مجموعة نيرمي الإعلامية
سؤال وجواب | هل يجوز أن يقال : " عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته " عقب كل تلاوة وذكر لله ؟
اقرأ ايضا
- سؤال وجواب | مسألة شروط الزواج والغيرة على الزوجة- سؤال وجواب | حكم قول الزوج: (اعتبريها واحدة) بعد أن كتب لزوجته: أنت طالق من الآن.
- سؤال وجواب | تقرحات وطفح بلون أحمر في فروة الرأس. ما المرض وعلاجه؟
- سؤال وجواب | أعاني من آلام في القدمين من أسفل الكعب. فهل هو نقرس؟
- سؤال وجواب | الهدية بين شاب وفتاة أجنبيين. رؤية شرعية
- سؤال وجواب | رضع أخوهم من جدتهم فهل يحرم عليهم كل من رضعوا معه
- سؤال وجواب | إظهار الشماتة بالمسلم أو تعييره من الأخلاق المذمومة
- سؤال وجواب | لا تذهب الزوجة لزيارة أهلها إلا بقدر ما أذن لها به
- سؤال وجواب | المسافة التي يشرع فيها القصر والجمع
- سؤال وجواب | الاستمتاع بالعزلة والانطوائية . الدلالات والعلاج
- سؤال وجواب | أعطى زوجته الثانية بيوتا ومالا. الأحكام المترتبة
- سؤال وجواب | شرح حديث: . يفر بدينه من الفتن
- سؤال وجواب | رتبة حديث: أسعد الناس بشفاعتي يوم القيامة.
- سؤال وجواب | حكم المواظبة على الذكر بعدد معين لم يثبت في الشرع
- سؤال وجواب | هل ترفض الزوجة الجماعة مع زوجها لتخلفه عن جماعة المسجد
هل يجوز عندما أقرأ القران مثل سورة الإخلاص ، أو الزلزلة ، أو الفاتحة ، أن أقول في نهاية السورة : عدد خلقة ، ورضا نفسه ، وزنة كلماته ، أو حسبي الله ونعم الوكيل ، عدد خلقة ورضا نفسه وزنة عرشة ومداد كلماته.
اختصار سؤالي : هل يجوز ذكر المضاعف بعد أي عمل أفعله ؟.
الحمد لله.
عن العرباض بن سارية رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( عَلَيْكُمْ بِسُنَّتِي وَسُنَّةِ الْخُلَفَاءِ الْمَهْدِيِّينَ الرَّاشِدِينَ ، تَمَسَّكُوا بِهَا وَعَضُّوا عَلَيْهَا بِالنَّوَاجِذِ ، وَإِيَّاكُمْ وَمُحْدَثَاتِ الْأُمُورِ ، فَإِنَّ كُلَّ مُحْدَثَةٍ بِدْعَةٌ ، وَكُلَّ بِدْعَةٍ ضَلَالَةٌ ) رواه أبو داود (4607) وصححه الألباني في " صحيح أبي داود ".
فأمر صلى الله عليه وسلم بالتمسك بالسنة ، ونهى عن محدثات الأمور والبدعة.
وعن أبي ذر رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ( ما بقي شيء يقرب من الجنة ويباعد من النار إلا وقد بين لكم) رواه الطبراني في " المعجم الكبير" (1647) وصححه الألباني في "الصحيحة" (1803).
فبين صلى الله عليه وسلم أنه لم يترك خيراً إلا وأمرنا به ، ولا شراً إلا ونهانا عنه.
ولم يكن من سنته صلى الله عليه وسلم القولية أو الفعلية ، إذا فرغ من قراءة سورة من القرآن قال مثل ذلك ، ولا كان هذا ـ أيضا ـ من فعل أحد من أصحابه ، فعُلم بذلك أن مثل هذا لا يشرع ، بل هو بباب البدع أشبه.
والله أعلم .
.
اقرأ ايضا
- سؤال وجواب | هل ترفض الزوجة الجماعة مع زوجها لتخلفه عن جماعة المسجد- سؤال وجواب | مقاسمة الورثة أخاهم فيما فضل به من مال
- سؤال وجواب | تنازل الجدة عن نصيبها من الميراث لأحفادها
- سؤال وجواب | حكم من يأخذ راتبا نظير تعليم العلم الشرعي
- سؤال وجواب | النصح بالصلح، والكف عن التقاطع والتدابر
- سؤال وجواب | استوصوا بالنساء
- سؤال وجواب | وساوس شديدة في ذات الله والخشية من غضب الله بسببها
- سؤال وجواب | أريد دواءً للرهاب الاجتماعي والوسواس معاً، ولا يسبب سمنة
- سؤال وجواب | أعاني من ضيق التنفس وبطء ضربات القلب، ما العلاج؟
- سؤال وجواب | هل هذه الوصفة مفيدة في حالتي أم لا؟ وما هي أفضل مواعيدها؟
- سؤال وجواب | هل أعاني من الفتق الإربي من خلال هذه الأعراض؟
- سؤال وجواب | ما سبب تأخر الحمل بعد عدة مرات من الإجهاض؟
- سؤال وجواب | الأولى إرجاع من طلقها زوجها بسبب مس
- سؤال وجواب | أدرس في مدرسة فيها اختلاط وعري. ماذا أفعل؟
- سؤال وجواب | الواجب على من فضلته أمّه على بقية إخوته بهبة
لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا