مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | معنى حديث: هَلْ لِلْإِسْلَامِ مِنْ مُنْتَهَى؟

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | كيف أكظم غيظي وأتعامل مع الأطفال بالشكل المطلوب؟
- سؤال وجواب | ثقب اللسان لوضع الحلي فيه
- سؤال وجواب | التطهر من الودي
- سؤال وجواب | الدية حكمها كحكم الميراث
- سؤال وجواب | حالات الهرع الشديد المرتبطة بعدم القدرة على النوم والخوف من الموت
- سؤال وجواب | يجوز الأخذ في تحديد سن الأضحية بقول الطبيب المسلم الخبير
- سؤال وجواب | حكم العمل في تسليم البطاقات الشخصية وبطاقات الائتمان في البنوك الربوية
- سؤال وجواب | حكم تنعيم شعر الحاجبين باستخدام مادة كيميائية
- سؤال وجواب | حكم إسقاط الجنين بعد خمسة أشهر لتشوهه
- سؤال وجواب | أختي تتهمني بتحطيم حياتها مع أنني ساعدتها في الخطبة، ما نصيحتكم؟
- سؤال وجواب | هل يجوز أن يلبس ساعة فيها قليل من الذهب الأبيض؟
- سؤال وجواب | مذهب الحنفية في الاستمناء من غير حاجة
- سؤال وجواب | ما حكم استعمال جهاز (Hydrafacial) لعلاج البشرة؟
- سؤال وجواب | تربية الطيور للزينة
- سؤال وجواب | أريد تقوية إيماني وكسب محبة زوجي، ما نصيحتكم؟
آخر تحديث منذ 1 ساعة
3 مشاهدة

هل يصح حديث:(هل للإسلام من منتهى)؟ ولماذا لم يكفر القائل المعترض؟.

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله ، وعلى آله وصحبه، أما بعد: فهذا الحديث ثابت صحيح، أخرجه أحمد في المسند والحاكم وغيرهما، وقال الحاكم: هذا حديث صحيح وليس له علة.

اهـ ، وصححه الأرنؤوط في تحقيق المسند، ولفظ الحديث عَنْ كُرْزِ بْنِ عَلْقَمَةَ الْخُزَاعِيِّ، قَالَ: قَالَ رَجُلٌ: يَا رَسُولَ الله ِ؛ هَلْ لِلْإِسْلَامِ مِنْ مُنْتَهَى؟ قَالَ: " أَيُّمَا أَهْلِ بَيْتٍ؟ " وَقَالَ: فِي مَوْضِعٍ آخَرَ قَالَ: " نَعَمْ، أَيُّمَا أَهْلِ بَيْتٍ مِنَ الْعَرَبِ، أَوِ الْعُجْمِ أَرَادَ الله ُ بِهِمْ خَيْرًا، أَدْخَلَ عَلَيْهِمُ الْإِسْلَامَ " قَالَ: ثُمَّ مَهْ؟ قَالَ: " ثُمَّ تَقَعُ الْفِتَنُ كَأَنَّهَا الظُّلَلُ " قَالَ: كَلَّا وَالله ِ إِنْ شَاءَ الله ُ قَالَ: " بَلَى وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ، ثُمَّ تَعُودُونَ فِيهَا أَسَاوِدَ صُبًّا، يَضْرِبُ بَعْضُكُمْ رِقَابَ بَعْضٍ.وهذا الأعرابي لم يقل ما قاله اعتراضا حتى يلزم ما ذكرته، وإنما قاله على جهة محبة أن يبقى على الإسلام إلى آخر الأمد.

قال في حاشية المسند: قال السندي: قوله: ثم مه، أي: ثم ماذا يكون.

قوله: "الظُّلل"، بضم ففتح: جمع ظلة تحيط به.

قوله: كلا: لم يقل إنكاراً لذلك، وإنما قال إظهاراً لمحبته أن يبقى إلى آخر الأمد.

قوله: "أساود": حيات، جمع أسود.

قوله: "صباً"، بضم فتشديد، أي: كأنهم حيات مصبوبة على الناس من السماء.

اهـوالله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | ليس لي صداقات كثيرة حتى عائلتي تتعامل معي عند الواجب فقط!
- سؤال وجواب | حكم ازالة ما يسمى بـ "الوحمة" من الجسد
- سؤال وجواب | ما هي أهم الأسئلة والنقاشات التي أطرحها على الفتاة لاتخاذ قرار خطبتها أو لا؟
- سؤال وجواب | هل ينزل الله إلى السماء الدنيا في ليلة النصف من شعبان؟
- سؤال وجواب | كبرت وأبي لا يزال يخاف علي من المجتمع!
- سؤال وجواب | أعاني من توتر شديد بسبب الأرق.
- سؤال وجواب | تجب الكفارة عند العجز عن الوفاء بالنذر
- سؤال وجواب | جواز الاختلاء والجلوس مع الخطيبة مترتب على العقد
- سؤال وجواب | يدعي عليه البنك أنه لم يسدد كل الأقساط ويظن هو أنه سددها
- سؤال وجواب | الدم المتقطع. ومدى صحة الطواف حال طروئه
- سؤال وجواب | حكم تأجيل الإنجاب لمصلحة الزوجين
- سؤال وجواب | من جمع الظهر مع العصر في وقت سفر ووصل بلده قبل العصر
- سؤال وجواب | يحدث معي خفقان في جهة القلب اليسرى، فما السبب؟
- سؤال وجواب | شتم الوالد من كبائر الذنوب
- سؤال وجواب | ارتكاب المعصية بعد أداء العمرة هل يدل على عدم قبولها
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/28




كلمات بحث جوجل