سؤال و جواب . كوم
سؤال وجواب | لم يصح حديث في فضل الصلاة بالعمامة
اقرأ ايضا
- سؤال وجواب | أخشى أن يتطور القولون إلى السرطان- سؤال وجواب | هل صح حديث بأن ( سوء الخلق يفسد العمل ) وما معنى الفساد ؟
- سؤال وجواب | اتخاذ العصا جائز
- سؤال وجواب | الأخذ من شعر الحاجب حرام إلا إن كان مشوهًا للخلقة فيؤخذ منه بقدر ما يزول التشويه
- سؤال وجواب | واجب من زنت وتابت وتقدم لها خاطب
- سؤال وجواب | من وعد فتاة بالزواج ورفضت الخاطبين لأجله، هل يلزمه الوفاء؟
- سؤال وجواب | حكم المعاشرة الجنسية السطحية مع الخطيبة
- سؤال وجواب | تناولت 100ملجم من (سوركويل) يومياً قبل النوم، هل من بأسٍ في ذلك؟
- سؤال وجواب | أعراض التهاب الجلد الدهني وعلاجه
- سؤال وجواب | مشاكل يومية في بيتنا بسبب أخي، فما توجيهكم؟
- سؤال وجواب | ضعف الذاكرة . أسبابه العضوية والنفسية وكيفية علاجه
- سؤال وجواب | هل يعد الكافر أخًا للمسلم ؟
- سؤال وجواب | هل يؤثر وجود الأملاح أثناء الحمل على الحامل أو على الجنين
- سؤال وجواب | الوصف المعلق عليه حرمة خروج المرأة متطيبة
- سؤال وجواب | يوسوس لها الشيطان أن صلاتها لغير الله
الحمد لله.
هذا الحديث يُروَى عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( رَكْعَتَانِ بِعِمامَةٍ خَيْرٌ مِنْ سَبْعِينَ رَكْعَةً بِلا عِمامَةٍ ) رواه الديلمي في " مسند الفردوس " (2/265، رقم/3233) وعزاه السيوطي في " الجامع الكبير " (رقم/
14441)
لأبي نعيم ، ولكن لم يتسن الوقوف عليه عليه.يقول المناوي رحمه الله : " رواه عنه أيضا أبو نعيم - ومن طريقه وعنه تلقاه الديلمي - ثم إن فيه طارق بن عبد الرحمن أورده الذهبي في الضعفاء وقال : قال النسائي : ليس بقوي.
عن محمد بن عجلان : ذكره البخاري في الضعفاء وقال الحاكم : سيء الحفظ " انتهى باختصار.
" فيض القدير " (4/49) وعليه : فالحديث ضعيف جدا لا تحل روايته إلا مع بيان ضعفه للحذر منه ، وهكذا قد حكم عليه أهل العلم بالرد وعدم القبول : فقال السخاوي رحمه الله : " لا يثبت " انتهى.
" المقاصد الحسنة " (ص/406) وقال الشيخ الألباني رحمه الله : " موضوع " انتهى.
" السلسلة الضعيفة " (رقم/ 128، 5699) وذكره الشيخ أحمد العامري (ت 1143هـ) في كتاب : " الجد الحثيث في بيان ما ليس بحديث " (ص/126) وقال الشيخ ابن باز رحمه الله : " هذا خبرٌ لا أصل له ، موضوع مكذوب عن النبي صلى الله عليه وسلم ، لا أصل لذلك " انتهى.
وقال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : " هذا الحديث حديث باطل موضوع مكذوب على رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم ، والعمامة - كغيرها من الألبسة - تتبع عادات الناس ، فإن كنت في أناس اعتادوا لبس العمامة فالبسها ، وإذا كنت في أناس لا يعتادون لبس العمامة وإنما يلبسون الغترة أو يبقون بلا شيء يستر رؤوسهم فافعل كما يفعلون " انتهى من "فتاوى نور على الدرب"، الشريط رقم (288).
.
اقرأ ايضا
- سؤال وجواب | هل يؤثر وجود الأملاح أثناء الحمل على الحامل أو على الجنين- سؤال وجواب | الوصف المعلق عليه حرمة خروج المرأة متطيبة
- سؤال وجواب | يوسوس لها الشيطان أن صلاتها لغير الله
- سؤال وجواب | الزواج من بنت العم التي رضعت من جدتها أم والدها
- سؤال وجواب | أصبحت درجاتي متدنية بعد أن كنت المتفوقة على الجميع، أرجو التوجيه.
- سؤال وجواب | أعاني من الرهاب الشديد من الناس والخجل، ما الحل؟
- سؤال وجواب | حديث لا أصل له فيمن سمع الأذان في منامه قبل الفجر وبعده .
- سؤال وجواب | أعاني من الرهاب الاجتماعي والخوف فكيف أتخلص منه
- سؤال وجواب | مازلت أعاني من الاكتئاب رغم تناول العلاج فماذا أفعل؟
- سؤال وجواب | أعاني من التهاب البول، فما العلاج؟
- سؤال وجواب | لدي مشاكل في الجهاز الهضمي وإسهال وحموضة
- سؤال وجواب | أجهضت بالأسبوع 21، فما الفحوصات التي عليّ عملها قبل حدوث أي حمل؟
- سؤال وجواب | أحكام وضع المكياج والكحل الدائمين
- سؤال وجواب | لا يؤثر على صحة المضاربة نية ضمان رأس المال
- سؤال وجواب | خروج المخطوبة بدون إذن خطيبها
لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا