سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | طهارة وصلاة من مدة انقطاع نزول المذي منه غير منضبطة

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | الرد على العالم الذي أخطأ لا يعني إسقاطه وعدم الاستفادة منه
- سؤال وجواب | اكتشفت أن أخي يكلم فتاةً فنصحته ولم ينتهِ، هل أخبر أبي؟
- سؤال وجواب | هل يوجد برنامج أتبعه للزواج؟
- سؤال وجواب | كنت متديناً ثم نقص إيماني. فكيف أعود كما كنت؟
- سؤال وجواب | نصائح عملية للتخلص من العادة السيئة
- سؤال وجواب | حكم تنبيه المرأة إذا انكشف شيء من بدنها أو شعرها وهي تصلي
- سؤال وجواب | أخاف من الرجال ولا أثق بأحد؛ بسبب التحرش بي في الصغر
- سؤال وجواب | حكم حضور الاحتفالات بغرض التقليل من المنكرات
- سؤال وجواب | علاج الضيق من خروج المذي
- سؤال وجواب | نصيحة للشاب حول العلاقات العاطفية قبل الزواج
- سؤال وجواب | حكم تقبيل يد الصالح والعالم
- سؤال وجواب | علم النفس بين العضوية والنفسية
- سؤال وجواب | أشعر بتراجع شديد وخلل في قدراتي العقلية، فما الحل؟
- سؤال وجواب | التغاضي عن إنكار بعض المنكرات خشية النفور وترك ما هو أعظم منها
- سؤال وجواب | أجرح نفسي عندما أحزن.فهل أنا مريضة نفسيًا؟
آخر تحديث منذ 6 يوم
- مشاهدة

أنا متزوج منذ 12 سنة، وعمري الآن 41 سنة، ومنذ 3 سنوات أعاني من نزول المذي بسبب وبدون سبب مما يتسبب في إعادتي للوضوء مرات كثيرة وإعادة الصلاة، وقد أنتظر مدة، وعندما أطمئن لعدم نزول شيء أتوضأ وأصلي ثم أعود إلى الحمام فأرى نزول المذي، وهذا أمر مرهق ومجهد، ولعلمي أن هذا الأمر ليس قوة زائدة، لحدوثه وأنا كبير، فقد ذهبت إلى الطبيب فأعطاني دواء عالج الموضوع بنسبة 80% تقريبا ثم عاد مرة أخرى تدريجياً خلال عدة شهور فذهبت مرة أخرى إلى الطبيب فأعطاني دواء آخر وقال لي يكفيك الوضوء قبل كل صلاة ووضع منديل حول الذكر، لأن ذهابي إلى الطبيب كان بسبب معاناتي من كثرة الوضوء والصلاة، وما أحب أن أوضحه هو أن الأمر ليس سلس مذي، لأنه لا ينزل باستمرار وكذلك لا يمكنني تحديد وقت معين للوضوء والصلاة ينقطع فيه، ولكن الموضوع هو عن طريق تكرار الوضوء ثم دخول الحمام حتى أرى عدم نزول شيء ثم أذهب إلى الصلاة ثم أعود للحمام، فإذا لم أر شيئا أحمد الله على تمام الفرض، وإذا رأيت شيئاً أعيد الكرة مرة أخرى، وهذا أمر مرهق ومجهد وشاق جسمياً ونفسياً ويسبب إحراجاً كبيراً، فما الحكم؟..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد: فإذا كان الحال كما وصفت من كون مدة انقطاع الحدث غير منضبطة بحيث تتقدم تارة وتتأخر أخرى وتطول تارة وتقصر أخرى، فالراجح أنك ـ والحال هذه ـ تأخذ حكم صاحب السلس، فيكفيك أن تتوضأ لكل صلاة بعد دخول وقتها، وتصلي بهذا الوضوء الفرض وما شئت من النوافل مع التحفظ بشد خرقة أو نحوها على الموضع، وانظر الفتوى رقم:

136434

.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | أجرح نفسي عندما أحزن.فهل أنا مريضة نفسيًا؟
- سؤال وجواب | حكم تشغيل القرآن أو محاضرة دينية في محل الحلاقة في وجود من يحلق لحيته
- سؤال وجواب | الاستنجاء بالحيطان وباليد اليمنى
- سؤال وجواب | كيف أفرق بين الشعور بالضعف والكرامة؟
- سؤال وجواب | أعاني من وساوس وخوف من الأمراض وأعراض أخرى، أفيدوني
- سؤال وجواب | كيف يكون الإنسان داعية ؟
- سؤال وجواب | عادت لي المخاوف من الأمراض والموت بعد أن حملت
- سؤال وجواب | أعاني من التوهم المرضي. وأريد علاجا يخلصني منه
- سؤال وجواب | هل يجب تعيين اليوم الذي فاتت فيه الصلاة؟ وحكم قضاء الفوائت في أوقات الكراهة
- سؤال وجواب | صحة الصلاة من غير تركيز
- سؤال وجواب | نبضة في القلب لا أعرف سببها
- سؤال وجواب | وجوب الإنكار على من يروج الأغاني بقدر الوسع
- سؤال وجواب | ما يلزم من تيقن من خروج المذي قبل الصلاة أو أثناءها
- سؤال وجواب | هل أرسل له رسائل هاتفية دينية بقصد إصلاحه؟
- سؤال وجواب | مشكلتي في شخصيتي وإهمال دراستي. ساعدوني
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/24




كلمات بحث جوجل