سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | عدم ذكرالمهنة الحقيقية للحصول على العمل

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | النحافة ونقص الوزن رغم وجود الشهية للأكل
- سؤال وجواب | رتبة أثر: كانوا يكرهون التمائم كلها من القرآن وغير القرآن
- سؤال وجواب | أعاني من ألم مستمر في الرأس والرقبة يصاحبه توتر وقلق، فما العلاج؟
- سؤال وجواب | شرح حديث: إن أقواما منكم لا يحسنون الوضوء. فمن شهد الصلاة.
- سؤال وجواب | العلة في القصر والجمع مسافة السفر
- سؤال وجواب | رتبة حديث: إن الرجل لتكون له عند الله المنزلة.
- سؤال وجواب | حرقة في المعدة ودوخة وغثيان، على ماذا تدل؟
- سؤال وجواب | الأفضل أن تسافر بزوجتك إلى حيث عملك
- سؤال وجواب | ضوابط جواز الرد على الساب
- سؤال وجواب | النميمة بين المفسدة والمصلحة
- سؤال وجواب | شرح حديث (إنه لم يكن نبي قبلي إلا كان عليه.)
- سؤال وجواب | حديث: إن الله تجاوز لأمتي عما وسوست. لا يشمل أعمال القلوب
- سؤال وجواب | أشعر بحرقة في المعدة مع الإرهاق والإمساك الدائمين.
- سؤال وجواب | الحل الأمثل لمن اكتشف أن زوجته على علاقة حب مع شاب
- سؤال وجواب | واجب المرأة إذا اكتشفت خيانة زوجها الجسدية
آخر تحديث منذ 4 يوم
- مشاهدة

أنا طالب في مدرسةُ ولقد تقدمت إلى وزارة التجارة كي أحصل على رخصة فتح مؤسسة مقاولات كان شرطهم على الموافقة أن لا أكون طالبا بحجة أن تلك التجارة تأثر سلبيا على دراستي!.

قمت بتغيير مهنتي في الأحوال المدنية إلى (متسبب) أي عاطل مع العلم إنني مازلت طالباً كي أعمل في هذه التجارة الشريفة وأعيل أسرتي حيث إنني مديون بمبالغ عالية وكذلك كي يكثر مالي وأنفق في سبيل الله .
سؤالي: هل يجوز لي إذا سئلت يوماً من أي جهة لماذا غيرت المهنة أن أضلل عليهم دفعاً للضرر عني؟ مع العلم أنهم لن يتضرروا بذلك.
.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فإنه لا يجوز للدولة أن تمنع شخصاً ما من التجارة إلا لمصلحة معتبرة لأن التجارة مما أباحه الله وأحله لمن التزم فيها أحكامه، قال تعالى: وَأَحَلَّ اللَّهُ الْبَيْعَ ، فإذا وجدت مصلحة معتبرة لمنع فئة من الناس كالطلاب والموظفين من ممارسة التجارة أو المقاولات، فينبغي التزام هذا الأمر وعدم الالتفاف عليه، وراجع شروط وضوابط تقييد الأحكام المباحة في الفتوى رقم: 7560 ، والفتوى رقم:

64343.


وأما مسألة تضليل الجهات المذكورة فإذا كنت تقصد استخدام المعاريض في الكلام فلا مانع منه للحاجة، وانظر في تعريف المعاريض وحكمها الفتوى رقم:

29059

وأما الكذب الصريح فلا يجوز.

والله أعلم.
.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | شرح حديث (إنه لم يكن نبي قبلي إلا كان عليه.)
- سؤال وجواب | حديث: إن الله تجاوز لأمتي عما وسوست. لا يشمل أعمال القلوب
- سؤال وجواب | أشعر بحرقة في المعدة مع الإرهاق والإمساك الدائمين.
- سؤال وجواب | الحل الأمثل لمن اكتشف أن زوجته على علاقة حب مع شاب
- سؤال وجواب | واجب المرأة إذا اكتشفت خيانة زوجها الجسدية
- سؤال وجواب | حكم الوشم وما يجب منه
- سؤال وجواب | مشاكل الحصوات وعلاجها
- سؤال وجواب | ما العلاج المناسب لالتهاب الرقبة؟
- سؤال وجواب | أعاني من البلغم وضيق التنفس، فما العلاج؟
- سؤال وجواب | ما سبب اضطراب الدورة الشهرية، والشعور بالقشعريرة في البرد والحر؟
- سؤال وجواب | حديث "مثل المدهن في حدود الله ." معناه وفوائده
- سؤال وجواب | نفض الفراش باليد
- سؤال وجواب | ألم شديد في البطن والظهر يمنعني من الجلوس.
- سؤال وجواب | من أقسم دُون أن يكمل لفظ الجلالة
- سؤال وجواب | محل استحباب إبرار المقسم، وعلى من تجب الكفارة حال عدم إبراره
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/22




كلمات بحث جوجل