ـ والحمد لله ـ ولكن بعد مرور هذه السنين وصلتني رسالة من التي زنيت بها تخبرني أنها حملت مني، وبعد شهرين من حملها تزوجت شخصا آخر بعد إخباره بما هي عليه لسترها، وولدت بنتا فقام بتسجيلها باسمه، وبعد عامين من الزواج طلقها، وسؤالي: هل إذا ثبت بالتحاليل الطبية أنها ابنتي أستطيع نسبتها إلي إذا لم يمانع من سجلها باسمه؟ وهل إذا قمت بإنكار الأمر جملة وتفصيلا خوفا من الفضيحة وحفاظا على بيتي من الهدم أكون آثما؟ أفتوني جزاكم الله خيرا، وادعوا لي بالهداية، وبارك الله فيكم..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:فولد الزنا لا ينسب إلى الزاني ولا علاقة له به، ولكنه ينسب إلى أمه، ولا يلحق بنسب الزاني ولو استلحقه على الراجح من أقوال الفقهاء، كما بينا بالفتوى رقم:

50432.

واستخدام التحاليل وفحص الحمض النووي لا عبرة به في إثبات النسب أو نفيه، كما بينا بالفتوى رقم:

64624.

ولا حرج عليك في إنكار الوقوع في الزنا، بل لا يجوز لك الاعتراف بذلك، ولكن استخدم في نفي وقوعه المعاريض كأن تقول مثلا: ما زنيت بها، تعني بعد التوبة، ويجوز لك أيضا إنكار نسب هذه البنت وأنت في ذلك صادق، لأنها ليست بنتا لك شرعا ـ كما بينا آنفا ـ ونكاح الحامل من الزنا محل خلاف بين العلماء سبق ذكره في الفتوى رقم:

50045.

والحمل الذي حصل قبل الزواج لا يلحق بالزوج، ولو كان من مائه، ولو تزوج أمه قبل ولادته، وهذا محل اتفاق بين الفقهاء من أجاز هذا النكاح ومن منعه.

والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | مذهب جمهور العلماء في القصر والجمع هو الأحوط
- سؤال وجواب | هل تخرج الطالبة كفارة اليمين من مصروفها أم لها أن تصوم
- سؤال وجواب | اقتناء وتربية الثعالب والأسود. رؤية شرعية
- سؤال وجواب | لا حرج على من أخذ بقول من ذهب إلى عدم وقوع الطلاق البدعي
- سؤال وجواب | حكم الشك في عدد الرضعات
- سؤال وجواب | الأسلم للأرملة الإقامة مع أهلها
- سؤال وجواب | هل من غص بالماء يكون شهيدا؟
- سؤال وجواب | لا تنفق المطلقة على نفسها من نفقة الولد
- سؤال وجواب | ما حكم من راجع زوجته من طلاق بدعيٍّ ثمَّ تبيَّن له صواب قول ابن تيميَّة
- سؤال وجواب | حلاوة القرب من الله ولذة الطاعة تنسِي كل لذائذ المعاصي المحرمة
- سؤال وجواب | طلاق الحائض واقع عند الجمهور
- سؤال وجواب | المعقود عليها إذا أتت بولد بعد الزفاف بخمسة أشهر
- سؤال وجواب | نظرتي سوداوية للحياة رغم مؤهلاتي الكثيرة!
- سؤال وجواب | الأجداد كالوالدين في البِّر، لا يسقط حقهم وإن أساؤوا
- سؤال وجواب | حكم العقيقة عن الغلام بشاة واحدة فقط
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/09




كلمات بحث جوجل