مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | هل يلبس المحرم الحذاء والسروال القصير

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | دورتي غير منتظمة وطويلة وأريد علاجا لتأخيرها في رمضان
- سؤال وجواب | كيف أتوب من استهزائي بمن يدعو لي بالخير؟
- سؤال وجواب | ابنتي مولعة بالممثلين الكوريين وتتابعهم دون علمي وتتمنى لو كانت منهم!
- سؤال وجواب | عشبة القلب. هل تنصحون بتناولها؟ وهل لها أضرار؟
- سؤال وجواب | هل كان النبي صلى الله عليه وسلم يستلم الحجر الأسود في كل شوط ؟
- سؤال وجواب | حقيقة اللواط والسحاق وحكمهما
- سؤال وجواب | بشرتي دهنية وأعاني من حب الشباب والأكياس الدهنية
- سؤال وجواب | خطبة فتاة قابلة للالتزام وأهلها غير مقتنعين
- سؤال وجواب | أحمل ولا يستمر الحمل وألد ولادة مبكرة!
- سؤال وجواب | ما يلزم المُحْرِم إذا وطئ في الفرج أو دون الفرج
- سؤال وجواب | ولد الزنا لاينسب إلى الزاني وللزاني إنكار نسبته إليه
- سؤال وجواب | تكرار الاستخارة ليس له حد معين
- سؤال وجواب | مناسبة قوله عليه الصلاة والسلام "رحم الله أبا ذر يمشي وحده."
- سؤال وجواب | النيل من عرض الكافر بين الإباحة والحرمة
- سؤال وجواب | أختي التي تربت في الغرب عند جدي. من المسؤول على تربيتها؟
آخر تحديث منذ 1 ساعة
7 مشاهدة

أنا بإذن الله تعالى سأحج في هذا الموسم.

وعندي استفساران.الأول هل يجوز أن ألبس تحت الرداء الذي أغطي به عورتي سروالا قصيرا(كلسون)لايوجد فيه خيوط يعني غير مخيط مع العلم أني لا أعاني من أي مرض جلدي.السؤال الثاني هل يجوز أن أرتدي شحاطة من الجلد أو من أي نوع آخر مخيطة.

وذلك على ما أعتقد أن معظم الحجاج لا يفهمون المعنى الحقيقي لما تقصده كلمة مخيط.

وأنا قد حصل علي التباس في هذا الموضوع.

أرجو الأجابة بلغة سهلة حتى لايلتبس علي الموضوع أكثر.ولكم الشكر الجزيل..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فلا يجوز للمحرم لبس السراويل طويلة كانت أو قصيرة سواء كان فيها خيوط أو لا، لأن المقصود بالمخيط ما فصل على قدر الجسم، كالقميص والسراويل والجبة ونحو ذلك، لا ما كان فيه خيط أو خياطة كما يفهم البعض وعليه، فلا يجوز لك لبس هذه السراويل.

وأما لبس ما يسمى بالشحاطة( الحذاء) فلا حرج فيه ولو كان فيه خيوط.

قال ابن قدامة رحمه الله في المغني : فصل: فأما النعل فيباح لبسها كيفما كانت ولا يجب قطع شيء منها لأن إباحتها وردت مطلقاً.

انتهى.

وقال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله في الفتاوى الكبرى: ودل هذا على أن كل ما يلبس تحت الكعبين من مداس وجمجم وغيرها ، كالخف المقطوع تحت الكعبين أولى بالجواز فتكون إباحته أصلية كما تباح النعلان.

وراجع الفتوى رقم: 6265.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | حكم من قص شاربه قبل التحلل
- سؤال وجواب | حكم من يحرم بعمرة عن نفسه ثم يحج عمن استنابه
- سؤال وجواب | أنا متزوج وتأخر لدينا حدوث الحمل، ما توجيهكم لنا؟
- سؤال وجواب | الاقتراض من البنك الربوي بدون فائدة.نظرة شرعية
- سؤال وجواب | ابني الصغير يرغب أن يحضر مع أبيه صلاة الجمعة
- سؤال وجواب | حكم استخدام طابعة وهاتف العمل للأغراض الخاصة
- سؤال وجواب | أشكو من العصبية والتوتر والتعامل بقسوةٍ مع أطفالي، فما الحل؟
- سؤال وجواب | هل علاج الجروح عند الحلاق يؤدي إلى انتقال الأمراض؟
- سؤال وجواب | حكم رفض الإحرام
- سؤال وجواب | أعاني من الوحدة القاسية، فبماذا تشيرون عليّ؟
- سؤال وجواب | قطعت علاقتي به فأصبح يلاحقني، فكيف أتخلص منه نهائيا؟
- سؤال وجواب | صديقي ملتزم إلا أنه على علاقة مع فتاة . كيف أنصحه؟
- سؤال وجواب | التفاضل في أرباح الشركاء في شركة الأبدان
- سؤال وجواب | زوجتي مرضع وتعاني من اكتئاب حمل، ما العلاج النافع لها؟
- سؤال وجواب | علاج التهاب الكلى وألم الظهر
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/06