سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | نذر المراة لبس الجبّة إن شفى الله أخاها

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | رتبة حديث: ما جاء من دار الحق فهو حق
- سؤال وجواب | هل يجوز ذكر لفظ الفاسق في بعض المنتديات على من اشتهر بالفسق والمجون
- سؤال وجواب | دعاء اللهم إنا لا نسألك رد القضاء ولكن نسألك اللطف فيه
- سؤال وجواب | تفسير قوله تعالى : ( سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنْفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ )
- سؤال وجواب | تراجع المستوى الإيماني لدي. ما نصيحتكم؟
- سؤال وجواب | ما أسباب تكرار الإجهاض؟ وكيف أحافظ على الحمل في المرة القادمة؟
- سؤال وجواب | هل الجلوكوفاج فعال لعلاج تكيس المبايض؟
- سؤال وجواب | أسلوب عامي يقرن لفظ الجلالة في كل تعبير للدلالة على المبالغة
- سؤال وجواب | هل يجوز قول (يسعد ربك)؟
- سؤال وجواب | طفلي يعاني من انسداد الأنف فهل أستمر بإعطائه دواء فنستيل؟
- سؤال وجواب | لا حرج في المشاركة بمعرض لعرض ما هو مباح
- سؤال وجواب | حكم تدريس نظرية نشأة الكون
- سؤال وجواب | ما حكم قول: لا عذر لي عندالله يوم القيامة؟
- سؤال وجواب | منذ سنوات لم تنتظم لدي الدورة الشهرية!
- سؤال وجواب | هل استعمال الإفكسر مدى الحياة له أضرار؟
آخر تحديث منذ 4 يوم
- مشاهدة

نذرت نذرًا عندما كان عمري 16، وقد مضى على النذر 15 سنة، ومرض أخي فنذرت إن شفي أن ألبس الجبة -وهو ثوب يشبه العباية، وليس واسعًا كالعباية، ولا يفصّل الجسم-، وأن أترك لبس التنورة، والبنطلون، فهل يجوز لي ألا أفي بالنذر مع استمراري في لبسه عدة سنين؛ لأنه في الصيف يكون حارًّا جدًّا؟ وأنا أفضّل لبس التنورة الواسعة، أو القميص الطويل مع البنطلون الواسع.
.

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله ، وعلى آله، وصحبه، أما بعد: فلبس المرأة الثياب الضيقة -كالتنانير الضيقة، والبنطلون، ونحو ذلك- مما لا يجوز.
والتوبة منه واجبة على الفور.
ونذرك أن تلبسي ثوبًا واسعًا إذا شفى الله أخاك، هو من قبيل نذر الواجب، وفي انعقاده خلاف بين أهل العلم، والذي نفتي به في موقعنا أنه لا ينعقد، وتنظر الفتوى:

371311

.
ومن ثَمَّ؛ فالواجب عليك هو لبس الثياب الواسعة، أيًّا كان نوعها، وترك لبس الثياب الضيقة.
ولا تلزمك كفارة لإخلالك بما نذرت، فيما نختاره.
وأما إن كنت تلبسين ثيابًا واسعة، ونذرت لبس هذا الثوب بعينه، فهو من قبيل نذر المباح، وفي انعقاده خلاف، والمختار عندنا كذلك أنه لا ينعقد، ولا يلزم في الإخلال به كفارة، وتنظر الفتوى:

286471

.
والله أعلم.
.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | هل استعمال الإفكسر مدى الحياة له أضرار؟
- سؤال وجواب | الخوف المحقق من ظالم يبيح الكذب
- سؤال وجواب | الشعور بالوحدة وعلاج ذلك.
- سؤال وجواب | هل تتعين المساجد للجماعة أم لا؟
- سؤال وجواب | هل المضاد الحيوي يضر بالجنين، ويمكن أن يسبب له التشوهات؟
- سؤال وجواب | حكم من شك في نية التتابع في الأيام التي نذر أن يصومها
- سؤال وجواب | أقسم عدة مرات على أمر أنه لن يحدث فحدث
- سؤال وجواب | قول العاصي : (ربنا يتوب علينا) إذا نُصح بالتوبة وترك المعصية ؟
- سؤال وجواب | قطعت علاقتي بأقاربي لاتهامهم لي بشرب الخمر؛ فأرشدوني.
- سؤال وجواب | حكم المال مكتسب من مقهى تتردد عليه النساء
- سؤال وجواب | آلام الظهر والرقبة بسبب الجلوس الطويل
- سؤال وجواب | لزوم الكفارة لمن حلف ألا يصلي بعد الفاتحة بغير الإخلاص ثم صلى بغيرها
- سؤال وجواب | خدعتني بحبها وهي تكن المحبة لشخص آخر، فما العمل؟
- سؤال وجواب | الاستشفاء بالقرآن.كيفيته.وهل ينتفع به كل أحد
- سؤال وجواب | ما حكم قول " لعمرك "
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/22




كلمات بحث جوجل