مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | فضائل التهليل بعد صلاة الفجر والمغرب وفي الصباح والمساء

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | من حلف على فعل طاعة ولم يفعل، ماذا يلزمه؟
- سؤال وجواب | حكم بيع تأشيرة العمرة بزيادة عن سعر الشركة
- سؤال وجواب | ميقات أهل الباحة إذا جاءوا مكة من طريق الساحل
- سؤال وجواب | أصيبت ابنتي بجرح بالرأس بمروحة السقف. هل سيلتئم بدون تدخل؟
- سؤال وجواب | الواجب تجاه الأم المرتكبة كبيرة في ظل أمر الوالد بقطيعتها
- سؤال وجواب | العطية لبعض الأولاد دون بعض
- سؤال وجواب | تسديد ديون الميت مقدم على حق الورثة في التركة
- سؤال وجواب | أعاني من اكتئاب وقلق وتوتر ووسواس، ما العلاج؟
- سؤال وجواب | بيع الشعر المستعار (الباروكة)
- سؤال وجواب | هل يشرع فتح بيت للعزاء
- سؤال وجواب | أعاني من مشكلة في الهضم إذا مشيت بعد تناولي وجبة الغداء
- سؤال وجواب | لا أدري إن كان حبي لصديقتي نفاق أم غيرة. أرشدوني!
- سؤال وجواب | لدي اكتئاب وتنتابني نوبات هلع وخوف من الجنون. ماذا أفعل؟
- سؤال وجواب | رغم أنني خففت من النشويات وأمارس الرياضة إلا أن وزني ثابت
- سؤال وجواب | تعرفت على رجل عن طريق النت وتريد مداومة الحديث معه والتعرف عليه لرغبتها في الزواج منه
آخر تحديث منذ 1 ساعة
14 مشاهدة

تهليلات يقول: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو على كل شيء قدير، عشر مرات، أفضل وقت يقال فيه هل الفجر والمغرب والعصر؟ هل عدد 10 مرات أو مرة أو 100 مرة ما فائدته؟.

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله ، وعلى آله وصحبه، أما بعد:فقد ورد في هذا الذكر العظيم فضائل كثيرة لمن قاله بعد صلاة الفجر وصلاة المغرب عشر مرات، وورد كذلك لمن قاله في الصباح والمساء عشر مرات، وأجر أكثر لمن قاله في الصباح والمساء مائة مرة، وقد جمعنا الأحاديث المشتملة على هذه الفضائل، وبينا اختلاف ألفاظها بالفتوى رقم:

199359

، ففيها ذكر الفضائل، وهي فوائد عظيمة للمسلم.وأما أفضل وقت يقال فيه؛ فأولا ما يقال بعد الفجر والمغرب والمصلي ثانٍ رجله فهذا ذكر مختص بهاتين الصلاتين، وأما قولها عشرا أومائة فهو من أذكار الصباح والمساء، وانظري الفتويين التالية أرقامهما:

14709�

106945

.وقول هذا الذكر عشر مرات له أجر لا يتنافى مع أجر من قاله مائة مرة أو زاد، كما بينا بالفتوى رقم:

314641

، وتوابعها.

ولا مانع من الزيادة على المائة؛ قال ابن حجر: قال عياض ذكر هذا العدد من المائة دليل على أنها غاية للثواب المذكور وأما قوله إلا أحد عمل أكثر من ذلك فيحتمل أن تراد الزيادة على هذا العدد فيكون لقائله من الفضل بحسابه لئلا يظن أنها من الحدود التي نهى عن اعتدائها لأنه لا فضل في الزيادة.

انتهى.ونرجو إرسال سؤالك الثاني في سؤال مستقل وبصورة أوضح حتى يتسنى جوابه.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | تعرفت على رجل عن طريق النت وتريد مداومة الحديث معه والتعرف عليه لرغبتها في الزواج منه
- سؤال وجواب | حكم قراءة كتاب فيه وصف نبي الله يعقوب بأنه ذو شخصية قلقة شكاكة
- سؤال وجواب | حكم قضاء الصلاة عن الميت
- سؤال وجواب | علاقة عدم انتظام كهرباء المخ بتأخر الطفل في المشي والكلام
- سؤال وجواب | حكم دفع مال للتحول إلى وظيفة مريحة
- سؤال وجواب | ما الفرق بين مرض الروماتويد والذئبة الحمراء؟
- سؤال وجواب | هل فقدان متعة الانتصاب أثناء النوم بسبب احتقان البروستاتا؟
- سؤال وجواب | مر على ميقاته ولم يحرم منه، ثم أحرم من ميقات المدينة
- سؤال وجواب | كيفية تعامل المسلم مع كتب العلم
- سؤال وجواب | تطورات المشي عند الأطفال
- سؤال وجواب | هل بالإمكان استرجاع ما خسرته بسبب العادة السرية
- سؤال وجواب | حكم بسط الثوب للسجود عليه
- سؤال وجواب | سبب ترك جمع الأحاديث في عصر النبوة وكيفية معرفة صحيحها من ضعيفها
- سؤال وجواب | واجب من صلى عدة صلوات ورأى في ثوبه منيا محققا أو مشكوكا
- سؤال وجواب | كيف يمكن ذم النفس مع بقاء الثقة بها؟
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/06