سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | حكم الاستخدام الشخصي للرصيد الزائد لإنترنت العمل

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | هل يجب التأكد من طهارة الماء قبل استعماله
- سؤال وجواب | ماء المسبح إن سبح فيه أطفال كثيرون فتغير لونه فهل يحكم بنجاسته
- سؤال وجواب | فوائد من أثر عمر رضي الله عنه: يا صاحب الميزاب لا تخبره
- سؤال وجواب | حكم سقوط بعض قطرات من الماء المستعمل في ماء الوضوء
- سؤال وجواب | إنشاء منصة إلكترونية لسيارات الأجرة باشتراك شهري
- سؤال وجواب | حكم شراء شقة من شركة إسكان تعاونية بتمويل من البنك
- سؤال وجواب | ما سبب شعوري بالغثيان عند شمي لرائحة الطعام؟
- سؤال وجواب | حكم الآبار والعيون إذا ولغت فيها السباع والخنزير
- سؤال وجواب | حكم مياه الصرف الصحي المعالجة
- سؤال وجواب | من سلم التسليمتين عن يمينه أو عن يساره
- سؤال وجواب | حكم الوضوء بماء المسبح المتغير طعمه بالكلور
- سؤال وجواب | عدم مشروعية اختراق حسابات الآخرين دون إذن منهم
- سؤال وجواب | شراء السلع عن طريق نظام التقسيط من ساب أمانة
- سؤال وجواب | حكم التطهر بماء تتواجد فيه حشرات ميتة
- سؤال وجواب | أعاني من ألم بأعصاب الرأس وصعوبة في حركة الرقبة، ما العلاج؟
آخر تحديث منذ 18 يوم
- مشاهدة

أعمل مع منظمة نرويجية في مخيم الزعتري في الأردن، وقاموا بإعطاء الموظفين فلاشات نت، يتم شحنها شهريا، وتجدد تلقائيا سواء قمت باستخدامها أم لا، والمنظمة تقوم بدفع فاتورة ثابتة لشركة النت.

في عملي لا أستهلك القيمة المخصصة لي من النت..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:ـأ فالموظف مؤتمن على عمله الذي نيط به، وفوض إليه، ومؤتمن على ما أعطي من الأدوات التي يتم العمل بها، وعليه.

فلا بد من مراعاة مقتضى ذلك بحفظ الأمانة، وتجنب الخيانة؛ قال تعالى: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَخُونُوا اللَّهَ وَالرَّسُولَ وَتَخُونُوا أَمَانَاتِكُمْ وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ {الأنفال:27}.

وعليه؛ فاستعمال الموظف لأغراض العمل ووسائله في غير العمل لا يجوز، ما لم يؤذن له في ذلك نصا أو عرفا، إلا أن يكون ذلك الاستخدام لا يؤثر على الأداة، ولا يضر بجهة العمل، وما ذكرتيه من كون الاشتراك يتجدد تلقائيا ولو كان الرصيد باقيا، وتريدين استخدام الرصيد الزائد قبل تجديد الاشتراك، مما لا يحتاجه العمل ولا يضر به، فالظاهر أنه لا حرج في ذلك، وأنه مما يؤذن فيه عرفا ويتسامح فيه، والأولى هو استئذان المسؤول أو من ينوبه ممن هو مخول بالإذن؛ لما ثبت في سنن النسائي والترمذي بإسناد صحيح عن الحسن بن علي- رضي الله عنهما- أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: دع ما يريبك إلى ما لا يريبك.وللفائدة انظر الفتويين:

27869/

31218

والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | أعاني من ألم بأعصاب الرأس وصعوبة في حركة الرقبة، ما العلاج؟
- سؤال وجواب | استعمال مثبتات الشعر المشتملة على كحول بعد الوضوء
- سؤال وجواب | حكم الماء إذا خالطه طاهر
- سؤال وجواب | ابنتي لديها قشرة في الرأس، فما هو أفضل علاج لها؟
- سؤال وجواب | حكم الصــلاة على من مات سكران
- سؤال وجواب | توضأ بماء تغير طعمه ورائحته فهل عليه إعادة الصلوات؟
- سؤال وجواب | لا يلزم من وضع الكافور في الماء أن يسلبه الطهورية
- سؤال وجواب | حكم العمل في شركة تقرض عملاء الاتصالات مبلغا وتسترده بزيادة على أنها أجرة الخدمة
- سؤال وجواب | هل يبطل العقد إذا زوج ابنته رغما عنه
- سؤال وجواب | القبض الحكمي معتبر فيما يُشترط فيه القبض
- سؤال وجواب | ينعتوني بكلمة (غلبان) وهذه تضايقني حتى صرت أنفر ممن حولي، ما الحل؟
- سؤال وجواب | حكم الماء المنفصل بعد الاستنجاء
- سؤال وجواب | حكم الماء الذي توضأ به أو اغتسل منه العائن
- سؤال وجواب | تأثير المراهم والكريمات على غشاء البكارة
- سؤال وجواب | لا أثر للشك في نجاسة الماء المتيقن طهارته
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/06