سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | حكم سعي مرتكب الفاحشة لإقامة الحد عليه

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | لدي صعوبة في التنفس مع صفير وأزيز، فما تشخيصه؟
- سؤال وجواب | الفائدة من نقل دم خالٍ من فيروس الكبد (B) إلى شخص مصاب بالمرض
- سؤال وجواب | أشعر ببرودة في الأطراف مع دوخة وضغط في الأذن اليسرى.
- سؤال وجواب | الذهاب إلى الطبيب النفساني لا يتنافى مع الدين
- سؤال وجواب | بعد توقفي عن العادة السرية مازالت آلام الظهر والركبتين مستمرة!
- سؤال وجواب | زكاة الذهب المشترك بين الزوجين
- سؤال وجواب | كم الفترة التي ستأخذها المعدة لكي ترجع إلى محلها؟
- سؤال وجواب | صلاة من تناول علاجا يسبب إدرارا البول
- سؤال وجواب | لبس الجورب ووصل الماء إلى قدمه فهل له المسح عليه
- سؤال وجواب | فائدة دواء السوركويل في علاج الرهاب الاجتماعي
- سؤال وجواب | هل يمكن تغيير وقت الدورة الشهرية حتى لا تتعارض مع وقت العمرة؟
- سؤال وجواب | مذاهب العلماء في زكاة المال إذا نقص أثناء الحول أو تعمد إنقاصه
- سؤال وجواب | فهلا تركتموه
- سؤال وجواب | هل من علاج فعال يقضي على الهالات السوداء حول العينين؟
- سؤال وجواب | علاج التهاب الكبد (B) بالأعشاب
آخر تحديث منذ 7 يوم
- مشاهدة

باختصار شديد: أنا فتاة متزوجة بعقد فقط، ولم يدخل بي خطيبي خلال فترة الخطبة والتي طالت بدون عذر.

تعرفت على شاب أغواني، واصطحبني إلى بيته ونام معي (أي زنا) ولكني ما زلت بكرا؛ لأنه زنا في الدبر، وكنت مكرهة جدا، وكنت أبكي، وتكرر هذا الشيء عدة مرات، وكنت أتوسل له ألا يفعل وألا يجبرني، وأصبت بتورم في المنطقه المقصودة.

وتركته، وتبت لما رأيت منه من مشاكل، وحياة فاحشة.

ومرت الأعوام وتزوجت، ولكن لا أزال بكرا؛ لأن زوجي أصلا لا يجامعني بدون سبب، والله أعلم ما مشكلته وهو خال من الأمراض، ولا يوجد شيء فقط يقول إنه لا يريد، ومعظم وقته مع أصدقائه، أو مسافر أو أو..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:فنسأل الله عز وجل أن يتقبل توبتك، وأن يمحو حوبتك، وأن يثبتك على هداه.

ثم اعلمي أن المستحب لك أن تستري نفسك، وألا تسعي في إقامة الحد؛ فإن من سعة رحمة الله وفضله أنه شرع لمن تلطخ بالفاحشة أن يتوب فيما بينه وبين ربه، وأن يستر نفسه، وألا يسعى في إقامة الحد، كما جاء في الحديث: من ابتلي بشيء من هذه القاذورات فليستتر بستر الله جل وعلا.

أخرجه الحاكم والبيهقي.وعن أبي هريرة قال: أتى رسول الله صلى الله عليه وسلم رجل من الناس وهو في المسجد، فناداه: يا رسول الله ، إني زنيت، يريد نفسه، فأعرض عنه النبي صلى الله عليه وسلم، فتنحى لشق وجهه الذي أعرض قبله، فقال: يا رسول الله ، إني زنيت، فأعرض عنه، فجاء لشق وجه النبي صلى الله عليه وسلم الذي أعرض عنه، فلما شهد على نفسه أربع شهادات، دعاه النبي صلى الله عليه وسلم فقال: «أبك جنون» قال: لا يا رسول الله ، فقال: «أحصنت» قال: نعم يا رسول الله ، قال: «اذهبوا به فارجموه» متفق عليه.قال ابن حجر: يؤخذ من قضيته أنه يستحب لمن وقع في مثل قضيته أن يتوب إلى الله تعالى ويستر نفسه، ولا يذكر ذلك لأحد كما أشار به أبو بكر وعمر على ماعز، وأن من اطلع على ذلك يستر عليه بما ذكرنا ولا يفضحه، ولا يرفعه إلى الإمام كما قال صلى الله عليه وسلم في هذه القصة: لو سترته بثوبك لكان خيرا لك.

وبهذا جزم الشافعي- رضي الله عنه- فقال: أحب لمن أصاب ذنبا فستره الله عليه أن يستره على نفسه، ويتوب.

واحتج بقصة ماعز مع أبي بكر وعمر .اهـ.

من فتح الباري.وجاء في رواية الموطأ أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «أيشتكي أم به جنة؟».قال ابن عبد البر: فيه دليل على أن إظهار الإنسان ما يأتيه من الفواحش حمق لا يفعله إلا المجانين، وأنه ليس من شأن ذوي العقول كشف ما واقعه من الحدود والاعتراف به عند السلطان وغيره، وإنما من شأنها الستر على أنفسهم، والتوبة من ذنوبهم، وكما يلزمهم الستر على غيرهم فكذلك يلزمهم الستر على أنفسهم .اهـ.

وانظري الفتوى رقم:

49568�

�أما الوطء في الدبر فهو زنا، والحد فيه حد الزنا، على المحصن - وهو من وطئ امرأته في نكاح صحيح، وهما بالغان عاقلان حران - الرجم، وعلى غير المحصن جلد مائة وتغريب عام.

جاء في المغني لابن قدامة: (والزاني من أتى الفاحشة من قبل أو دبر) لا خلاف بين أهل العلم، في أن من وطئ امرأة في قبلها حراما لا شبهة له في وطئها، أنه زان يجب عليه حد الزنى، إذا كملت شروطه.

والوطء في الدبر مثله في كونه زنى؛ لأنه وطء في فرج امرأة، لا ملك له فيها، ولا شبهة ملك، فكان زنى، كالوطء في القبل؛ ولأن الله تعالى قال: {واللاتي يأتين الفاحشة من نسائكم} [النساء: 15].

الآية.

ثم بين النبي - صلى الله عليه وسلم - أنه «قد جعل الله لهن سبيلا: البكر بالبكر جلد مائة وتغريب عام.

والوطء في الدبر فاحشة، بقوله تعالى في قوم لوط: {أتأتون الفاحشة} [الأعراف: 80].

يعني الوطء في أدبار الرجال، ويقال: أول ما بدأ قوم لوط بوطء النساء في أدبارهن، ثم صاروا إلى ذلك في الرجال.

اهـ.وقال ابن عبد البر: ولا خلاف بين علماء المسلمين أن حد البكر في الزنى غير حد الثيب، وأن حد البكر الجلد وحده، وحد الثيب الرجم وحده، إلا أن من أهل العلم من رأى على الثيب الجلد والرجم جميعا، وهم قليل.

روي ذلك عن علي، وعبادة.

وتعلق به داود وأصحابه والجمهور على أن الثيب يرجم ولا يجلد .اهـ من التمهيد.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | علاج التهاب الكبد (B) بالأعشاب
- سؤال وجواب | يجوز إرجاع الزوجة بدون عقد في غير الطلاق البائن
- سؤال وجواب | الحكم في من مات وعليه صوم
- سؤال وجواب | حكم المكرهة على الجماع في رمضان
- سؤال وجواب | تأجير الوكيل بأقل من إجارة المثل
- سؤال وجواب | أحس أن عقلي وتصرفاتي أصغر من عمري، وتفكيري وانفعالي طفولي!
- سؤال وجواب | حكم من قال: علي الطلاق أن تفعلي كذا
- سؤال وجواب | أعاني من وساوس مختلفة تطاردني، كيف أتخلص منها؟
- سؤال وجواب | وجوب الستر على من وقع بفاحشة الزنا
- سؤال وجواب | هل يلزم الخادمة الانتقال والسفر مع المستأجرة وخدمة أقاربها إذا ذهبت لزيارتهم؟
- سؤال وجواب | تحريم الزنا وراءه حكم كثيرة
- سؤال وجواب | توضيح حول الإكراه على الزنا
- سؤال وجواب | حكم معاشرة الخادمة كملك اليمين
- سؤال وجواب | أعاني من الالتهاب في سني وجذوره متآكلة.
- سؤال وجواب | التداوي بأكل المحرم للوقاية من مرض محتمل
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/25




كلمات بحث جوجل