سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | أحكام الصفرة والكدرة

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | حكم دفع بدل الاغتراب لدولة تحارب الشعب
- سؤال وجواب | حول رؤية النبي صلى الله عليه وسلم للجنة والنار وأهلهما
- سؤال وجواب | اجتهد في تحقيق التوبة من الفاحشة واستر على نفسك
- سؤال وجواب | كشف المرأة شعرها أثناء عمل أشعة الرنين المغناطيسي
- سؤال وجواب | تغير لون البراز عند الأطفال. هل هو بسبب البرد؟
- سؤال وجواب | آلام في الظهر تمنعني من الوقوف ما سببها؟
- سؤال وجواب | من شروط استحقاق الإرث؛ تحقق حياة الوارث بعد موت مورثه
- سؤال وجواب | الحيض ليس مانعاً من لبس خاتم عليه لفظ الجلالة
- سؤال وجواب | أشكو العديد من المشاكل والأمراض النفسية منذ 13 عاما. فأرشدوني!
- سؤال وجواب | حكم بيع مقتنيات عليها صور لأوجه شخصيات كرتونية
- سؤال وجواب | حساسية وهرش في مجرى الأذن الخارجية مصحوبة بإفرازات وطنين
- سؤال وجواب | هل كثرة الرغبة في النوم دلالة على مرض معين؟
- سؤال وجواب | لا حرج في الذهاب للطبيب النفسي وطلب الرقية الشرعية
- سؤال وجواب | ثقتي بنفسي سيئة ومهما تظاهرت بالقوة يقولون بأنني ضعيفة!
- سؤال وجواب | صرف الوكيل الصدقات في غير ما حدد له
آخر تحديث منذ 8 يوم
- مشاهدة

سؤالي عن الطهر من الحيض، فأنا تنزل لدي إفرازات صفراء فاتحة طوال الشهر ولا أستطيع التفريق بينها وبين الصفرة المتصلة بدم الحيض..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد: فالأمر يسير بحمد الله ، فإن المرأة تعرف الطهر من الحيض بإحدى علامتين: إما الجفوف التام وليس له مدة محددة، ولكن ضابطه أن تدخل الخرقة الموضع فتخرج نقية ليس عليها أثر من دم أو صفرة أو كدرة.

وإما القصة البيضاء وهي ماء أبيض يشبه الجص يخرج عقب الحيض يعرف به النساء انقطاع الحيض، وانظري الفتوى رقم:

118817

، والفتوى رقم:

147489

، فإذا رأيت إحدى هاتين العلامتين فقد طهرت فاغتسلي وصلي، ثم إن رأيت بعد ذلك صفرة أو كدرة في غير مدة العادة فلا تلتفتي إليها، ولا تعديها حيضا، وانظري الفتوى رقم:

134502

، وأما إن اتصلت الصفرة والكدرة بالدم فلم تنقطع طيلة الشهر فأنت والحال هذه مستحاضة فترجعين إلى عادتك فتعدينها حيضا، فإن لم تكن لك عادة فاجلسي مدة ما ميزت صفته من الدم فعديها حيضا، وما كان بخلاف صفة دم الحيض فعديه استحاضة، فإن لم تكن لك عادة ولا تمييز فاجلسي ستة أو سبعة أيام من الشهر بالتحري تعدينها حيضا، ويكون ما عداها استحاضة، وتغتسلين بعد انقضاء المدة المعدودة حيضا، ثم تتوضئين لكل صلاة بعد دخول وقتها وتصلين بهذا الوضوء الفرض وما شئت من النوافل إن كانت هذه الصفرة لا تنقطع زمنا يتسع لفعل الطهارة والصلاة، وانظري الفتوى رقم:

156433

، وإذا فعلت ما ذكرناه لك تبين لك أنه لا يلزمك الغسل مرتين ولا أن تقضي شيئا من الصلوات، بل إذا تيقنت الطهر فاغتسلي وصلي، وإذا شككت في حصوله فالأصل بقاء الحيض، وإن كنت مستحاضة فالحكم هو ما قدمناه.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | توبة الموكل لو صرف الزكاة على نفسه
- سؤال وجواب | حكم اشتراط البائع على المشتري أن يسترد السلعة
- سؤال وجواب | استيفاء الحق بأي طريق مشروعة لا بأس فيه
- سؤال وجواب | كاشفات الضر والسوء
- سؤال وجواب | يصلي إماماً ويريد أن يؤخر الوتر
- سؤال وجواب | طفل مراهق يشعر أن الجميع يراقبه. هل نذهب به للطبيب النفسي؟
- سؤال وجواب | زوج لا يصلي ويلعب القمار وغارق في الديون، ماذا أفعل؟
- سؤال وجواب | حكم وصف الجماعات الإسلامية المشاركة في السياسة بالهوس الديني
- سؤال وجواب | أعاني من زيادة في ضربات القلب وارتفاع الضغط. فما العلاج المناسب؟
- سؤال وجواب | من صلّى خلف ألثغ ثم نوى المفارقة وأكمل الصلاة منفردًا
- سؤال وجواب | هل تخرج للعمل وتضع رضيعها لدى الخادمة
- سؤال وجواب | لأخته من الأب أختٌ من الأم ، هل يجوز له أن يتزوج منها ؟
- سؤال وجواب | أشيروا علي في خطبة فتاة عندها تبرج ولا تواظب على صلاتها
- سؤال وجواب | أعاني من القلق والتوتر والوهم والاكتئاب
- سؤال وجواب | جزاء مقابلة الإساءة بالإحسان
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/26




كلمات بحث جوجل