سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | حكم قطع صلة زوجة أخي الزوج

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | أصرت على الطلاق من زوجها فطلقها قاض غير مسلم فما حكم الطلاق؟
- سؤال وجواب | حكم أجرة فصول التقوية إذا كان بعض الطلاب لا يستوعبون
- سؤال وجواب | بعض الأدوية التي تساعد على التخلص من التوهم المرضي
- سؤال وجواب | أحبها لدرجة الجنون ولكنها لم تبد أي مشاعر تجاهي
- سؤال وجواب | هل يطرد الموظف السيخي من غير سبب ليستبدل مسلما به ؟
- سؤال وجواب | سماع الغيبة وترك إنكارها معصية لا تبلغ حد الكفر
- سؤال وجواب | اكتشفت أن زوجي على علاقة عاطفية بفتاة أخرى. هل أطلب الطلاق؟
- سؤال وجواب | حكم طاعة الوالدين في إكمال الدراسة في مدرسة قد يفتن فيها الابن في دينه
- سؤال وجواب | حكم من عزم على الكفر، أو عزم على فعل المكفر
- سؤال وجواب | متى يباح التسعير ومتى يحرم
- سؤال وجواب | أريد ابنة عمي ولا أدري كيف أعرض مشاعري!
- سؤال وجواب | وعد وهو ينوي الوفاء ثم عرض له ما يمنع منه
- سؤال وجواب | أعراض مرض القولون العصبي . مع نصائح وإرشادات لم ابتلي به
- سؤال وجواب | حكم المشاركة في القرعة للحصول على جنسية دولة كافرة
- سؤال وجواب | تسكين الحرف الأخير من الآية ووصله بالآية التالية دون توقف خلاف الأكمل
آخر تحديث منذ 5 يوم
- مشاهدة

أريد أن أعرف حكم الشرع في قطع الصلة مع زوجة أخي زوجي, حيث إن طول فترة علاقتنا وهي تسبب المشاكل لي ولعائلتي, وكم أحسنت إليها ولكن دون جدوى, فهي تنقل الكلام بين هذا وذاك وتختلق المشاكل , حتى إنها قامت بإهانتي بالكلام وتطاولت علي لأسباب تافهة, مع العلم أني لا أمنع زوجي من أن يقيم صلة الرحم مع أخيه بل على العكس من ذلك, فهل قطعي لهذه المرأة فيه ذنب علي ؟.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فإن الرحم على قسمين: رحم يجب وصلها، ويحرم قطعها، وهي كل رحم محرم، وهم القرابات من جهة أصل الإنسان كأبيه وجده وإن علا، وفروعه كأبنائه وبناته وإن نزلوا، وما يتصل بهم من حواشي كالإخوة والأخوات، والأعمام والعمات، والأخوال والخالات.ورحم يندب أن توصل، ويكره أن تقطع، وهي كل رحم غير محرم كأبناء الأعمام وأبناء الأخوال، وتراجع الفتوى رقم:

057246

.فإذا كانت هذه المرأة من قرابتك المحرمية، فلا يجوز لك قطعها، وإن كانت من قرابتك غير المحرمية فيكره لك قطعها، إلا إذا كان ذلك القطع اتقاء لشرها واجتنابا لأذاها فلا يحرم ولا يكره حينئذ ولو كانت ممن تجب صلة رحمه، وانظري الفتوى رقم:

66764.

والأمر واضح إذا كانت ليست قريبة وليس بينك وبينها صلة رحم، فلك اجتنابها والحالة هذه من غير هجر، والهجر ينتفي بالسلام عليها عند اللقاء بها.

والله أعلم.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | وعد وهو ينوي الوفاء ثم عرض له ما يمنع منه
- سؤال وجواب | أعراض مرض القولون العصبي . مع نصائح وإرشادات لم ابتلي به
- سؤال وجواب | حكم المشاركة في القرعة للحصول على جنسية دولة كافرة
- سؤال وجواب | تسكين الحرف الأخير من الآية ووصله بالآية التالية دون توقف خلاف الأكمل
- سؤال وجواب | كيفية التأكد من إمكانية قبول الفتاة بمن يريد خطبتها
- سؤال وجواب | الذين لهم الحق في القصاص أو التنازل عنه
- سؤال وجواب | واجب اشترى ببطاقة الائتمان ولم يتم الخصم من رصيده
- سؤال وجواب | حكم أخذ الأجرة على ضمان الغير
- سؤال وجواب | كذب ادعاء معرفة الغيب باستعمال " البنْدول " وأنه مصدر طاقة !
- سؤال وجواب | حكم كتابة أو التلفظ باسم شخص معبد لغير الله
- سؤال وجواب | الحكمة من ترك البسملة أول سورة براءة.
- سؤال وجواب | عدم مشروعية إلزام الموظف المخطيء في حق زميله بشراء طعام للموظفين
- سؤال وجواب | خطبت فتاة مرتين ورفض أبوها الموضوع، فهل أحاول مرة أخرى؟
- سؤال وجواب | الفساد الإداري هل يبيح المال العام
- سؤال وجواب | حكم اقتطاع رسوم كارت العمل المفروضة من الحكومة من راتب العامل
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/23




كلمات بحث جوجل