سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً
مغسلة
خدمات الكويت

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | حكم من حلف على شيء ثم أكد بالحلف أن لا يتحلل منه

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | هل يمكن تناول سبرالكس مع أدوية لانسوبرازول أموكسيسيلين وكلاريثوميسين؟
- سؤال وجواب | زوجتي تغيرت علي فلا احترام ولا تقدير ولا حقوق، فهل أطلقها؟
- سؤال وجواب | أعاني من انتفاخ في البطن وألم فوق المثانة وتغيير حجم الخصية. ما العلاج؟
- سؤال وجواب | فسخت خطبتي ممن أحببتها والآن أحن إليها. فماذا أفعل؟
- سؤال وجواب | أشكو من قلة دم الدورة وعدد أيامها، فما السبب؟
- سؤال وجواب | هل ترك درس يومي بالمسجد يعتبر من الإعراض عن ذكر الله
- سؤال وجواب | هل هناك أدوية معينة لعلاج التهابات جزع المخ؟
- سؤال وجواب | نذر أن يذبح خروفا، فذبح له الجزار شاة بدل الخروف
- سؤال وجواب | فتاة تحب شاباً لم تتكلم معه ولا تعرف عن مشاعره نحوها شيئاً
- سؤال وجواب | والدي أصبح يعاني من الهلاوس بعد الجلطة الثانية وأخذه للأدوية، فهل لها علاقة؟
- سؤال وجواب | وجوب رد المال إلى الورثة بعد موت صاحبه
- سؤال وجواب | أعاني من التكيسات والرحم المقلوب. فهل يؤثر على الحمل؟
- سؤال وجواب | نصيحة لمن يتعمد إضحاك المصلي وإشغاله بالكلام
- سؤال وجواب | حلف بالطلاق ألا يسكن في غير بيته ثم اضطر للسكنى في غيره
- سؤال وجواب | حكم الدم النازل بسبب نسيان تناول حب منع الحمل
آخر تحديث منذ 1 ساعة
6 مشاهدة

أقسمت أن لا أتكلم مع صديق لي طول عمري وكررت هذا القسم عدة مرات فقال لي صم ثلاثة أيام فأقسمت أن لا أصوم كي أحل قسمي وأنا لا أريد أن يصيبني إثم بقطيعتي لأخي المسلم فماذا أعمل لأكون في حل من قسمي؟.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:فإن هجران المسلم فوق ثلاثة أيام لا يحل.

روى أنس رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: لا يحل لمسلم أن يهجر أخاه فوق ثلاثة أيام.

متفق عليه.وعليه.

فالواجب عليك أن تنهي قطيعة أخيك المسلم وتكفِّر عن يمينك، فقد أخرج الإمام مسلم عن عدي بن حاتم أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: من حلف على يمين ثم رأى أتقى لله منها فليأت التقوى.

وفي رواية للنسائي وابن ماجه والدرامي وأحمد : فليأت الذي هو خير، وليكفِّر عن يمينه.

والكفارة هي: إطعام عشرة مساكين، أو كسوتهم، أو تحرير رقبة.

فإذا عجزت عن هذه الثلاثة أمكنك أن تصوم ثلاثة أيام.

ولا تتكرر عليك الكفارة بتكرارك القسم، إلا إذا حلفت بعد إخراجك الكفارة، فإنك حينئذ إذا حنثت تلزمك كفارة أخرى.

وانظر كل ذلك في الفتوى رقم: 8186.ثم إذا كان قسمك أن لا تصوم تقصد منه أن لا تكفر عن يمينك مطلقًا، فإنك إذا كفَّرت لزمتك كفارة ثانية، وإن كنت إنما تحلف عن التكفير بالصوم فقط، فلا تلزمك هذه الكفارة الثانية إلا إذا كفَّرت بالصيام.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | زوجي يسيء معاملتي ويحرض أولادي وأهله على إهانتي!
- سؤال وجواب | تقدم لي رجل ذو خلق ودين وعيبه أنه سمين وأصلع
- سؤال وجواب | مقدار الطعام المجزئ في كفارة اليمين
- سؤال وجواب | من مفاسد الاختلاط
- سؤال وجواب | ما سبب وجود الإفرازات والحكة في المهبل؟ وما علاجها؟
- سؤال وجواب | توجيهات لمن تضرر بهجر زوجته له وطلبها الطلاق
- سؤال وجواب | هل حالة طفلتي طبيعية أم لا؟
- سؤال وجواب | أخذ ذاكرة كمبيوتر العمل إلى بيته فانكسرت فما العمل
- سؤال وجواب | أطمح إلى التفوق، فكيف السبيل إلى ذلك؟
- سؤال وجواب | حكم من يعمل محاسبا في صالون تجميل
- سؤال وجواب | تعاستي الزوجية هل هي ابتلاء أم عقاب من الله عز وجل؟!
- سؤال وجواب | أشعر بالخوف وعدم القدرة على مزاولة حياتي بشكل طبيعي، أفيدوني.
- سؤال وجواب | الأفضل صوم الأيام التسع من ذي الحجة
- سؤال وجواب | إِلَّا مَا اضْطُرِرْتُمْ إِلَيْهِ
- سؤال وجواب | أثر الاكتفاء بالإندرال في علاج الرهاب وأهمية مواجهة المواقف الاجتماعية
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/19




كلمات بحث جوجل