سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | حكم دخول الحائض المسجد وكفارة ذلك

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | من كفر من ليس بكافر فقد ارتكب خطأ عظيما
- سؤال وجواب | حكم تخيلات الحب والتمتع بها
- سؤال وجواب | هل يجوز الإقراض في المسجد؟
- سؤال وجواب | صفة القصة البيضاء
- سؤال وجواب | أصبحت أعاني من الرهاب بعد انفصال والداي
- سؤال وجواب | حكم ساب الله أو رسوله صلى الله عليه وسلم وهل له توبة
- سؤال وجواب | حكم الصفرة التي تنزل من المرأة بعد الطهر والاغتسال من الحيض
- سؤال وجواب | يكفي في التنفير من الزنا أنه قرين الشرك
- سؤال وجواب | أصبت بوسواس في المواضيع التعبدية والدينية، وهذا يقيدني كثيرا
- سؤال وجواب | أهمية ممارسة الرياضة في معالجة القلق والاكتئاب
- سؤال وجواب | حكم ومخاطر تزوير العملات
- سؤال وجواب | طهرت من الحيض ثم عاودتها الكدرة في زمن الإمكان
- سؤال وجواب | صداقة الأم لولدها المراهق
- سؤال وجواب | لدي مشاكل في الجهاز الهضمي وإسهال وحموضة
- سؤال وجواب | لا تغتسل الحائض قبل التحقق من الطهر
آخر تحديث منذ 8 يوم
- مشاهدة

أريد أن أسالكم: أنا ذات مرة زرت ‏بيت الله ، وكانت معي الدورة الشهرية، ‏وكانت على نهايتها حتى كنت أقول ‏استحاضة، وأنا لا أعلم هل هي ‏استحاضة أم لا؟ فاضطررت دخول ‏الحرم مع أني حينها كنت جاهلة، ‏وكنت أخجل من أن أقول لأهلي عن ‏الدورة، وندمت أشد الندم بعد ما ‏عرفت.

هل علي ذنب وما كفارته ‏؟وهل هو ذنب عظيم؟ ‏.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد: فالدم وما اتصل به من صفرة أو كدرة، يعد حيضا ما لم تتجاوز مدته خمسة عشر يوما؛ وانظري الفتوى رقم:

118286

لمعرفة الزمن الذي يكون ما تراه المرأة فيه من الدم حيضا.فإذا كنت دخلت المسجد وأنت حائض، فإنك أخطأت بذلك، فإن الراجح أن الحائض ليس لها أن تدخل المسجد وهو قول الجماهير من العلماء؛ وانظري الفتوى رقم:

125899

.

وكان ينبغي عليك أن تقدمي الحياء من الله تعالى على الحياء من غيره، فهو سبحانه أحق أن يستحيا منه من الناس، وإذ قد حصل ما حصل، فتوبي إلى الله تعالى واستغفريه، ولا تعودي لهذا الفعل مرة أخرى، ومن تاب تاب الله عليه، فلا داعي للقلق الزائد، فإن التوبة تمحو ما قبلها من الإثم كما روي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: التائب من الذنب كمن لا ذنب له.

والظاهر أن هذا الذنب ليس من الكبائر، فإن حد الكبيرة لا يصدق عليه؛ وانظري لبيان حد الكبيرة الفتوى رقم:

123437

.وإن كنت أديت العمرة والحال هذه، فإن طوافك لم يصح؛ لكونك أديته حال الحيض، وطواف الحائض باطل عند الجمهور، والسعي لا يصح لكونه لم يسبق بالطواف، وما يجب والحال هذه قد بيناه مفصلا في الفتوى رقم:

140656

.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | شبهات تتعلق بعبادة الله وعدم استجابة الدعاء
- سؤال وجواب | مذاهب العلماء في قضاء الصلاة لمن حاضت أثناء الوقت
- سؤال وجواب | أول من كفر بالله تعالى
- سؤال وجواب | هل لتكرار الالتهاب في الكلى تأثير على عملها مستقبلا؟
- سؤال وجواب | حكم توبة من استهزأ بالله ورسوله
- سؤال وجواب | الكيفية الصحيحة لمعرفة المرأة الطهر
- سؤال وجواب | الفرق بين ترك الطاعة استكبارا وبين تركها كسلا وتهاونا
- سؤال وجواب | حكم من نزل منها الدم ليوم واحد
- سؤال وجواب | واجب من انقطع عنها الدم قبل انقضاء مدة العادة
- سؤال وجواب | حكم سب دين الشغل ولعن دين المسلم عند الغضب وما حكم زوجته
- سؤال وجواب | الاستهزاء بالدين هل يخرج المرء من ملة الإسلام
- سؤال وجواب | النقطة الواحدة من الدم تخرج من المرأة هل تفسد صيامها
- سؤال وجواب | ماء الآراك له أثر في قطع دم الحيض
- سؤال وجواب | لدي ألم بالثديين وخاصة الثدي الأيسر، ما علاجه؟
- سؤال وجواب | حكم التسوية بين الذكر والأنثى في العطية
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/26




كلمات بحث جوجل