سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | إلياس وإدريس عليهما السلام وحكم مرويات وهب منبه

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | حكم الادهان بالمني
- سؤال وجواب | حكم إزالة ملصق يدعو إلى استعمال المعازف دون إذن الجهة المسؤولة
- سؤال وجواب | زوجي لا يلبي لي أي شيء أريده بحجة أنه مريض بسرطان الدم وأنا تعبت
- سؤال وجواب | الترهيب من تأخير الغسل من الجنابة عدة أيام
- سؤال وجواب | لا يكلف الله نفسا إلا وسعها
- سؤال وجواب | تراجع المستوى الإيماني لدي. ما نصيحتكم؟
- سؤال وجواب | موقف المسلم من أهله الواقعين في بعض المعاصي
- سؤال وجواب | أعاني من الاكتئاب منذ طفولتي ولم أجد العلاج المناسب
- سؤال وجواب | موقف الأخت من محادثة أختها لشاب في ظل حزن الوالدين من فعلها
- سؤال وجواب | لا عبرة بالشك في العبادة بعد الفراغ منها
- سؤال وجواب | هل يجب قضاء الصلوات المتروكة عمدا؟
- سؤال وجواب | آلام شديدة أسفل الظهر بعد نوبة زكام. ما تفسير حالتي وعلاجها؟
- سؤال وجواب | كيفية التوازن بين العلم النافع, والعمل الصالح, والدعوة إلى الله
- سؤال وجواب | الاشتغال بالعلم بعد الفجر أفضل أم الجلوس في المسجد للذكر حتى تطلع الشمس
- سؤال وجواب | قضاء الصلوات المتروكة بسبب الوساوس
آخر تحديث منذ 5 ساعة
1 مشاهدة

إخواني الكرام لدي موضوع أتاني على الإنترنت وأريد التأكد منه كاملا نقطة نقطة..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد: فما جاء في القرآن من كون إلياس رسولا من الله يجب اعتقاد صحته.وأما ما روي عن وهب بن منبه فلا يلزم اعتقاده لأن وهبا كان يأخذ عن أهل الكتاب وأخبار أهل الكتاب لا نصدقها ولا نكذبها إن لم يكن عندنا ما يصدقها أو يكذبها، و إنما تجوز حكايتها من دون تصديق لها ولا تكذيب، ففي حديث البخاري: لا تصدقوا أهل الكتاب ولا تكذبوهم.

وفي حديث المسند: ما حدثكم أهل الكتاب فلا تصدقوهم ولا تكذبوهم، وقولوا آمنا بالله ورسله، فإن كان باطلاً لم تصدقوه، وإن كان حقاً لم تكذبوه.

انتهى.

ولحديث البخاري: حدثوا عن بني إسرائيل ولا حرج.

وقال ابن حجر في فتح الباري: ولا تكذبوهم أي إذا كان ما يخبرونكم به محتملاً لئلا يكون في نفس الأمر صدقاً فتكذبوه أو كذباً فتصدقوه فتقعوا في الحرج.

انتهى.وجاء في التيسير بشرح الجامع الصغير للمناوي: ولا حرج لا ضيق عليكم في التحديث به إلا أن يعلم أنه كذب، أو ولا حرج أن لا تحدثوا، وإذنه هنا لا ينافي نهيه في خبر آخر لأن المأذون فيه التحدث بقصصهم والمنهي عنه العمل بالأحكام لنسخها.

انتهى.وراجع الفتوى رقم :

94519

، في كون إلياس و إدريس ليسا نبيا واحدا.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | الجمع الصوري لصاحب السلس والتحفظ حال إحرامه
- سؤال وجواب | حكم شك صاحب السلس بخروج الريح عمدًا, أو غلبةً
- سؤال وجواب | صاحب السلس إذا دخل عليه الوقت وهو متوضئ ولم ينزل منه شيء
- سؤال وجواب | حكم قطع الفريضة والنافلة لبكاء الطفلة
- سؤال وجواب | صلت دهرا وهي على جنابة جاهلة بها فهل يلزمها القضاء
- سؤال وجواب | الطهارة والصلاة لمن يخرج منه غائط أثناء اليوم ثم ينقطع
- سؤال وجواب | حكم من تخرج منها الغازات كلما ركعت وسجدت
- سؤال وجواب | المسلم الفاسق يُوالى ويُحَب بقدر إيمانه ويُعادى ويُبغَض بقدر عصيانه
- سؤال وجواب | ضابط الحكم على إفرازات المرأة بالمذي
- سؤال وجواب | هل أخذ مضادات الاكتئاب تصيب الشخص بالهوس؟
- سؤال وجواب | احمرار الوجه عند الغضب والعصبية والتحسس من الكلام . كيف أتغلب عليها؟
- سؤال وجواب | سبب مراودة امرأة العزيز يوسف عن نفسه
- سؤال وجواب | هل ينافي الإخلاص أن يشعر الإنسان بالحرج عندما يصلي مع الجماعة الثانية؟
- سؤال وجواب | هل الشعور بألم في الصدر يدل على أمراض القلب؟
- سؤال وجواب | قضاء الصلاة والصوم في حق من شكّت في ممارسة العادة السرية وشكّت في خروج المني
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/24




كلمات بحث جوجل