سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | أحكام عدم انتظام الحيض

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | لا يجوز تقسيم التركة قبل سداد ديون الميت
- سؤال وجواب | حكم ما تأخذه الدولة باعتباره زكاة
- سؤال وجواب | صفة وعلامة القصة البيضاء
- سؤال وجواب | شهادة المرء أمام المحكمة بما لم يتثبت منه
- سؤال وجواب | مذاهب الفقهاء فيمن ينقطع عنها الدم فترة ثم يعود
- سؤال وجواب | ماذا يفعل من أكره على النطق بكلمة الكفر؟
- سؤال وجواب | من رأت قطرات من الدم وبعد نصف يوم صار غزيرًا
- سؤال وجواب | أبي مستاء من خروجي وزوجتي في بيت مستقل بسبب المشاكل فما الحل؟
- سؤال وجواب | الدم الخارج إن كان له صفة الحيض فهو حيض .
- سؤال وجواب | كيف أتخلص من القلق ومن هواجس النوم؟
- سؤال وجواب | هل يعالج الليمون جميع أنواع البشرات؟
- سؤال وجواب | لا حرج في الاقتصار على حفظ سور أو أجزاء معينة من القرآن
- سؤال وجواب | ظاهرة الإعجاب في أوساط الداعيات إلى الله . الأسباب والعلاج
- سؤال وجواب | ما سبب ارتعاشي عند صلاتي وقراءتي للقرآن؟
- سؤال وجواب | رؤية الدم في أي وقت من زمن الإمكان يعتبر حيضا
آخر تحديث منذ 14 ساعة
4 مشاهدة

لدي مشكلة في الدورة الشهرية، بدأت بعد استخدام مانع الحمل.

دورتي في العادة سبعة أيام، وبعد استخدام المانع أصبحت مضطربة وغير منتظمة، فمرة 7 أيام، ومرة 8، ومرة 10 أيام.

وفي مرة كانت أكثر من ثلاثة أسابيع.

وبعد اليوم الخامس عشر اغتسلت، وبدأت أصلي..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد: فأكثر مدة الحيض خمسة عشر يوما، فإذا تجاوزت مدة الدم خمسة عشر يوما، تبينا أن المرأة مستحاضة، فعليها أن ترجع إلى عادتها السابقة.فإن لم تكن لها عادة، عملت بالتمييز الصالح، فإن لم يكن لها تمييز، فإنها تجلس من الشهر ستة أيام أو سبعة تعدها حيضا، وما زاد عليها يعد استحاضة، وراجعي لبيان ضابط زمن الحيض، الفتوى رقم:

118286

، ولبيان ما تفعله المستحاضة، انظري الفتوى رقم:

156433

.

وعليه؛ فإذا ثبت لك حكم الاستحاضة، فما تفعلينه من الرجوع إلى عادتك السابقة صحيح، ولا يجب عليك الانتظار حتى رؤية الطهر إذا ثبت لك حكم الاستحاضة، بل تغتسلين بعد مضي مدة عادتك.وأما إذا زال حكم الاستحاضة بأن رأيت الطهر خمسة عشر يوما -والتي هي أقل مدة الطهر بين الحيضتين- فإنك تتعاملين مع الدم العائد كما تتعامل معه الحائض، فتنتظرين حتى رؤية الطهر.وأما ما صمته من أيام، فلا يجب عليك قضاؤه إذا كنت صمته في زمن الاستحاضة؛ لأن صوم المستحاضة صحيح، وأما إذا وقع صومك في زمن محكوم بكونه حيضا، فإن عليك قضاءه؛ لأن صوم الحائض غير صحيح.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | رؤية الدم في أي وقت من زمن الإمكان يعتبر حيضا
- سؤال وجواب | كل دم تراه المرأة مما يصلح أن يكون حيضًا فهو حيض
- سؤال وجواب | وجوب إخبار المشتري بالبلد الحقيقي للصنع
- سؤال وجواب | أحوال عودة الدم بعد الطهر
- سؤال وجواب | مدى صحة أو ضعف إسناد: عروة بن رويم حدثني الأنصاري مرفوعا
- سؤال وجواب | أشعر بانتفاخ في المعدة بشكل متواصل، فما السبب؟
- سؤال وجواب | طلب الزوجة الطلاق لاختلاف الآراء السياسية
- سؤال وجواب | شراء السيارة من الوكالة بالتقسيط
- سؤال وجواب | أمارس العادة السرية ولدي خوف وقلق من الإصابة بالإيدز. أرشدوني
- سؤال وجواب | حائرة بين دراسة تخصص لا أرغب به أو إعادة الثانوية
- سؤال وجواب | وجب الالتزام بقانون البنك في بيان الأوراق النقدية المكتوب عليها
- سؤال وجواب | الاختناق . بين المرض العضوي والوهم النفسي
- سؤال وجواب | حكم توكيل الفتاة للعم أو الخال بالنكاح بوجود الأخ
- سؤال وجواب | المعاملة الدائرة بين القمار والربا لا يجوز الدخول فيها
- سؤال وجواب | أشعر بألم شديد في السرة وانتفاخ مع كثرة الإخراج، ما تشخيصكم؟
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/26




كلمات بحث جوجل