سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | حكم المطالبة بنفقات القضايا المرفوعة لدى المحكمة

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | هل كثرة الحقن المجهري لأجل الحمل تسبب السرطان؟
- سؤال وجواب | مصاب بأنيميا الفول، فهل أستطيع أخذ الزولفت؟
- سؤال وجواب | هل هناك أمل في أن أتخلص من الحساسية الشديدة وأصبح طبيعية في تعاملي؟
- سؤال وجواب | تبرأ الذمة بإرجاع الحقوق بأي طريقة
- سؤال وجواب | ما مفهوم "الكسب" الذي يقول به الأشاعرة؟
- سؤال وجواب | أعاني من الشقيقة وآلام الأضراس رغم سلامة الفحوص، فما تشخيصكم؟
- سؤال وجواب | تغيرت علاقتي بزوجي فجأة من توافق لتخاصم، فكيف أرجع علاقتنا كما كانت؟
- سؤال وجواب | أنا إنسان أظهر بشكل قبيح في الصور، مما أفقدني ثقتي بنفسي
- سؤال وجواب | ما هي كيفية التعامل مع فوضى الطالبات وعدم احترامهن للمعلمة؟
- سؤال وجواب | التمييز بين الرؤيا والحلم
- سؤال وجواب | هل يجوز التسمية باسم "فرحين"؟
- سؤال وجواب | عمل المحامي في نظام القضاء الإسلامي
- سؤال وجواب | رغم خوفي من الموت والحساب لكنني لا ألتزم بالصلاة
- سؤال وجواب | لا تصح إمامة كافر، وتصح خلف إمام غير مجود
- سؤال وجواب | الحكم ينبني على كون المعاملة بيعا أم إقراضا بالربا
آخر تحديث منذ 5 يوم
- مشاهدة

حجزنا أربع تذاكر طيران، وأوقفت الشركة عملها، ولم ترد ثمن التذاكر، ولا يوجد طريقة لاسترداد المال إلا القضاء، ولا يمكن رفع قضية بدون طلب تعويض؛ لأن مصاريف المحامي باهظة.

أنا لا أريد مال التعويض، لكن أريد مالي فقط.

ماذا أفعل؟ وهل قضية التعويض هنا حلال؟ مع العلم أنه لا بديل لدينا..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:فيلزم الشركة أن تؤدي إليكم المنفعة التي تم التعاقد عليها، أو ترد إليكم ثمن التذاكر التي حجزتموها ودفعتم عوضها، ولا يجوز لها المماطلة في ذلك.

فإن أبت -كما ذكرت- واستلزم اخذ الحق منها رفع قضية أو ندب محام ونحوه، وكان ذلك يستلزم بذل نفقات مالية فلا حرج عليكم في إلزامها بذلك أيضا؛ لأنها هي السبب فيه بممطالتها وامتناعها من أداء الحق إليكم، وقد قال صلى الله عليه وسلم: لا ضرر ولا ضررار.

رواه أحمد، لكن لو حكمت المحكمة على الشركة بأكثر من حقكم فليس لكم أخذ الزائد؛ لأن حكم القاضي لا يحل حراما في الباطن.

وقد قال صلى الله عليه وسلم: إنكم تختصمون إلي، ولعل بعضكم ألحن بحجته من بعض، فمن قضيت له بحق أخيه شيئا بقوله، فإنما أقطع له قطعة من النار، فلا يأخذها.

رواه البخاري.وللمزيد حول التعويض عن الضرر، ومن يتحمل نفقة المحامي انظر الفتويين رقم: 9215 ،

74340

وفي كل الأحوال إذا كان مطالبتكم بحقكم يلزم منه المطالبة بالتعويض مطلقا فلا بأس، وإذا حصلتم على ما لا تستحقونه فردوه إلى الشركة.

والله تعالى أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | هل كثرة الحقن المجهري لأجل الحمل تسبب السرطان؟
- سؤال وجواب | قال لزوجته : أدخلي الناس في حل المشكلة واخرجي أنت يريد الطلاق
- سؤال وجواب | مصاب بأنيميا الفول، فهل أستطيع أخذ الزولفت؟
- سؤال وجواب | هل هناك أمل في أن أتخلص من الحساسية الشديدة وأصبح طبيعية في تعاملي؟
- سؤال وجواب | تبرأ الذمة بإرجاع الحقوق بأي طريقة
- سؤال وجواب | ما مفهوم "الكسب" الذي يقول به الأشاعرة؟
- سؤال وجواب | أعاني من الشقيقة وآلام الأضراس رغم سلامة الفحوص، فما تشخيصكم؟
- سؤال وجواب | تغيرت علاقتي بزوجي فجأة من توافق لتخاصم، فكيف أرجع علاقتنا كما كانت؟
- سؤال وجواب | أنا إنسان أظهر بشكل قبيح في الصور، مما أفقدني ثقتي بنفسي
- سؤال وجواب | ما هي كيفية التعامل مع فوضى الطالبات وعدم احترامهن للمعلمة؟
- سؤال وجواب | التمييز بين الرؤيا والحلم
- سؤال وجواب | هل يجوز التسمية باسم "فرحين"؟
- سؤال وجواب | عمل المحامي في نظام القضاء الإسلامي
- سؤال وجواب | رغم خوفي من الموت والحساب لكنني لا ألتزم بالصلاة
- سؤال وجواب | لا تصح إمامة كافر، وتصح خلف إمام غير مجود
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/23




كلمات بحث جوجل