سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | حكم الصفرة قبل وبعد علامة الطهر

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | أريد علاجا للرائحة الكريهة الصادرة مني
- سؤال وجواب | هل يعاقب الزاني بوقوع الزنا في إحدى محارمه
- سؤال وجواب | هل يُرخص التيمم من الجنابة لمن يؤلمه استعمال الماء؟
- سؤال وجواب | السبيل الذي اخترته داء وليس دواء
- سؤال وجواب | حكم إعطاء فدية الصيام لغير محجبة
- سؤال وجواب | كيفية الإطعام في الكفارات
- سؤال وجواب | بعد تناول دواء السكري يصيبني هبوط حاد
- سؤال وجواب | حديث حجاب نساء الأنصار
- سؤال وجواب | هل يجزئ التيمم بدل الغسل لإدراك الجماعة؟
- سؤال وجواب | أعاني آلام الركبة والقدم عند المشي، فما هو العلاج؟
- سؤال وجواب | هل يشرع تأخير الصلاة وترك الجماعة بسبب عقد العمل
- سؤال وجواب | أعاني من شيء من الاكتئاب وضعف التركيز بالإضافة للرهاب
- سؤال وجواب | النصح لمن اشتغل بتفضيل عالم على آخر في المنزلة والعلم
- سؤال وجواب | صفة الصفرة وكيفية التمييز بينها وبين رطوبات الفرج
- سؤال وجواب | ما حكم سجود اللاعب للشكر بعد تسجيل الهدف ؟
آخر تحديث منذ 5 دقيقة
4 مشاهدة

جزاكم الله كل خير على هذ الموقع المفيد..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد: فالذي استقرت عليه الفتوى في موقعنا، أن الصفرة والكدرة إنما تعد حيضا إذا كانت في مدة العادة، أو كانت متصلة بالدم؛ وانظري الفتوى رقم:

134502

.وعلى هذا القول: فإذا رأيت الطهر بإحدى علامتيه: الجفوف، أو القصة البيضاء، ثم رأيت صفرة أو كدرة بعد انقضاء مدة العادة، فلا تلتفتي إليها، ولا تعديها حيضا، ولا تغتسلي بعد انقطاعها، وإنما يلزمك الاستنجاء منها، وأما إذا رأيتها في مدة العادة، فإنها حيض، يلزمك التطهر بعد انقطاعها -على ما نفتي به- كما لو عاودك الدم بعد رؤية الطهر، والطهر المتخلل للحيضة، طهر صحيح كما بينا ذلك في الفتوى رقم:

138491

.

وأما هل نقل الاغتسال لأكثر من مرة عن الصحابيات، فهو أمر بدهي، وإن لم يوقف عليه منقولا، فإن المرأة إذا رأت الطهر، وجب عليها أن تغتسل، فإذا عاودها ما يعد حيضا ثم انقطع، وجب عليها أن تغتسل كذلك، وليس في هذا إشكال بحمد الله .ومن العلماء من يرى أن المرأة إذا رأت الطهر بالجفوف في زمن العادة، فإن لها أن تؤخر الغسل اليوم أو نصف اليوم ريثما تتحقق من حصول الطهر؛ لأن من عادة الدم أنه يجري وينقطع، وهو ما اختاره ابن قدامة رحمه الله ، والذي نفتي به هو وجوب المبادرة بالغسل عند رؤية الطهر وهو الأحوط والأبرأ للذمة.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | حكم تَفَقُّد الحائضِ الطهرَ في أول وقت الصلاة وآخره
- سؤال وجواب | مسائل في الحيض والطهر منه وما تراه المرأة من إفرازات بعده
- سؤال وجواب | هل الدعاء بتطهير القلب من الشبهات والشهوات سبب في الإصابة بالأمراض؟
- سؤال وجواب | الآلام الجسدية مع تشتت في التركيز وخمول، هي مشكلة نفسية
- سؤال وجواب | إيداع المال المودع في حساب التجارة
- سؤال وجواب | الآثار الجانبية لدواء (الروأكيوتين) لعلاج حب الشباب على المدى البعيد؟
- سؤال وجواب | جراحة استبدال المفصل وإزالة آلامه
- سؤال وجواب | اقتباس الألفاظ النبوية وتضمينها في الشعر
- سؤال وجواب | حكم إفطار الحامل وما يلزم منه
- سؤال وجواب | ما حكم جعل سجود الشكر فقرة من فقرات حفل التخرج من الجامعة؟
- سؤال وجواب | باع أملاكه لزوجته وأبنائه الذكور دون بنته، ومات الجميع، فهل لورثة البنت المطالبة بنصيبها من أبيها؟
- سؤال وجواب | استئجار الفحل للقاح الأنثى. رؤية شرعية
- سؤال وجواب | ما من نبي إلا وقد حج البيت
- سؤال وجواب | الوساوس القهرية في السؤال عن الماهية والذات . التشخيص والأدوية
- سؤال وجواب | سقطت على المنطقة التي أسفل ركبتي مباشرة ولا زال الألم مستمرا رغم مرور أسابيع
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/25




كلمات بحث جوجل