مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | من كان محسنا أو مسيئا فليترك تمني الموت

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | لدي نقص الحيوانات المنوية، فما سبب موتها وبطء حركتها؟
- سؤال وجواب | في الجامعة أتكلم أحياناً مع فتيات في الدراسة، ما نصيحتكم؟
- سؤال وجواب | تعرفت على شاب يقول بأنه يحبني، ولكنه يماطل، فما رأيكم؟
- سؤال وجواب | حديث (لما أردت أن أخلق الخلق.) وحديث (يا آدم لولا محمد ما خلقتك)
- سؤال وجواب | أعاني من القلق والرهاب والهلع فما نصائحكم؟
- سؤال وجواب | حد عورة المرأة مع المرأة وصفة التشبه المذموم
- سؤال وجواب | أشك أنني لمست نجاسة، فكيف أتخلص من هذا الشك الذي يؤرقني؟
- سؤال وجواب | الحسنة تغسل دنس السيئة
- سؤال وجواب | هل يعذر من فعل معصية جاهلا بالتحريم؟
- سؤال وجواب | من أحكام النية
- سؤال وجواب | تناولت ثلاثين حبة من دواء خافض للضغط ولم يحدث شيء، ما تعليقكم؟!
- سؤال وجواب | هل تعطي زوجها توكيلاً بأموالها وهو لا يحسن التصرف في الأموال؟
- سؤال وجواب | خطوات الشيطان لإغواء بني آدم
- سؤال وجواب | التوقيع في المنتديات بما يخدش الحياء
- سؤال وجواب | أعاني من فقد الدافعية والمبادرة مع أن إيجابياتي كثيرة!
آخر تحديث منذ 24 دقيقة
7 مشاهدة

لقد مارست اللواط كفاعل عدة وأدخلت أصبعي في دبري مرتين تلذذا و ندمت ندما شديدا.

و مؤخرا كنت أذهب عند العاهرات علما بأنهم يمصصن قضبان الرجال و بدون وعي كنت ألمس لساني بلسانهم فهل هذا لواط أيضا ؟.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: ففعل اللواط كبيرة من الكبائر التي حرمها الله تعالى، وبين قبحها في القرآن، وذم رسول الله صلى الله عليه وسلم فاعلها، وأجمعت الأمة على تحريمها كذلك، وقد سبق بيان ذلك مع عقوبة فاعله وكيفية التخلص منه في الفتاوى التالية: 1869،

24298�

� 3867،

22005.

وفضلاً عن حرمتها فهي أمر مناف للفطرة، معاكس للطبيعة، ولذلك قال تعالى منكراً على فاعلها: أَتَأْتُونَ الذُّكْرَانَ مِنَ الْعَالَمِينَ* وَتَذَرُونَ مَا خَلَقَ لَكُمْ رَبُّكُمْ مِنْ أَزْوَاجِكُمْ بَلْ أَنْتُمْ قَوْمٌ عَادُونَ {الشعراء:166}.ولكن من فضل الله ورحمته، أن جعل لكل ذنب يذنبه العبد باباً يتوب إلى الله منه، ولو عظم جرمه وكبر إثمه، وما ذلك إلا لسعة رحمة الله تعالى، ومزيد إحسانه، فسبحانه وتعالى على حلمه بعد علمه، وعفوه بعد قدرته، قال عز وجل: وَمَنْ يَعْمَلْ سُوءاً أَوْ يَظْلِمْ نَفْسَهُ ثُمَّ يَسْتَغْفِرِ اللَّهَ يَجِدِ اللَّهَ غَفُوراً رَحِيماً {النساء:110}.

وقال تعالى: قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعاً إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ {الزمر:53}.وقال صلى الله عليه وسلم: الندم توبة.

رواه أحمد وابن ماجه من حديث عبد الله بن مسعود.

إلى غير ذلك من الآيات والأحاديث الدالة على أن من أذنب وجب عليه أن يتوب، وقد وعد الله تعالى بقبول توبة التائبين؛ فقال: أَلَمْ يَعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ هُوَ يَقْبَلُ التَّوْبَةَ عَنْ عِبَادِهِ وَيَأْخُذُ الصَّدَقَاتِ وَأَنَّ اللَّهَ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ {التوبة:104}.وللتوبة شروط لا تتم إلا بها راجعها في الفتاوى رقم: 5450،

26255�

� 5091.وأما إدخال الإصبع في الدبر على سبيل التلذذ فهو حرام أيضا، لأنه وإن لم يكن من اللواط فهو من مقدماته، وهو لا شك ذريعة قوية إليه، بل قد نص العلماء على حرمة إدخال الإصبع في الدبر ولو بغير لذة، فقد جاء في الشرح الكبير وحاشية الدسوقي عليه عند الحديث عن الاستنجاء: وليس عليه غسل ما بطن من المخرج (الدبر) بل يحرم لشبه ذلك باللواط.

انتهى.وذهابك إلى العاهرات في حد ذاته من المعاصي العظيمة، وكشف عورتك أمامهن وملامستك لهن سواء بالتقبيل أو غيره كل ذلك من كبائر الذنوب التي توجب التوبة إلى علام الغيوب، نسأل الله سبحانه أن يتوب عليك.أما ما تفعله من تمن للموت فهو غير جائز خصوصا مع ما أنت عليه من تفريط وتقصير في حق مولاك، فليت شعري كيف ستلقى ربك بعد الموت بأعمالك هذه وأنت لم تحدث لها توبة؟!.

وقد قال الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم: ولا يتمنى أحدكم الموت، إما محسن فلعله يزداد خيرا، و إما مسيء فلعله أن يستعتب.

متفق عليه.

جاء في فتح الباري لابن حجر: وقد خطر لي في معنى الحديث أن فيه إشارة إلى تغبيط المحسن بإحسانه وتحذير المسيء من إساءته، فكأنه يقول: من كان محسنا فليترك تمني الموت وليستمر على إحسانه والازدياد منه، ومن كان مسيئا فليترك تمني الموت وليقلع عن الإساءة لئلا يموت على إساءته فيكون على خطر.

انتهى.فاترك أيها السائل ما أنت فيه من اليأس والقنوط، واشتغل بالتوبة إلى مولاك والإكثار من الأعمال الصالحة المكفرة فإن الحسنات يذهبن السيئات، ثم عليك بمقاطعة أصدقاء السوء الذين يعينونك على معاصي الله ، ونحذرك من الإقامة في بلاد الكفر فإنها لا تجوز إلا بشروط سبق الحديث عنها في الفتاوى رقم:

20969�

108308

.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | أعاني من فقد الدافعية والمبادرة مع أن إيجابياتي كثيرة!
- سؤال وجواب | الندم على الخطيئة وحسن الظن بالله تعالى
- سؤال وجواب | وسائل ضبط البوصلة في السير إلى الله
- سؤال وجواب | التأمين على الدَّين باقتطاع نسبة معينة من قيمة القرض
- سؤال وجواب | لدي اضطراب في هرمون البروجسترون وكيس وظيفي يمنعان حدوث الحمل!
- سؤال وجواب | هل يلزم البنت طاعة والدها في طلب الطلاق لأن زوجها أخّر موعد الزفاف؟
- سؤال وجواب | الرؤيا الصالحة جزء من أجزاء النبوة، فما هي سائر الأجزاء؟
- سؤال وجواب | إلزام النفس ببعض الطاعات عقابا لها
- سؤال وجواب | زغللة العين بعد عملية الليزك . مدتها وعلاجها
- سؤال وجواب | لا يتحمل المرء وزر غيره
- سؤال وجواب | يعظم الأجر بزيادة المشقة
- سؤال وجواب | التوبة من ذنب دون آخر
- سؤال وجواب | أثر الذنوب على العبد في دنياه
- سؤال وجواب | لا يكفي الاستغفار في محو الكبائر بل لا بد لها من توبة
- سؤال وجواب | سبل ثبات العاصي التائب
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/09




كلمات بحث جوجل