مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | أحوال قطع صلاة النافلة أو إتمامها حال إقامة الصلاة

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | كيفية الإنكار على المخطئ
- سؤال وجواب | وسائل استنقاذ شارب الخمر
- سؤال وجواب | مشكلات في مجلس إدارة أحد المساجد
- سؤال وجواب | كيفية زكاة المال والذهب
- سؤال وجواب | من هيأ نفسه لصيام الغد واكتفى بالتسوك فهل حقق بذلك نية الصوم
- سؤال وجواب | إذا وفَّى بنذره فهل يجوز أن يأكل منه ؟
- سؤال وجواب | أشعر بأني مستودع للأمراض النفسية . أريد حلا
- سؤال وجواب | أعاني من ضيق تنفس ودوخة وثقل وضغط بالرأس!
- سؤال وجواب | طهارة وصلاة المصاب بكثرة خروج المذي
- سؤال وجواب | كيفية علاج كسر الأنف والموقف من طلب القصاص من الجاني
- سؤال وجواب | الشعور بالذنب والتفكير المحبط وعدم الثقة تكدر حياتي. أرشدوني
- سؤال وجواب | نبذة عن تاريخ المسجد الحرام في مكة
- سؤال وجواب | شحمية الأنف وتسببها في الشخير والزكام المستمر
- سؤال وجواب | حكم تعليق نية الصوم قضاء إذا لم يجز التطوع
- سؤال وجواب | الفقير الراغب في الزواج يعطى من الزكاة
آخر تحديث منذ 2 ساعة
5 مشاهدة

سبق أن طرحت هذا السؤال، ولكني أدخلت بريدا إلكترونيا خاطئا ليس ملكي؛ فلذلك أعيد السؤال.

وأدخلت في الاستمارة بريدي الصحيح حتى تصلني الإجابة.

أرجو أن تتقبلوا هذا الخطأ.

ما حكم الصلاة بعد دخول حمام السباحة بدون استحمام؟ أمارس رياضة السباحة، وعندما أفرغ من وقت التمرين أكون منهكا، والماء بارد؛ لذا لا أستطيع أن أستحم في النادي، وأذهب إلى البيت، وتقام الصلاة، فأذهب لأتوضأ، ثم أصلي.

فما حكم صلاتي بما أني توضأت فقط بدون أن أستحم بعد أن دخلت حمام السباحة؟ سؤال آخر: تقام الصلاة وأنا أصلي تحية المسجد.

فماذا أفعل إن كنت في الركعة الأولى وماذا أفعل إن كنت في الركعة الثانية؟.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد: فالسباحة ليست من نواقض الوضوء، ولا من موجبات الغسل، فإن كنت طاهرا من الحدثين الأكبر والأصغر، فلا حرج عليك في الصلاة بعد السباحة بدون اغتسال ولا وضوء، وإن كان وضوؤك منتقضا، فيلزمك الوضوء للصلاة.وأما بالنسبة إلى الصلاة إذا أقيمت وأنت تصلي تحية المسجد أو غيرها من النوافل، فقد اختلف العلماء في حكم قطعها، وقد سبق بيان مذاهب العلماء في ذلك في الفتوى رقم:

41914�

�قال ابن عثيمين رحمه الله : والذي نرى في هذه المسألة: أنك إن كنت في الركعة الثانية، فأتمها خفيفة، وإن كنت في الركعة الأولى، فاقطعها.

ومستندنا في ذلك قول النبي صلى الله عليه وسلم: «من أدرك ركعة من الصلاة فقد أدرك الصلاة» وهذا الذي صلى ركعة قبل أن تقام الصلاة، يكون أدرك ركعة من الصلاة سالمة من المعارض الذي هو إقامة الصلاة، فيكون قد أدرك الصلاة بإدراكه الركعة قبل النهي، فليتمها خفيفة، أما إذا كان في الركعة الأولى ولو في السجدة الثانية منها، فإنه يقطعها؛ لأنه لم تتم له هذه الصلاة، ولم تخلص له؛ حيث لم يدرك منها ركعة قبل النهي عن الصلاة النافلة.

وهذا هو الذي تجتمع فيه الأدلة.

الشرح الممتع.

والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | إذا وفَّى بنذره فهل يجوز أن يأكل منه ؟
- سؤال وجواب | أشعر بأني مستودع للأمراض النفسية . أريد حلا
- سؤال وجواب | أعاني من ضيق تنفس ودوخة وثقل وضغط بالرأس!
- سؤال وجواب | طهارة وصلاة المصاب بكثرة خروج المذي
- سؤال وجواب | كيفية علاج كسر الأنف والموقف من طلب القصاص من الجاني
- سؤال وجواب | الشعور بالذنب والتفكير المحبط وعدم الثقة تكدر حياتي. أرشدوني
- سؤال وجواب | نبذة عن تاريخ المسجد الحرام في مكة
- سؤال وجواب | شحمية الأنف وتسببها في الشخير والزكام المستمر
- سؤال وجواب | حكم تعليق نية الصوم قضاء إذا لم يجز التطوع
- سؤال وجواب | الفقير الراغب في الزواج يعطى من الزكاة
- سؤال وجواب | حكم دفع الزكاة للقريب ليشتري سكنًا أو ينشئ مشروعًا
- سؤال وجواب | حكم البول المتناثر عند الاستنجاء
- سؤال وجواب | مذاهب الفقهاء في قضاء دين الميت من الزكاة
- سؤال وجواب | الانتفاع بالأحجار المتروكة الناتجة عن شق الطريق
- سؤال وجواب | الأدلة على أن الفخذ ليس بعورة والرد عليها
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/24




كلمات بحث جوجل