مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | هل يركع عند آية رحمة أو عند آية عذاب

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | حكم قراءة القرآن بين أذاني الفجر للإعلام بالإمساك
- سؤال وجواب | تقصير الزوج في حق زوجته ليس مبررا لإقامتها علاقة بأجنبي
- سؤال وجواب | حكم اعتياد وضع اليد على الرأس عند الدعاء أو القراءة
- سؤال وجواب | هل تتعدد الكفارة مع تعدد الأيمان
- سؤال وجواب | الصدفية. ومعاناتي معها
- سؤال وجواب | ليس كل فرد مؤهل للرد على أهل البدع
- سؤال وجواب | وساوس تقلل من حبي للنبي صلى الله وعليه وسلم. فماذا أفعل؟
- سؤال وجواب | التهابات في القدم وألم في أسفل الظهر
- سؤال وجواب | صحة نسبة قول: (فما لم يكن يومئذ دينا لا يكون اليوم دينا) للإمام مالك
- سؤال وجواب | ما سبب زيادة نمو شعر الجسم عند المرأة؟ وما العلاج الجذري له؟
- سؤال وجواب | صيام من أكل وهو لا يعلم حال المؤذن
- سؤال وجواب | هل طرد الأخت من المنزل لمشاكلها وضررها يعتبر قطعا للرحم
- سؤال وجواب | حكم قراءة الفاتحة بعد الأذان
- سؤال وجواب | تكفير صاحب الكبيرة بدعة في الدين
- سؤال وجواب | تنول دواء مصدره حيواني. رؤية شرعية
آخر تحديث منذ 2 ساعة
14 مشاهدة

ما هو الأفضل الركوع بعد الوقف عند آيات العذاب أم آيات الرحمة؟ مثلا كثير من الأئمة يركعون بعد الوقف عند قوله تعالى: فذوقوا فلن نزيدكم إلا عذابا.

والبعض يركع بعد قوله تعالى: إن للمتقين مفازا.

أفيدونا جزاكم الله خيراُ؟.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:فالمصلي يستحب له أن يقرأ بعد الفاتحة في الأوليين بما شاء، وله أن يركع حيث شاء، ولا فرق بين أن يركع عند آية رحمة أو عند آية عذاب، ولم تدل السنة بحسب علمنا على استحباب شيء معين في ذلك، غير أن الذي ينبغي للمصلي أن يحرص على الوقف على معنى تام غير مرتبط بما بعده، ولأجل هذا المعنى وهو الوقوف على المعاني التامة استحب العلماء أن يقرأ بسورة كاملة لئلا يحصل الإخلال بمراعاة المعاني.

قال النووي رحمه الله : يستحب أن يقرأ الإمام والمنفرد بعد الفاتحة شيئا من القرآن في الصبح وفي الأوليين من سائر الصلوات، ويحصل أصل الاستحباب بقراءة شيء من القرآن ولكن سورة كاملة أفضل حتى أن سورة قصيرة أفضل من قدرها من طويلة، لأنه إذا قرأ بعض سورة فقد يقف في غير موضع الوقف وهو انقطاع الكلام المرتبط وقد يخفى ذلك.

انتهى.

فإذا راعى المصلي هذا الضابط المشار إليه وهو العناية بتمام المعنى فله أن يركع حيث شاء.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | من النصيحة للمسلمين تحذيرهم من أهل البدع
- سؤال وجواب | أشعر بحرقان وألم في المنطقة الشرجية. فما التشخيص والعلاج؟
- سؤال وجواب | من أخبر البائع أنّه لا يملك الخمسين ريالًا فرضي بالأربعين
- سؤال وجواب | التحفيز على الإنفاق ابتغاء وجه الله فحسب
- سؤال وجواب | الوضوء قبل قص الأظافر
- سؤال وجواب | أعاني من طفح جلدي على شكل بقع حمراء، فما علاجها؟
- سؤال وجواب | بول كل ما يؤكل لحمه من الحيوان طاهر وبول ما لا يؤكل لحمه نجس
- سؤال وجواب | أقوال العلماء في حكم الاحتفال بأعياد الميلاد
- سؤال وجواب | حكم طاعة الأم في حضور حفل به غناء وموسيقى
- سؤال وجواب | حكم مبايعة شيخ على فعل عبادة محددة في وقت محدد والوفاء بهذا الوعد
- سؤال وجواب | هل يجب إرسال كل حديث أو علم أعلمه للناس لأخرج من كتمان العلم؟
- سؤال وجواب | صلى صلوات كثيرة بغير طهارة جاهلا فهل يلزمه القضاء
- سؤال وجواب | لدي حبة صغيرة أسفل كيس الصفن، هل هي ورم أو شيء خطير؟
- سؤال وجواب | من استحسن عبادة لم تشرع فعمله مردود عليه
- سؤال وجواب | حكم تخصيص آيات والمواظبة على قراءتها في تحية المسجد
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/23




كلمات بحث جوجل