سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | حكم إحداث قول جديد في المسائل المختلف فيها بين العلماء

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | كيف أقضي على الاكتئاب من دون أدوية؟
- سؤال وجواب | إجراء العمليات الجراحية لعلاج العشى الليلي
- سؤال وجواب | إذا كانت الولادة الأولى قيصرية فهل ستكون الثانية كذلك؟
- سؤال وجواب | أعاني من خلل في انتظام الدورة وتكيّسات مزمنة، أرشدوني.
- سؤال وجواب | علاج أم الصبيان وهل يسببه مس الجان
- سؤال وجواب | هل إجراء منظار للتكيس يعجل بحدوث الحمل؟
- سؤال وجواب | لم يثبت أن هند بنت عتبة رضي الله عنها ، لاكت كبد حمزة رضي الله عنه .
- سؤال وجواب | حكم معاشرة من انقضى نفاسها قبل المدة
- سؤال وجواب | لا تعد المرأة حائضا حتى تتيقن من نزول دم الحيض
- سؤال وجواب | سأفقد مميزاتي الإدارية إن انتقلت من العمل المختلط!
- سؤال وجواب | تعرضت لنوبة صرع مصحوبة بإغماء على فترات متباعدة، فما العلاج؟
- سؤال وجواب | ما حكم ميل الرجل إلى الرجل والمرأة إلى المرأة؟
- سؤال وجواب | حكم الصوم عن الميت
- سؤال وجواب | هل لقائمة الأدوية التي أستخدمها أضرار أم لا؟
- سؤال وجواب | الزنا بزوجة الأخ أعظم من الزنا بغيرها. والتوبة من ذلك مقبولة
آخر تحديث منذ 2 ساعة
4 مشاهدة

نسبة لعدم اتفاق العلماء في حكم الصفرة قررت أن أقوم بالآتي أن أغتسل مرة بعد انقطاع الدم فقط للذين يرون أن الصفرة ليست من الحيض وأصلي وأقرأ القرآن، ومرة أخرى بعد انقطاع الصفرة (بعد حوالي خمسة أيام من الغسل الأول) فهل يجوز فعلي هذا؟ وهل يجب في كلا الغسلين أن أنوي الغسل من الجنابة؟.

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله ، وعلى آله وصحبه، أما بعد: فقد أوضحنا أقوال العلماء مستوفاة في حكم الصفرة والكدرة في الفتوى رقم:

117502

، وأوضحنا ما نفتي به، وهو أنها تعد حيضا في زمن العادة وإذا كانت متصلة بالدم، ولا تعد حيضا فيما عدا ذلك، والواجب على المسلم عند اختلاف العلماء، وعدم القدرة على الترجيح بين أقوالهم أن يقلد أوثقهم في نفسه، كما بينا ذلك في الفتوى رقم:

120640

، فإذا قلدت من تثقين به من أهل العلم برئت ذمتك، وكنت فاعلة ما وجب عليك، وهذا النوع من الاحتياط ومحاولة الخروج من الخلاف لا نعلم أحدا من أهل العلم قال به، مع أنه ليس مخلصا من احتمال الوقوع في الإثم؛ لأن تقليد القول بأن الصفرة المتصلة تعتبر طهرا والعمل به خوفا من احتمال وجوب الصلاة واحتياطا يلزم منه الإتيان بها مع احتمال وجوب تركها على القول الآخر، فلا يظهر إذًا وجه الاحتياط في هذا العمل، فنخشى أن يكون غير مشروع؛ لأنه لم يقل به أحد من أهل العلم فيما نعلم ولا احتياط فيه، وإنما عليك كما ذكرنا أن تقلدي من تثقين به من العلماء وتعملي بقوله، لا أن تحدثي رأيا جديدا لم يقل به أحد من أهل العلم.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | حكم الصوم عن الميت
- سؤال وجواب | هل لقائمة الأدوية التي أستخدمها أضرار أم لا؟
- سؤال وجواب | الزنا بزوجة الأخ أعظم من الزنا بغيرها. والتوبة من ذلك مقبولة
- سؤال وجواب | ما هو علاج الربو وضيق التنفس؟
- سؤال وجواب | بدأت طريق الالتزام، لكن الوسواس يعرقل طريقي.
- سؤال وجواب | مشروعية علاج الصلع بزرع الشعر
- سؤال وجواب | حكم الصفرة والكدرة بعد أخذ حبوب إيقاف الحيض
- سؤال وجواب | حكم راتب من كانت تقوم بحقن الفيللر
- سؤال وجواب | التعامل مع الأب المسيء للدين وأهله
- سؤال وجواب | حكم الوطء إذا عاد الدم بعد الطهر
- سؤال وجواب | من دعا على غيره فهل له أن يدعو الله بألا يستجيب دعوته التي دعاها
- سؤال وجواب | الزنا المعنوي هل يوجب الحد؟
- سؤال وجواب | أعاني من القلق والانطواء الذي بسببه أصبحت أكره الجامعة.
- سؤال وجواب | حديث: "لعن الله ناكح يده" لا أصل له
- سؤال وجواب | هل يمكن أن أوازن بين عملي كطبيبة ودوري كأم؟
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/25




كلمات بحث جوجل