مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | حكم تصوير محتويات غرفة النوم بدو إذن صاحب البيت

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | هل ما أعانيه من الألم والصدع سببه دواء Zelax؟
- سؤال وجواب | الزوج إذا خير زوجته الثانية: إما الطلاق أو يأتيها في فترات متباعدة
- سؤال وجواب | النصوص صحيحة صريحة في شفاعة الشهيد يوم القيــامة
- سؤال وجواب | العلاج الممكن لقصور الكلى
- سؤال وجواب | حكم هجر زوجة الأخ التي تتعامل بالسحر اتقاء لشرها
- سؤال وجواب | زوجي يخاصمني لفترات طويلة بلا سبب، فماذا أفعل؟
- سؤال وجواب | أصاب بالتوتر والقلق لمجرد شعوري بأي ألم.
- سؤال وجواب | لا طاعة للأم في قطيعة زوجة الأب
- سؤال وجواب | هل تشترط نية التقليد ليصحّ الترخّص؟
- سؤال وجواب | هل تؤثر أدوية حب الشباب على الصحة الجسدية؟
- سؤال وجواب | حكم رغبة الرجل في التعدد ورفض زوجته ووالديه
- سؤال وجواب | سكت عن إهانة زميل لي في الماضي، وأصبحت ألوم نفسي على ذلك!
- سؤال وجواب | العلاج الأفضل لقصور كلية الطفل
- سؤال وجواب | هل احمرار الوجه علامة على إصابتي بالوردية مستقبلا؟
- سؤال وجواب | حكم العدل بين الزوجات فيما سوى القَسْم (البيات)
آخر تحديث منذ 1 ساعة
2 مشاهدة

جزاكم الله خيرا: لي استفسار بسيط قد يراه البعض هينا وقد يراه الآخرون خلاف ذلك: إذا توفرت مجموعة مغلقة للنساء فقط على أحد المواقع الاجتماعية وأقيمت فيها مسابقة تتطلب من المشاركات تصوير قمصان نومهن الخاصة فقط في حجرة النوم ـ لا نجري وخلافه ـ وعرضهن للتقييم من باقي عضوات الجروب، فهل يجوز ذلك؟ وهل في الموضوع حكم آخر إذا كان المعروض ملابس أخرى فمثلا للبيت أو لخارجه؟ علما بأن العرض يكون بوضع الملابس على السرير أو تعليقها على شماعة مثلا دون أن ترتديها صاحبتها، أرجو الإفادة جزاكم الله خيرا، وهل في ذلك انتهاك لحرمة البيت أو الزوج خصوصا إن فعلت المرأة ذلك دون إذن زوجها؟..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:فمجرد تصوير ملابس النساء الخاصة بالنوم وغيرها وعرضها على مجموعة من النساء بعيدا عن اطلاع الرجال عليها، لا مانع منه ما لم يترتب عليه مفسدة، أما تصوير غرفة النوم أو بعضها كالسرير ونحوه فلا يجوز بغير إذن الزوج أو صاحب البيت، لأن الأصل عدم جواز الاطلاع على بيوت الآخرين دون إذنهم، ولأن صاحب البيت قد يكره أن يطلع الآخرون على ما في بيته وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إِنَّمَا جُعِلَ الاِسْتِئْذَانُ مِنْ أَجْلِ البَصَرِ.

متفق عليه.وجاء في فتح الباري لابن حجر: أَيْ شُرِعَ مِنْ أَجْلِهِ، لِأَنَّ الْمُسْتَأْذِنَ لَوْ دَخَلَ بِغَيْرِ إِذْنٍ لَرَأَى بَعْضَ مَا يَكْرَهُ مَنْ يَدْخُلُ إِلَيْهِ أَنْ يَطَّلِعَ عَلَيْهِ، وَقَدْ وَرَدَ التَّصْرِيحُ بِذَلِكَ فِيمَا أَخْرَجَهُ الْبُخَارِيُّ فِي الْأَدَبِ الْمُفْرَدِ وَأَبُو دَاوُدَ وَالتِّرْمِذِيُّ وَحَسَّنَهُ مِنْ حَدِيثِ ثَوْبَان رَفعه: لَا يحل لامرئ مُسْلِمٍ أَنْ يَنْظُرَ إِلَى جَوْفِ بَيْتٍ حَتَّى يَسْتَأْذِنَ، فَإِنْ فَعَلَ فَقَدْ دَخَلَ ـ أَيْ صَارَ فِي حُكْمِ الدَّاخِلِ، وَلِلْأَوَّلَيْنِ مِنْ حَدِيثِ أَبِي هُرَيْرَةَ بِسَنَدٍ حَسَنٍ رَفَعَهُ: إِذَا دَخَلَ الْبَصَرُ فَلَا إِذْنَ ـ وَأَخْرَجَ الْبُخَارِيُّ أَيْضًا عَنْ عُمَرَ مِنْ قَوْلِهِ: مَنْ مَلَأَ عَيْنَهُ مِنْ قَاعِ بَيْتٍ قَبْلَ أَنْ يُؤْذَنَ لَهُ فَقَدْ فَسَقَ.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | هل احمرار الوجه علامة على إصابتي بالوردية مستقبلا؟
- سؤال وجواب | حكم العدل بين الزوجات فيما سوى القَسْم (البيات)
- سؤال وجواب | هل يسقط حق الزوجة في القسم إذا رفضت السفر مع زوجها
- سؤال وجواب | حكم ترك صلة الرحم خشية الأذى والضرر
- سؤال وجواب | تعدد الزوجات ليس واجبا
- سؤال وجواب | الأدب المطلوب عند أمر الوالد بالمعروف ونهيه عن المنكر
- سؤال وجواب | نسيان القرآن بعد الحفظ نتيجة الإهمال
- سؤال وجواب | هل تجب المسـاواة في المعاشرة
- سؤال وجواب | الطريقة الشرعية للقسم بين الزوجات
- سؤال وجواب | خطيبتي لا تطيعني في طريقة لبسها. كيف أنصحها؟
- سؤال وجواب | لا يجمع بين ضرتين في مسكن واحد إلا برضاهما
- سؤال وجواب | علاج الأميبا
- سؤال وجواب | تلاوة القرآن والفم متغير من رائحة السجائر
- سؤال وجواب | ما هي إشارات الولادة بالنسبة للحامل؟
- سؤال وجواب | أعاني من خوف وقلق وحائر على أي جرعة أستقر؟
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/23




كلمات بحث جوجل