سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | ما يلزم النفساء إذا طهرت أثناء الأربعين ولم تصل

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | يحرم تعمد تأخير الصلاة عن وقتها للمسافر وغيره
- سؤال وجواب | الإكراه بهذه الصورة لا يعتبر
- سؤال وجواب | أعاني من تقلبات المزاج واكتئاب وعدم الثقة بالنفس
- سؤال وجواب | استماع القرآن أثناء المعاشرة.رؤية تأدبية
- سؤال وجواب | أعاني من خجل ورهبة وتوتر بعد فقدي لأعز إخوتي، فكيف أستعيد عافيتي؟
- سؤال وجواب | هل يحق للمرأة الصغيرة الخيار إذا زوجت عند البلوغ أو قبله؟
- سؤال وجواب | حكم من قال لزوجته: أنت علي كأمي
- سؤال وجواب | رفض الذات مشكلة كبيرة فكيف أتخلص منها؟
- سؤال وجواب | مهما ارتكبت الأم من منكرات فحقها في البر باق
- سؤال وجواب | لا تكبير سوى تكبيرة الإحرام لمن وجد الإمام واقفا
- سؤال وجواب | هل هناك أدوية أفضل لعلاج نوبات القلق؟
- سؤال وجواب | ما حكم لبس إحرام التنورة؟
- سؤال وجواب | أشكو من وساوس وارتجاف في الصلاة، فهل الرهاب هو السبب؟
- سؤال وجواب | هل يجوز الدعاء بالمغفرة لتارك الصلاة
- سؤال وجواب | أعاني من ضيق يزداد باستمرار ونوم متقطع، فما الحل؟
آخر تحديث منذ 5 ساعة
2 مشاهدة

زوجتي في فترة نفاسها انقطع عنها الدم أعزكم الله بعد حوالي عشرين يوما، بعد فترة رجع الدم وقالت لي هل أصلي فقلت لها إن فترة النفاس أربعون يوماً لا تصلين إلا بعد قضاء الأربعين يوماً خوفاً من أن تصلي وهي في فترة نفاس، وتفاجئت بأن الحكم خلاف كلامي، وخشيت أن أتحمل هذا الذنب.

هل علي شيء ياشيخ أو على زوجتي؟ أفتوني..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فقد كان الواجب على زوجتك حين رأت الطهر أن تبادر بالاغتسال وتصلي ولها جميع أحكام الطاهرات، وذلك لأن النفاس لا حد لأقله، ثم إذا عاودها الدم في مدة الأربعين فهو نفاس على الراجح فتدع له الصلاة والصوم، وإذا تجاوز الدم الأربعين فإنه لا يعد نفاسا إلا إذا وافق زمن العادة على ما هو الراجح عندنا، وانظر لتفصيل القول فيما ذكرناه الفتوى رقم:

129948

، وما أحيل عليه فيها.

وعليه، فإن كانت زوجتك قد تركت الصلاة في زمن تلزمها فيه الصلاة كما لو تركتها في مدة النقاء التي تخللت الدمين في أثناء الأربعين، فإن عليها أن تقضي تلك الصلوات لأنها دين في ذمتها لا تبرأ إلا بقضائها لقوله صلى الله عليه وسلم: فدين الله أحق أن يقضى.

متفق عليه.

وفي المسألة خلاف أنظره في الفتوى رقم:

109981

، ولا يلزمها شيء غير ذلك.

والواجب عليك إذا أشكل عليك شيء من أحكام الشرع ألا تبادر بالعمل أو الفتوى من غير تبين وسؤال لأهل العلم لتكون على بصيرة من أمر دينك.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | هل هناك أدوية أفضل لعلاج نوبات القلق؟
- سؤال وجواب | ما حكم لبس إحرام التنورة؟
- سؤال وجواب | أشكو من وساوس وارتجاف في الصلاة، فهل الرهاب هو السبب؟
- سؤال وجواب | هل يجوز الدعاء بالمغفرة لتارك الصلاة
- سؤال وجواب | أعاني من ضيق يزداد باستمرار ونوم متقطع، فما الحل؟
- سؤال وجواب | أحببت فتاة وأريدها زوجة لي، كيف أصنع؟
- سؤال وجواب | بعد تعاطي الحشيش بدأت المعاناة مع الأمراض
- سؤال وجواب | الجمع بين حديثين في النوم عن الصلاة المكتوبة
- سؤال وجواب | هل هناك ضرر من تداخل أدوية أخرى مع علاج الوسواس القهري؟
- سؤال وجواب | الوتر. عدد الركعات والكيفية
- سؤال وجواب | من وضع قطعة قماش على الموضع المتنجس من الفراش ثم صلى عليها
- سؤال وجواب | ما يلزم من أخذ اللقطة بقصد الخيانة
- سؤال وجواب | قال لزوجته: "أنت طالق طالق طالق" ثم كررها بعد خروجه من الغرفة
- سؤال وجواب | مات عن زوجة، وسبع بنات، وأخ شقيق
- سؤال وجواب | كيفية التحكم في الغضب حال الحديث مع الوالدين
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/24




كلمات بحث جوجل