شبكة نيرمي الإعلامية
متزوجة حديثا وزوجي يفقد انتصابه عند الإيلاج..أفيدوني
اقرأ ايضا
- تفسير حلم الصلاة للعزباء لابن سيرين- [ الاستثمار العقاري و الخدمات قطر ] زمرد الدوحه للتجاره والمقاولات والخدمات
- [بحث جاهز للطباعة] علم المناعة ، علم المناعة والامصال ، علم المناعة pdf -
- تعبير عن المهنة التي أحب أن أمارسها
- [ خذها قاعدة ] أين بقراطُ، والمقلِّدُ جاليـنوسَ ؟ .. هيهاتَ أن يعيشَ طبيبُ. - أبو العلاء المعري
- رؤية الوزغ في المنام .. تفسير حلم الوزغ للعزباء والمتزوجة والحامل وللرجل
- طريقة عمل مفرش كروشيه بالخطوات
- [ تعرٌف على ] تعديل سوق الإسكان في الولايات المتحدة
- عبارات عن المدرسه , كلام جميل عن المدرسه, خواطر عن الدراسه, صور عبارات للمدرسه
- مصادر مدهشة و سهلة للحصول على المغنيسيوم
- أطعمة يجب تجنبها لمرضى اليرقان
- [ تعرٌف على ] إميليا-رومانيا
- الجاسترين،الغاسترين، طريقة اجراء الفحص وتحليل النتائج
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عائض سعد محمد الاكلبي ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] العلاقات البرتغالية الكمبودية
السؤال :
أنا متزوجة منذ شهرين، ونمارس الجنس أنا وزوجي كثيرا، لكن مؤخرا أصبح القضيب يفقد الانتصاب خلال حدوث الإيلاج.
سؤالي الثاني: حدث جماع، وخلاله نزلت الدورة، وعند انتهائها بعد طهارتي جامعني، ثم نزلت مجددا، فهل يحدث ذلك ضررا علينا أم لا؟
وشكرا، وأعتذر إن لم أحسن التعبير، ولكني لازلت صغيرة، وأخشى الخطأ فأرجو إفادتي.
الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة: Rojy حفظها الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:
في البدء نبارك زواجك, ونسأل الله عز وجل أن يكتب لك فيه كل الخير.
بالنسبة لسؤالك الأول, فبما أن أداء زوجك الجنسي كان طبيعيا في بدء الزواج, أي لم يكن لديه ضعف في الانتصاب, وأن هذا الضعف قد حدث مؤخرا فقط, كما جاء في رسالتك, فإن هذا على الأغلب سببه الإكثار من الممارسة الجنسية, وهو أمر يحدث كثيرا في بدء الزواج، وغالبا ما يكون مؤقتا وعابرا, أي أن الزوج سيعود إلى طبيعته, -إن شاء الله- بعد أن تمر بضعة أشهر على الزواج, ويقل تواتر الجماع.
وأما نزول الدورة الشهرية خلال الممارسة, فإن كنت قبل الممارسة قد طهرت تماما, ثم لاحظت نزول الدم ثانية خلال الجماع أو بعده مباشرة, فلا ضرر من ذلك -إن شاء الله- لأن الدم حينها يكون دما طازجا, ولم تتكاثر فيه الجراثيم بعد.
ونفس الشيء ينطبق عندما يحدث نزول للدم خلال الجماع بعد حدوث الطهر؛ لأن الدم الذي ينزل هنا أيضا يكون دما طازجا, لا يحوي على جراثيم, وليس كدم الحيض العادي, لذلك فلا ضرر مما حدث عليك ولا على زوجك, بإذن الله تعالى, لكن انتبهي في المرات القادمة, واعملي على أن تكوني حذرة أكثر, بحيث تكوني متأكدة تماما من حدوث الطهر عندك قبل حدوث الجماع.
وأحب أن أنبهك أيضا إلى أن أي دم تلاحظينه سواء مع الجماع، أو خارج وقت الجماع, ويكون في موعد غير موعد الدورة الشهرية, فإن عليك دوما التأكد من عدم حدوث حمل غير متوقع, ويجب عدم افتراض بأنه تابع أو من بقايا دم الدورة, فإن كان لديك أي شك في مصدره, فيجب عليك دوما عمل تحليل للحمل, ويجب أن يكون بالدم، واسمه B-HCG.
ولا داعي للاعتذار -يا عزيزتي-, فنحن هنا للمساعدة بمعونة الله عز وجل, ونشجعك دوما على أن تأخذي المعلومة من مصادرها العلمية والموثوقة.
نسأل الله عز وجل أن يديم عليك ثوب الصحة والعافية.
اقرأ ايضا
- هل للعادة السرية تأثير على نمو شعر اللحية سلبا؟- سؤال وجواب | دواء الارتجاع المريئي غير مسموح به في فترة الحمل، فما البديل؟
- سؤال وجواب | ما هي صحف إبراهيم عليه السلام ؟
- توصيف أدوية مرض الفصام
- فوائد ورق الغار للتنحيف .. يحسن الهضم وينظم مستويات السكر في الدم
- [ شركات الدعاية والاعلان قطر ] قطر ميتال كوتس ... الدوحة
- تفسير قتل الثعبان في المنام لابن سيرين
- سؤال وجواب | حكم شراء أفلام ورفعها على الأنترنت
- هل يؤخذ دواء زولفت بدون وصفة طبية؟
- [ فائدةالخلاصة البهية فى ترتيب أحداث السيرة النبوية للشيخ وحيد عبدالسلام ] 10 - ثم شهد - صلى الله عليه وسلم - حلف الفضول لنصرة المظلوم . وسبب تسميته بحلف الفضول أنة كان إحياء لحلف آخر سابق فى الجاهلية دعا إليه ثلاثة اسمهم مشتق من الفضل فسموا الحلف بالفضول ,, وسبب هذا الحلف أن قريشا رأت ما أصبح عليه حالها من ضعف وتفكك أدى إلى تطاول القبائل العربية عليها ومهاجمتها في ديارها في الأشهر الحرم , بعد أن كانت مرهوبة الجانب قوية السلطان ورأت أيضا ما جرته عليها حرب الفجار من قتل لرجالها وإفناء لثروتها, فقام الزبير بن عبد المطلب يدعو إلى حلف يجمع به شأن قريش ويوحد صفوفها فأجابته جميع بطون قريش وتحالفوا على ألا يجدوا بمكة مظلوما من أهلها أو من غيرهم من سائر الناس إلا قاموا معه حتى ترد عليه مظلمته .
- [ حكمــــــة ] إن الجزاء من جنس العمل فمن عفا عفى الله عنه ومن سامح اخاه في إساءته اليه سامحه الله في سيئاته ومن أغضي وتجاوز تجاوز الله عنه ومن استقصى استقصى عليه ولا تنس حال الذي قبضت الملائكة روحه فقيل له هل عملت خيرا هل عملت حسنة قال ما اعلمه قيل تذكر قال كنت ابايع الناس فكنت انظر الموسر واتجاوز عن المعسر او قال كنت امر فتياني ان يتجاوزوا في السكة فقال الله نحن احق بذلك منك وتجاوز الله عنه فالله عز وجل يعامل العبد في ذنوبه بمثل ما يعامل به العبد الناس في ذنوبهم فإذا عرف العبد ذلك كان في ابتلائه بالذنوب من الحكم والفوائد ما هو انفع الاشياء له .
- [ رقم هاتف ] عيادة د. عادل الريس .. وعنوانها # اخر تحديث اليوم 2023
- [ مستشفيات الامارات ] مستشفى ميدكير الشارقة
- [ مقاولون السعودية ] مؤسسة على عطشان جمهور للمقاولات
- [ ذكـــــر ] اعلم أن الصلاةَ لا تصحّ إلا بتكبيرة الإِحرام فريضة كانت أو نافلة. والتكبيرةُ عند الشافعي والأكثرين جزء من الصلاة وركن من أركانها. وعند أبي حنيفة هي شرطٌ ليست من نفس الصلاة.واعلم أن لفظ التكبير أن يقول: اللّه أكبر، أو يقول: اللّه الأكبر، فهذان جائزان عند الشافعي وأبي حنيفة وآخرين، ومنع مالك الثاني، فالاحتياط أن يأتي الإِنسان بالأوّل ليخرج من الخلاف، ولا يجوز التكبير بغير هذين اللفظين. فلو قال: اللّه العظيم، أو اللّه المتعال، أو اللّه أعظم، أو أعزّ، أو أجلّ، وما أشبه هذا، لم تصحّ صلاته عند الشافعي والأكثرين، وقال أبو حنيفة: تصحّ. ولو قال: أكبرُ اللّه، لم تصحّ على الصحيح عندنا، وقال بعض أصحابنا: تصح كما لو قال في آخر الصلاة: عليكم السلام، فإنه يصحّ على الصحيح.واعلم أنه لا يصحّ التكبير ولا غيره من الأذكار حتى يتلفظ بلسانه بحيث يسمع نفسه إذا لم يكن له عارض، وقد قدّمنا بيان هذا في الفصول التي في أوّل الكتاب، فإن كان بلسانه خرسٌ أو عيبُ حرَّكَه بقدر ما يقدرُ عليه وتصحُّ صلاته.واعلم أنه لا يصحُّ التكبير بالعجمية لمن قدر عليه بالعربية، وأما من لا يقدر فيصحّ ويجب عليه تعلّم العربية، فإن قصَّرَ في التعلم لم تصحّ صلاته وتجب إعادة ما صلاَّه في المدة التي قصَّرَ فيها عن التعلم.واعلم أن المذهب الصحيح المختار أن تكبيرة الإِحرام لا تمدّ ولا تمطّط، بل يقولها مدرجة مسرعة، وقيل تمدّ، والصواب الأوّل. وأما باقي التكبيرات فالمذهب الصحيح المختار استحباب مدّها إلى أن يصل إلى الركن الذي بعدها، وقيل لا تمدّ، فلو مدّ ما لا يمدّ أو ترك مدّ ما يمدّ لم تبطل صلاته، لكن فاتته الفضيلة.واعلم أن محلّ المدّ بعد اللام من اللّه ولا يمدّ في غيره.
لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا