مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | ذبح العقيقة بعد عدة أشهر من الولادة

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | دخول الخنزير في الشراب ومقاطعة بضائع الكفار
- سؤال وجواب | غيّرت حياتي، وحددت هدفي، فكيف أستمر على ذلك؟
- سؤال وجواب | الحكم ينبني على معرفة طبيعة هذه الوظيفة وطبيعة المخالفة القانونية
- سؤال وجواب | أعاني من التعب لأقل مجهود، فما السبب؟
- سؤال وجواب | هل فرد الشعر يسبب أي أضرار على الشعر أو المخ؟
- سؤال وجواب | آلام الصدر والأعراض التي أعاني منها ما سببها، وما علاجها؟
- سؤال وجواب | نادم على إبقاء زوجتي بعد خيانتها لي وترك ابنتي، فماذا أفعل؟
- سؤال وجواب | توفي عن زوجة وأب وأم وابن وبنت وأخوين شقيقين وخمسة أعمام أشقاء وابن أخ شقيق
- سؤال وجواب | أصيبت زوجتي بكسر في العمود الفقري. أرشدونا
- سؤال وجواب | امتناع البنت عن عمل توكيل على حسابها لأبيها هل يعد عقوقا
- سؤال وجواب | حكم صلة زوجة الأب
- سؤال وجواب | لا يجوز الدخول في التأمين في حالة الاختيار
- سؤال وجواب | ما هو سبب عدم انتظام الدورة وآلام الأسنان والرأس
- سؤال وجواب | الإسعافات الأولية للمصاب بأزمة الربو
- سؤال وجواب | علاج ثقل العمل الصالح والضعف في الطاعة
آخر تحديث منذ 2 ساعة
12 مشاهدة

أخي رزقه الله بمولود بتاريخ 07 / 09 / 2007 ولم يقم بذبح العقيقة حتى تاريخ اليوم 22 / 04 / 2008 لعدم قدرته على ذلك، نأمل منكم تحديد اليوم الذي يوافق الأسبوع حتى يتمكن من ذبح العقيقة خلال الفترة القادمة وقد حصلت الولادة عند صلاة العصر تقريبا من اليوم المذكور؟.

خلاصة الفتوى:يستحب أن يعق عن المولود في اليوم السابع فإن لم يفعل عق عنه في الرابع عشر فإن فاتت ففي إحدى وعشرين، فإن لم يعق عنه في هذه الفترة لم تعتبر الأسابيع بعد ذلك بل تستحب متى قدر عليها من غير تحديد يوم معين.الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:فالسنة أن يعق عن المولود في اليوم السابع، فإن لم يفعل عق عنه في الرابع عشر، فإن فاتت ففي إحدى وعشرين، فإن لم يعق عنه في هذه الفترة لم تعتبر الأسابيع بعد ذلك بل تستحب متى قدر عليها من غير تحديد، وعلى هذا فإن استطاع أخوك أن يعق عن ولده بعد الفترة المذكورة فينبغي أن يفعل ذلك عنه عندما يقدر متى شاء وفي أي يوم.

ففي دقائق أولي النهى ممزوجاً بمتن المنتهى: (وإذا فات) الذبح في سابعة (ففي أربعة عشر.

فإن فات) الذبح في أربعة عشر (ففي أحد وعشرين) من ولادته.

روي عن عائشة (ولا تعتبر الأسابيع بعد ذلك).

انتهى.

وللفائدة تراجع الفتوى رقم:

107029

.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | ضرورة الحذر من السحر والشعوذة وعدم الانشغال بها والخوف منها دائماً
- سؤال وجواب | أمي تعاني من التهابات الساق والقدم مع ما يصاحبها من حمى، كيف نعالجها؟
- سؤال وجواب | عذاب القبر نائل صاحبه في أول الزمان أو آخره
- سؤال وجواب | التعامل مع أهل الزوجة المتوفاة
- سؤال وجواب | اضطرابات الدورة الشهرية وصداع مستمر. هل بينهما علاقة؟
- سؤال وجواب | أهمية تعلم المسلم اللغة العربية
- سؤال وجواب | إذا تزوج زوجي بثانية فهل لي أجر ؟
- سؤال وجواب | كيف أتخلص من الشعور بالحزن؟
- سؤال وجواب | أشعر ببعض الوساوس فأصاب ببعض الأعراض، فما نصيحتكم لي؟
- سؤال وجواب | كيف أتخلص من غضبي نحو شخص أهان أمي؟
- سؤال وجواب | له مال بلغ النصاب فكيف يزكي ما يكتسبه أثناء الحول
- سؤال وجواب | السائل الأصفر الخارج قبل الولادة لا يمنع الصلاة
- سؤال وجواب | ما هو أثر السترويد الاصطناعي على الفيروس (ب)؟
- سؤال وجواب | الرؤية الشرعية عند اختلاف الفتوى في قضية واحدة
- سؤال وجواب | علاج الفوارق التي بين الأسنان عن طريق التقويم
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/12




كلمات بحث جوجل