سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | الدعاء والرقية بما جهل معناه محرم

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | نظام غذائي لإنقاص الوزن وخاصة منطقة البطن
- سؤال وجواب | الجهر بالقراءة في السنة لا يبطلها
- سؤال وجواب | شفتي أصبحتا جافتين جدا فهل من علاج؟
- سؤال وجواب | تعب وإرهاق وضغط وبدانة خاصة في البطن
- سؤال وجواب | الظلم في تطبيق التعدد لا في التعدد
- سؤال وجواب | إطلاق البصر بحجة طلب الاستمتاع بالزوجة
- سؤال وجواب | حدود الاستمتاع بالزوجة أيام الحيض
- سؤال وجواب | حكم تصوير الجماع المباشر دون تسجيله
- سؤال وجواب | من أدرك الإمام ساجدا أو في التشهد الأخير
- سؤال وجواب | الخصية والأسباب التي تؤدي لضمورها
- سؤال وجواب | ما الثواب الذي نحصل عليه من تأخر الإنجاب؟
- سؤال وجواب | كلام الشيخ ابن عثيمين في انتظار المأموم ركوع الإمام ليدخل معه
- سؤال وجواب | الفتوى في صلاة المنفرد خلف الصف
- سؤال وجواب | الذكر الجماعي وأقوال العلماء بشأنه
- سؤال وجواب | هل يجوز للمرأة حلق شعرها تضامنآ مع امها المريضة بالسرطان؟
آخر تحديث منذ 6 يوم
- مشاهدة

أرجو من سيادتكم الرد على هذه الأدعية وإن كانت صحيحة ووردت في الأحاديث أم هي مجربة ويجوز العمل بها.

وهي كالتالي:1-من كانت له حاجة فليقرأ فاتحة الكتاب أربعين مرة بعد صلاة المغرب حتى يتم القراءة قبل أن يقوم من مقامه فإن حاجته تقضى لا محالة.2-من أراد الغنى وسعة الرزق فليقرأ الفاتحة في كل يوم بعد كل صلاة من الصلوات المفروضة ثمانية عشرة مرة وبعد صلاة العشاء ثمانية وعشرين مرة.3-من قرأ قل هو الله أحد 3626 مرة وهو على وضوء مستقبلاً القبلة لم يكلم فيها أحداً قضى الله حاجته بالغة ما بلغت.4-من تلا بسم الله الرحمن الرحيم عدد حروفها بالجمل الكبيرة وهي 687 مرة سبعة أيام على أي حاجة كانت من جلب نعمة أو دفع مضرة أو بضاعة كاسدة فإنها تربح ربحا كثيرا.5-وإذا تليت في وجه ظالم خمسين مرة فإنه يأمن شره ويلقي الله الرعب في قلبه.6-اذا تليت في أذن مصروع واحداً وأربعين مرة أفاق من ساعته.7-إذا تليت يوم الجمعة والخطيب على المنبر 113 مرة ورفع يده وابتهل إلى الله تعالى عند طلوع الخطيب وأضمر علي شيء في خاطره أدركه بإذن الله تعالى.8-ومن تلاها على قدح ماء عددها المتقدم وسقاه لمن يريد محبته أنزل الله تعالى حبه في قلبه.9-وإذا سقي هذا الماء لقليل الفهم زال ما به من ذلك وحفظ كل شيء سمعه.10-إذا تليت بعد صلاة الصبح بنية صادقة وقلب خاشع مدة أربعين يوما أفاض الله من قلب تاليها غوامض الأسرار ورأى في منامه كل شي يحدث في العالم وعدد تلاوتها 201 مرة.12-إذا كتبت في ورقة 35 مرة وعلقت في منزل لم يدخله شيطان ولا جان وكثرت البركة فيه.13-إذا علقت في حانوت كثر زبائنه وزاد ربحه ونفقت بضاعته وصرف الله عنه جميع الظالمين.14-لفهم العلم وكثرة المال وسعة الرزق أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم بديع السموات والأرض وما بينهما من جميع جرمي وإسرافي على نفسي وأتوب إليه 3 مرات كل يوم بعد صلاة الصبح كان له ما ذكر وجرب ذلك مرارا وصح.15-للقدوم على ما يخاف منه مثل سلطان أو حاكم أو غيره تقول زنهار زنهار يا خالق الليل والنهار يا عالما بما تسبح به مخلوقاته وسر قول الأطيار يا مقدر بعلم يا مدبر بأمر ومجر قدر يا مكمل بصفاته السمع والبصر اسمع دعائي وإن كنت ظالما فاغفر لي وإن كنت مظلوما فقد استجرت بك يا مجير تكرر القسم3 مرات.16-أيضا للقدوم على ما يخاف منه مثل سلطان أو حاكم أو غيره تقول أعوذ بالله من الشيطان الرجيم سا سا سا (هذه الحروف مقصودة وليست خطأً في الكتابة) وخشعت الأصوات للرحمن فلا تسمع إلا همسا الله أكبر الله أكبر الله أكبر أغث أغث أغث.

أرجو قراءة الاذكار بدقة حيث إن بها حروف متفرقة وأكرر طلبي إذا كانت هذه الاذكار مشروعة أم لا سواء أكانت وردت بها أحاديث أم على سبيل التجربة وهل يجوز العمل بها وجزاكم الله عني ألف خير..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فإن قراءة القرآن لقضاء حاجة معينة لا حرج فيها، إلا أن ما ورد في السؤال من التحديد بأعداد معينة لا دليل عليه، ولا نعلم أنها وردت في شيء من الأحاديث، بل إن فيها ما يصادم السنة، مثل: القراءة والإمام على المنبر يوم الجمعة.

ومن المعلوم أن التحديد في العبادات بغير دليل من الابتداع في الدين، وأدهى من ذلك وأمرُّ ما في السؤال من كلمات لا يعقل معناها، فإن الدعاء والرقية بما جهل معناه محرم عند أهل العلم، وعللوا ذلك بالخشية من أن يكون فيه كفر أو ما هو محرم شرعاً.

قال الشيخ حافظ الحكمي في سلم الوصول في بيان ما تشرع الرقية به وما تمنع: ثم الرقى من حمة أو عين *فإن تكن من خالص الوحيينفذاك من هدي النبي وشرعته *وذلك لا اختلاف في سنيتهأما الرقى المجهولة المعاني *فذاك وسواس من الشيطانوفيه قد جاء الحديث أنه *شرك بلا مرية فاحذرنهإذ كل من يقوله لا يدري * لعله يكون محض الكفرأو هو من سحر اليهود مقتبس *على العوام لبسوه فالتبس.

وقال في شرح هذه الأبيات: أما الرقى التي ليست بعربية الألفاظ ولا مفهومة المعاني ولا مشهورة ولا مأثورة في الشرع البتة، فليست من الله في شيء، ولا من الكتاب والسنة في ظل ولا فيء، بل هي وسواس من الشيطان أوحاها إلى أوليائه؛ كما قال تعالى: وَإِنَّ الشَّيَاطِينَ لَيُوحُونَ إِلَى أَوْلِيَائِهِمْ لِيُجَادِلُوكُمْ.

وعليه يحمل قول النبي صلى الله عليه وسلم في حديث ابن مسعود: إن الرقى والتمائم والتولة شرك.

وذلك لأن المتكلم به لا يدري أهو من أسماء الله تعالى، أو من أسماء الملائكة، أو من أسماء الشياطين، ولا يدري هل فيه كفر أو إيمان، وهل هو حق أو باطل، أو فيه نفع أو ضر أو رقية أو سحر.

انتهى.

وراجع الفتاوى: 631/3570/

32981/43863

.

والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | ما الثواب الذي نحصل عليه من تأخر الإنجاب؟
- سؤال وجواب | كلام الشيخ ابن عثيمين في انتظار المأموم ركوع الإمام ليدخل معه
- سؤال وجواب | الفتوى في صلاة المنفرد خلف الصف
- سؤال وجواب | الذكر الجماعي وأقوال العلماء بشأنه
- سؤال وجواب | هل يجوز للمرأة حلق شعرها تضامنآ مع امها المريضة بالسرطان؟
- سؤال وجواب | هل بلع الطعام أثناء الحديث يؤدي إلى الاختناق والوفاة؟
- سؤال وجواب | مرض البهاق . أسبابه وكيفية علاجه وعلاقته بالأطعمة
- سؤال وجواب | أشكو من وسواس في عقيدتي يكاد يقتلني.
- سؤال وجواب | فرح الإنسان بالثناء عليه ليس من الرياء
- سؤال وجواب | هل عدم الإنجاب يبرر الانفصال
- سؤال وجواب | سبب الإحساس بالضعف والإرهاق لارتفاع درجة حرارة الطقس
- سؤال وجواب | حكم الصلاة في الطابق الثاني من المسجد متقدما كان أو متأخرا عن الإمام
- سؤال وجواب | حول أثر ابن مسعود وإنكاره على من تحلقوا للذكر الجماعي
- سؤال وجواب | إحضار من يقرأ القرآن في العزاء بدعة
- سؤال وجواب | كتابة آية: "ولقد مكناكم في الأرض."يوم الجمعة بين الصلاتين للبركة في المال
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/24




كلمات بحث جوجل