سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | حكم الإفرازات البنية في الفترة المعتادة للحيض

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | أهلي يرفضون زواجي بفتاة متدينة بسبب قصر قامتها. أشيروا عليّ
- سؤال وجواب | هل تستحق أجرة لكون ترخيص المشروع باسمها
- سؤال وجواب | فقدت طعم الحياة بعد وفاة والدي!
- سؤال وجواب | كيفية رد المال المختلس من الجمعية الخيرية إذا أغلقت وضعفت قوته الشرائية
- سؤال وجواب | حكم اتخاذ المساجد طرقًا
- سؤال وجواب | حكم النوم بعد الفجر وبعد العصر
- سؤال وجواب | زوجتي هربت إلى بيت أهلها عندم علمت أنها حامل، فما نصيحتكم؟
- سؤال وجواب | أحس بالإرهاق والتعب ،وضعف مستواي الدراسي زاد من قلقي وشرودي
- سؤال وجواب | خير علاج للوساوس الإعراض عنها
- سؤال وجواب | لا مانع من استخدام حبوب تأخير الدورة للراغبة في العمرة
- سؤال وجواب | ترك جماعة المسجد في بعض الصلوات بسبب العمل
- سؤال وجواب | حكم شرب بول الآدمي للتداوي
- سؤال وجواب | أعاني من عُسر الهضم وأعراض القولون، بماذا تنصحوني؟
- سؤال وجواب | واجب من رأى من يغش في الامتحان إذا كانت العقوبة مبالغًا فيها
- سؤال وجواب | حكم تحايل حامل الفيروس لدخول بلد تمنع منه
آخر تحديث منذ 15 ساعة
7 مشاهدة

أنا كنت أرضع (نظيفة) أي دون نزول الدورة الشهرية، وأنا فطمت ولدي، فهناك إفرازات بنية وأحياناً بها دم، ولكنها تنزل على فترات خلال اليوم، مع العلم بأنني لا أذكر موعدها بالضبط ولا يوجد أي ألم من ألم الدورة، فهل هذا يبطل الصلاة والصيام، أم أغتسل بشكل عادي وأكمل يومي؟.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:فالإفرازات البنية هي ما يعرف عند الفقهاء بالكدرة، وحكمها أنها تعتبر حيضاً إذا كانت في زمن الحيض ولم يستمر نزولها مدة زائدة على أكثر من زمن الحيض وهو خمسة عشر يوماً، فقد بوب البخاري في صحيحه: باب الصفرة والكدرة في غير أيام الحيض، وروى عن أم عطية رضي الله عنها قالت: كنا لا نعد الكدرة والصفرة شيئاً.

ورواية أبي داود بزيادة: بعد الطهر.ومراد أم عطية أن ذلك كان في زمن النبي صلى الله عليه وسلم مع اطلاعه عليه وتقريره له، وعلى هذا يكون الحديث له حكم الرفع كما نبه على ذلك الحافظ في الفتح، والحديث يدل بمنطوقه على أن الصفرة والكدرة في زمن الطهر ليستا حيضاً، كما يدل بمفهومه على أنهما في زمن الحيض حيض.وعليه؛ فما ذكرت أنك تجدينه من إفرازات بنية في فترة معتادة للحيض يعتبر حيضاً، وبالتالي فمن واجبك أن تتركي الصلاة والصيام، إلى أن يحصل الطهر أو ينقضي أكثر ما كنت تعتادينه من الحيض ما لم يجاوز ذلك خمسة عشر يوماً، وإن جاوز خمسة عشر يوماً فإنك تغتسلين وتصيرين طاهراً ولو لم ينقطع الدم.وعليك بعد الطهر أن تقضي أيام الصوم ولو كنت صمتها، وأما الصلاة فلا تقضينها، لما ثبت في الصحيحين من حديث عائشة رضي الله عنها أنها قالت: كنا نؤمر بقضاء الصوم ولا نؤمر بقضاء الصلاة.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | لا طاعة للزوج إذا أمر زوجته بفعل الفاحشة مع رجل آخر
- سؤال وجواب | كيف أبدأ في تغيير نفسي بحيث أصلحها وأصلح هذه الأمة؟
- سؤال وجواب | لباس المرأة عند قراءة القرآن
- سؤال وجواب | هل أبيع ذهب خطيبتي لنعجل بالزواج كما طلبت؟
- سؤال وجواب | مفاسد الاختلاط مع الأوربيين
- سؤال وجواب | صحة قصة أبي حنيفة وجاره السكير
- سؤال وجواب | الإفرازات الصفراء المتصلة بدم الحيض
- سؤال وجواب | التوبة من استخدام البرامج المنسوخة كالتوبة من سائر الذنوب
- سؤال وجواب | وكلني شخص بإخراج الصدقة، فهل يلزم التلفظ باسمه؟
- سؤال وجواب | هل قلة الجودة أو رداءة السلعة تعتبر غشًا
- سؤال وجواب | شبهة وجوابها حول تكفير من ضرب أولاده فقال أنا يهودي
- سؤال وجواب | حضور الأعراس المشتملة على منكرات
- سؤال وجواب | تكفير المطلق لا يستلزم تكفير المعين
- سؤال وجواب | لا يصدر من المخلوقات إلا ما قدّره الله
- سؤال وجواب | إحساس بالقيء ودوار في الرأس
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/26




كلمات بحث جوجل