مجموعة نيرمي الإعلامية
مجموعة نيرمي الإعلامية
قراءة الفاتحة وسورة
سؤال وجواب | حكم صلاة من لا يقرأ الفاتحة إلا في ركعة واحدة # أخر تحديث اليوم 2024/11/08
سؤال وجواب | حكم صلاة من لا يقرأ الفاتحة إلا في ركعة واحدة
اقرأ ايضا
- سؤال وجواب | أحببت فتاة قبل التزامي وأحبتني، لكنها ليست متدينة. هل أتركها؟- سؤال وجواب | الحكمة من تحديد عامين لرضاع الطفل والتحريم بالرضاع
- سؤال وجواب | موقف الزوجة من الزوج الذي يطلب ما لا يرضى قبل الاستمتاع
- سؤال وجواب | حكم إسقاط الجنين المشوه تشويهًا خطيرًا غير قابل للعلاج
- سؤال وجواب | حكم الزواج ممن أسلمت وتابت من الزنا والتعدد دون علم بقية الزوجات
- سؤال وجواب | حكم الخيانة داخل إطار الزواج وخارجه
- سؤال وجواب | ما سبب تأخر البلوغ؟
- سؤال وجواب | هل القولون يسبب ضيق التنفس والتنميل وآلام البطن؟
- سؤال وجواب | دسموا نونته لئلا تصيبه العين
- سؤال وجواب | هل يقع الطلاق إذا قال خلاص أنا قررت وفي نفسه ينوي الفسخ
- سؤال وجواب | نبذة عن عبد السلام الأسمر وحقيقة االكرامات
- سؤال وجواب | زوجها يشرب الخمر ، ودائم المشاكل معها ، فهل تطلب الطلاق ؟
- سؤال وجواب | ما الآثار الجانبية لإبر منع الحمل؟
- سؤال وجواب | هل يجوز لأمين الصندوق الأخذ منه بنية رده؟
- سؤال وجواب | حلفت ألا يتعدى ابنها الوقت المسموح له باللعب، فتجاوزه
آخر تحديث منذ 2 ساعة
13 مشاهدة
هل يجب قراءة سورة الفاتحة في كل ركعة؟ فأنا أقرؤها في ركعة واحدة، وأقرأ ما تيسر من السور في بقية الركعات الأخرى.
هل صلاتي باطلة؟.
الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله ، وعلى آله، وصحبه، أما بعد: فإن قراءة الفاتحة واجبة في كل ركعة، عند أكثر أهل العلم.جاء في المغني لابن قدامة: ويجب قراءة الفاتحة في كل ركعة، في الصحيح من المذهب.
وهذا مذهب مالك، والأوزاعي، والشافعي.
وعن أحمد: أنها لا تجب إلا في ركعتين من الصلاة.
اهـ.
وراجعي الفتويين:
121558
،154525
.وبناء على مذهب الجمهور، يجب عليك قضاء الصلوات التي كنت تتركين فيها الفاتحة.فاجتهدي في القضاء حتى يغلب على ظنك براءة الذمة.وللمزيد عن كيفية قضاء الفوائت، انظري الفتوى:
61320.
ومذهب شيخ الإسلام، ومن وافقه من أهل العلم أن من ترك شرطًا من شروط الصلاة، أو ركنًا من أركانها جاهلًا بوجوبه، لم تلزمه الإعادة.ومذهبه هذا له قوة واتجاه؛ كما تقدم في الفتوى:125226
.ولا حرج عليك في العمل بهذا القول، وليس هذا من الترخص المذموم، فإن الأخذ ببعض رخص الفقهاء للحاجة جائز، ما لم يكن دَيْدَنًا للشخص؛ كما بيناه في الفتوى:134759
.وما يفعله العامي عند اختلاف المذاهب مبين في الفتوى:169801
.وبخصوص السؤال الثاني: فيرجي إرساله مستقلا؛ لأن الموقع لا يستقبل أكثرمن سؤال واحد دفعة واحدة.والله أعلم..شاركنا تقييمك
اقرأ ايضا
- سؤال وجواب | أمور تعين على الالتزام- سؤال وجواب | تأتأة منذ الطفولة تخف في وقت وتشتد في وقت آخر
- سؤال وجواب | الترهيب من الذهاب للكنيسة لطلب تسهيل الإنجاب
- سؤال وجواب | شروط جواز الاستماع إلى الأناشيد
- سؤال وجواب | طفلي لا يقبل شرب الحليب وإن خلطته بشيء آخر
- سؤال وجواب | هل هذه الأعراض تدل على وجود خلل في القلب؟
- سؤال وجواب | تحرم الرشوة والوساطة لإنجاح الطالب المخطئ في إجابة الامتحان
- سؤال وجواب | هل يصلح أخذ حبوب التخسيس وحرق الدهون للزوجة المرضعة؟
- سؤال وجواب | حكم الانتفاع بغرس مأخوذ من أرض موقوفة
- سؤال وجواب | مشروعية السمسرة إذا انضبطت بضوابطها الشرعية
- سؤال وجواب | ما هي فوائد وأضرار زيت أوميغا 3 لمريض القلب؟
- سؤال وجواب | تزوجت بشخص زواجا عرفيا دون عقد، ودون علم أهلها
- سؤال وجواب | مناقشة من أجاز ظهور النساء محجبات وكاشفات في التلفاز
- سؤال وجواب | اصفرار الريق
- سؤال وجواب | عند الاستلقاء للنوم أشعر بتنميل في الوجه، وبعد الاستيقاظ أشعر بآلام، ما تشخيصكم؟
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات
لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا
أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية
عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع
ويمكنك
مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل
اليوم 2024/11/08