مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | حكم عدة المطلقة، وعمرة من يدفع غيره على كرسي، وإقامة الصلاة أثناء الطواف

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | أصبت بالشيب منذ وقت مبكر جدا، فهل هناك علاج ناجع له؟
- سؤال وجواب | حكم طاعة الوالدين في حلق اللحية
- سؤال وجواب | أمي قاسية القلب، كيف أتعامل معها؟
- سؤال وجواب | الشراء بالتقسيط لقاء فائدة ربا محض
- سؤال وجواب | قال لامرأته: علي الطلاق بالثلاثة ما في خروج تاني بره البيت وأنا مش موجود
- سؤال وجواب | لدي رعشة خفيفة عند حمل الملعقة أو فنجان القهوة. ما علاجها؟
- سؤال وجواب | الشروط المعتبرة لجواز المسح على الجوربين
- سؤال وجواب | يشق عليه الإقامة في المدينة وترك أهله وأمه بعيداً فهل يصبر أم يرجع؟
- سؤال وجواب | كيفية التخلص من المال المكتسب من قمار
- سؤال وجواب | حكم فتح حساب ببنك ربوي دون فائدة
- سؤال وجواب | وجدت في جوال زوجي صوراً إباحية، ماذا أفعل؟
- سؤال وجواب | تحريف الأناجيل
- سؤال وجواب | دور القراءة في تطوير الذات
- سؤال وجواب | زوجي منشغل عني بمشاهدة الأفلام الإباحية، فما نصيحتكم لي.
- سؤال وجواب | أسباب مرض الالتهاب الريثاني وكيفية علاجه
آخر تحديث منذ 1 ساعة
16 مشاهدة

عندي ثلاث مسائل:.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد: فإن كانت هذه المرأة المطلقة ممن تحيض، فعدتها ثلاث حيضات؛ لقوله تعالى: وَالْمُطَلَّقَاتُ يَتَرَبَّصْنَ بِأَنْفُسِهِنَّ ثَلاثَةَ قُرُوءٍ.

[البقرة:228].

وبالتالي فإذا كانت قد حاضت ثلاث حيضات بعد الطلاق، فقد خرجت من عدتها، ويجوز لها أن تتزوج إن شاءت، ولا يلتفت إلى ما كُتب في صك الطلاق من كون عدتها تنتهي بعد ثلاثة أشهر؛ لأن ذلك خاص بمن لا تحيض لمرض، أو صغر، أو كبر؛ قال تعالى: وَاللَّائِي يَئِسْنَ مِنَ الْمَحِيضِ مِنْ نِسَائِكُمْ إِنِ ارْتَبْتُمْ فَعِدَّتُهُنَّ ثَلاثَةُ أَشْهُرٍ وَاللَّائِي لَمْ يَحِضْن [الطلاق:4].وبخصوص السؤال الثاني: فيجوز لمن نوى العمرة أن يطوف ويسعى، وهو يقوم بدفع الكرسي الذي تجلس عليه أمه أثناء عمرتها.

وبذلك يكون كل منهما قد اعتمر عمرة صحيحة، كما سبق في الفتوى رقم:

23488.

ومن سمع الأذان أثناء طوافه، فليواصل طوافه.

فإذا سمع الإقامة فليصل الفريضة، ثم يكمل طوافه بعد الصلاة.

فإذا كان أتى بخمسة أشواط قبل الصلاة، أتى بشوطين بعدها وهكذا.جاء في المغني لابن قدامة: وجملة ذلك أنه إذا تلبس بالطواف أو بالسعي، ثم أقيمت المكتوبة، فإنه يصلي مع الجماعة، في قول أكثر أهل العلم.

انتهى.وراجع التفصيل في الفتوى رقم:

16660.

وأولى بالدخول مع الجماعة ما إذا كان قد أكمل طوافه، إذ لا تجب الموالاة بين الطواف والسعي كما سبق تفصيله في الفتوى رقم:

20010.

والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | لا بأس بصرف المال الحرام على الأقارب الفقراء والمحتاجين
- سؤال وجواب | الزواج من امرأة أخرى مع الإبقاء على زوجته
- سؤال وجواب | دفاتر الادخار في البنوك
- سؤال وجواب | لم أجد تفسيرا للدوخة التي أشعر بها، فهل هي بداية سرطان؟
- سؤال وجواب | كيف أتعامل مع زوجي الخائن، والذي لا يصلي؟
- سؤال وجواب | لا حرج في الجمع بين وظيفتين في مؤسسة ما دام بتكليف منهم
- سؤال وجواب | إن تعذر معرفة ورثته أنفقه في وجوه البر
- سؤال وجواب | التحاليل ممتازة لكني مازلت أعاني من ألم حاد في البطن.
- سؤال وجواب | ما سبب الرعشة في الأطراف وأثناء النوم؟
- سؤال وجواب | هل من الممكن علاج أختي وإخراجها من حالة الاكتئاب؟
- سؤال وجواب | من استعمل برامج لم يكن يعلم أنها منسوخة
- سؤال وجواب | بورصة لا تخسر أبدا. احتمال بعيد
- سؤال وجواب | ضيق تنفس وتعرق عند القيام بأقل مجهود وجلطة في الساق، ما الحل؟
- سؤال وجواب | خطورة التهاون في الصلاة
- سؤال وجواب | أريد علاجًا لأتدارك نفسي وأعيد ثقتي بذاتي
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/07