مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | واجب من نوى الإحرام بالعمرة وهو مقيم في جدة وأحرم من مسجد عائشة

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | ليس أي ذكر للآخرين يعتبر غيبة
- سؤال وجواب | هل زيادة وزني وأنا حامل طبيعية؟
- سؤال وجواب | أجد نقطاً بعد التبول مع آلام في المثانة فما سبب ذلك؟
- سؤال وجواب | أعاني من عدم التركيز وعدم التوفيق بين الدراسة وعمل البيت، فما الحل؟
- سؤال وجواب | حول رواية حفص عن عاصم في الشاطبية
- سؤال وجواب | تفسير وترجمة لنتائج تحاليل طبية لأمراض الكلى والكبد
- سؤال وجواب | طلب الحجر على مال الوالد غير المدرك بسبب المرض ليس عقوقا
- سؤال وجواب | ما يلزم المستعير إذا رهن العارية فبيعت
- سؤال وجواب | حكم الإحرام من محاذاة الميقات دون المرور عليه
- سؤال وجواب | ادهان المحرم بزيت معطر لمنع الاحتكاك
- سؤال وجواب | ليس للرجل أن يمس من محارمه ما يستر غالبا
- سؤال وجواب | خطيبي أصيب بفشل كلوي مزمن، فهل أرتبط به؟ وبماذا تنصحوني؟
- سؤال وجواب | حكم من طلق مرتين متتابعتين وهو غضبان
- سؤال وجواب | مشاكل في موضع الخيط للعملية القيصرية وكيفية علاجها
- سؤال وجواب | أجريت عملية ترقيع لطبلة الأذن اليمنى وأسمع صفيرا مستمرا
آخر تحديث منذ 1 ساعة
4 مشاهدة

أريد الاستفسار عن حكم الإحرام من مسجد عائشة، وأنا من أهل جدة.

كنت في جدة، ونويت العمرة، ولم تتوفر لدي ملابس الإحرام، ولم أتمكن من شرائها خوفا من فوات السيارة المقلة لي، فذهبت لمسجد عائشة وأحرمت من هناك، وأكملت عمرتي ولله الحمد.

هل علي شيء في ذلك، علما بأنني أعلم أنه لا بد علي من الإحرام من جدة؟ أرجو الإفادة، ولكم جزيل الشكر..

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله ، وعلى آله، وصحبه، أما بعد: فإذا كنت من أهل جدة, وعزمت على العمرة, فكان عليك الإحرام من المكان الذي نويت فيه العمرة؛ لأن جدة الآن صارت داخل الميقات, فأهلها يُحرمون منها, كما سبق بيانه في الفتوى رقم:

250735

, فإذا كنت لم تنو الدخول في النسك إلا عند مسجد عائشة, فتكون جاوزت الميقات بدون إحرام, وهذا يترتب عليه هدي، أقله شاة تذبح في الحرم, وتوزع على الفقراء من أهله, وراجع الفتوى رقم:

201247

.وعلى افتراض أنك قد نويت الشروع في العمرة, وأنت في جدة، فقد انعقد إحرامك؛ لأن الإحرام بالعمرة ينعقد بمجرد نية الشروع فيها, كما سبق بيانه في الفتوى رقم:

271840

, وعلى هذا، فإحرامك بالعمرة مرة أخرى من مسجد عائشة, لا ينعقد؛ لأنك باق على إحرامك الأول.لكن تبقى مسألة لبسك المخيط بعد الإحرام لعذر, وهو عدم وجود ملابس الإحرام, وفي هذه الحالة تلزمك فدية, كما سبق بيانه في الفتوى رقم:

240994

، والفدية الواجبة هنا هي على التخيير بين صيام ثلاثة أيام، أو إطعام ستة مساكين، لكل مسكين نصف صاع، أو ذبح شاة، وراجع المزيد في الفتوى رقم:

26306.

والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | الإحرام في الثياب العادية للتحايل على السلطات
- سؤال وجواب | سبب تعدد القراءات القرآنية والروايات والطرق
- سؤال وجواب | مدى صحة وصف القرآن بأنه كتاب إنساني عظيم
- سؤال وجواب | هل يتعلق الضغط المرتفع عند الأطفال بالكلى وأمراضها؟
- سؤال وجواب | سبب اختلاف الرواة عن القارئ الواحد في أوجه القراءة
- سؤال وجواب | لديّ اضطرابات في الدورة
- سؤال وجواب | توجيه قراءة كلمة (سدا) بفتح السين وضمها
- سؤال وجواب | حقن الخدّ لإعادته لشكله الطبيعي
- سؤال وجواب | زكاة من اشترى أرضا ليبنيها ثم يبيعها
- سؤال وجواب | الطلاق هل يلحق المعتدة من طلاق رجعي
- سؤال وجواب | الخوف من مقابلة الناس. تشخيصه وعلاجه
- سؤال وجواب | أسباب ضعف الكلية
- سؤال وجواب | حكم البنت المولودة عن علاقة غير شرعية
- سؤال وجواب | هل المرض العضوي يسبب هلع الأماكن المفتوحة؟
- سؤال وجواب | أعارت صاحبتها حليا فجحدته فماذا تفعل
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/30




كلمات بحث جوجل