مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | حكم السائل البنّي القاتم إذا نزل على المرأة بعد انتهاء حيضها

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | حكم خطأ ولحن المصلي في قراءة الفاتحة
- سؤال وجواب | حكم القروض التي تؤخذ من البنوك
- سؤال وجواب | حكم زراعة آلة بول للمجبوب
- سؤال وجواب | التصرف الواجب للزوجة التي يكثر زوجها من ألفاظ الطلاق
- سؤال وجواب | ثبوت عيد الأضحى برؤية الهلال واختلاف المطالع معتبر
- سؤال وجواب | نقل مبيض امرأة إلى أخرى. رؤية شرعية
- سؤال وجواب | هل تلزم السائق الدية إذا مات الراكب معه في حادث
- سؤال وجواب | أحكام الاستحاضة
- سؤال وجواب | التوبة الصادقة من الزنا مقبولة
- سؤال وجواب | مضاعفات ونتائج استئصال أحد المبايض
- سؤال وجواب | حكم قراءة سورة بعد الفاتحة في الصلاة
- سؤال وجواب | مذاهب العلماء في شرط حلِّ المطلقة ثلاثا لزوجها الأول
- سؤال وجواب | كلام العلماء الأقدمين عن نقل الأعضاء
- سؤال وجواب | مطاوعة الزوجة لزوجها حال وقوع الطلاق مسلك غير سديد
- سؤال وجواب | التبرع بالأعضاء. الجائز والمحرم
آخر تحديث منذ 2 ساعة
10 مشاهدة

أنا أعاني من هذه المشكلة كل عام في رمضان ، فعندما أنتهي من الدورة بعد اليوم السابع ، وأغتسل استعدادا للصيام والصلاة ، ينزل مني مرة أخرى سائل بني قاتم اللون ، وقد ذكرتَ أن المسلمة يمكنها أن تصلي ، لكن هل تستطيع المسلمة أن تصوم ؟ وأيضا هل على المرأة أن تغتسل مرة أخرى (الوضوء) ؟ كل الذين طرحت عليهم هذه الأسئلة أجابوني بإجابات مختلفة.

أرجو أن تساعدني بتوضيح الحكم حول ذلك توضيحا شافيا ، هل أصوم وأصلي ؟ أم علي أن أقضي ذلك اليوم كغيره من الأيام التي فاتتني (بسبب الدورة) ؟ وهل يمكنك أن تقدم لي دعاء محددا يمكنني قوله كي أغتسل وأصبح طاهرة مرة أخرى ، أعلم بالدعاء التالي: " نويت طهارة الحدث فهل يكفي ذلك ؟.

الحمد لله.

أولاً : إذا كان لها عادة مستمرة وكان هذا السائل ينزل عليها بعد انتهاء عادتها فهذا ليس من الحيض وإنما هو استحاضة.

فلا تلتفت إليه وتتوضأ لكل صلاة وتصوم.

وإن كانت ترى الطهر ـ القصّة البيضاء ـ وكان هذا السائل ينزل عليها بعد الطهر ، فلا تلتفت إليه.

كالحالة الأولى.

وإن كان هذا في أيام عادتها فهو حيض ، فلا تصلي ولا تصوم.

ثانيا : ليس هناك دعاء مخصوص يُقال حتى تطهر المرأة من حيضها ، ويراجع سؤال رقم :

12897

ثالثا : النيّة محلّها القلب ، ولا يجوز التلفّظ بها ،فلا يصح أن تقولي قبل أي عمل صالح تعملينه : نويت أن أفعل كذا وكذا ، لأن ذلك لم يثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم ، وخير الهّدْي هديه ، وكل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة.

وللأهمية يراجع سؤال رقم :

13337

..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | عدم انعقاد الإجارة على محّرم
- سؤال وجواب | حكم إرجاع الزوجة في العدة من الطلقة الثالثة
- سؤال وجواب | حكم اللحن في قراءة الصلاة
- سؤال وجواب | هل ينقص أجر من زار قبر والده أثناء تشييعه لميت ريثما يكتمل حفر قبره؟
- سؤال وجواب | من أحكام التبرع بالدم
- سؤال وجواب | التوبة من الزنا
- سؤال وجواب | التبرع بالأعضاء دون موافقة الأبوين.رؤية شرعية
- سؤال وجواب | أقل مراتب الإسرار والجهر في قراءة الصلاة
- سؤال وجواب | التوفيق بين الإنفاق على الأسرة وأداء الدين
- سؤال وجواب | كيف أتزوج دون علم أهلي؟!
- سؤال وجواب | مريض يشكو من الدوخة وعدم توازن وآلام، ما تشخيص حالته؟
- سؤال وجواب | نبي الله إلياس عليه السلام
- سؤال وجواب | ضوابط في العلاقة الدعوية مع المسلمة الجديدة
- سؤال وجواب | طلق زوجته ثلاثا وهي حائض ثم ردها ثم طلقها ورفضت العودة حتى انتهاء العدة
- سؤال وجواب | عدم توقف قصر النظر هل هو طبيعي؟
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/28




كلمات بحث جوجل