سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | الزنا أعظم جرما من النظر إلى العورات

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | أرغب بحفظ القرآن في الخارج ولكن أهلي يرفضون، فما العمل؟
- سؤال وجواب | حكم صيام من نزل منها مذي أو مني بسبب مشاهد جنسية
- سؤال وجواب | حكم الأكل من مطعم الشركة بغبر إذن سابق من الشركة
- سؤال وجواب | الزنا: تعريفه العام والخاص
- سؤال وجواب | التيمم لخوف فوت الرفقة
- سؤال وجواب | أنهت مناسك العمرة ونزل منها الدم قبل أن تقصر
- سؤال وجواب | العلاقة العاطفية. بين الشعور بالذنب والرغبة في الاستمرار
- سؤال وجواب | حكم الدم النازل عقب الإجهاض وانقطاعه وعودته
- سؤال وجواب | الأصل في الصوم أو الإفطار رؤية الهلال وليس تقليد بلد بعينه
- سؤال وجواب | ما الفرق بين العرب والقبط؟ وما معنى اسم مريم ومارية؟
- سؤال وجواب | كيفية البر بالأم بعد موت الأب
- سؤال وجواب | متى يشرع إتيان الزوجة بعد ولادتها
- سؤال وجواب | تهاني ودعوات وعبارات تقول في مناسبات
- سؤال وجواب | كيفية التصرف مع الزانية التي ترغب في الطلاق من زوجها لتتزوج من غيره
- سؤال وجواب | ضوابط تحويل النية في الصلاة
آخر تحديث منذ 5 ساعة
1 مشاهدة

سؤالي حيرني منذ فترة طويلة، لأني سألت السؤال لأكثر من شخص وهم على قدر معلوم من الفقة, ولكني لست مقتنعا بردودهم, والسؤال هو:.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فكلا الفعلين المذكورين حرام وموجب لسخط الله وغضبه, وإن كان الزنا أشد قبحا وأعظم جرما لما يترتب عليه من المفاسد العظيمة التي منها اختلاط الأنساب وضياع الذرية, ومعلوم أن إيلاج الفرج في الفرج المحرم أعظم إثما من مجرد ملامسته, وكون الزنا بعلم المرأة ورضاها لا يهون الأمر, فإن الفعل الذي حرمه الله ونهى عباده عنه محظور ولو اجتمع أهل الأرض جميعا على فعله والرضا به.وإذا ثبت أن هذين الفعلين كلاهما محرم وقبيح، فإنه لا يجوز للمسلم أن يتخير بين القبائح والمعاصي بل عليه أن يترك الجميع لعموم قوله سبحانه: وَذَرُوا ظَاهِرَ الْإِثْمِ وَبَاطِنَهُ إِنَّ الَّذِينَ يَكْسِبُونَ الْإِثْمَ سَيُجْزَوْنَ بِمَا كَانُوا يَقْتَرِفُونَ.

{الأنعام: 120}.

ولقوله صلى الله عليه وسلم: فإذا أمرتكم بشيء فأتوا منه ما استطعتم و إذا نهيتكم عن شيء فدعوه.

رواه مسلم وغيره.فقيد صلى الله عليه وسلم جانب الأمر بالاستطاعة, وأطلق في جانب النهي, فيجب ترك جميع المنهيات جملة واحدة بلا قيد, قال النووي في شرحه لهذا الحديث: وأما قوله صلى الله عليه وسلم: واذا نهيتكم عن شيء فدعوه، فهو على إطلاقه.

انتهى.

والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | دورتي غير منتظمة، وتختلف في طريقة نزولها
- سؤال وجواب | من لبس أحسن ثيابه في العيد فقد أصاب السنة
- سؤال وجواب | أشعر ببرود تجاه والدي بسبب ذمهما لي وصراخهما علي!
- سؤال وجواب | حكم السكن في بيت بني بقرض ربوي
- سؤال وجواب | متى تعدُّ الصفرة والكدرة حيضًا؟ هل في زمن العادة أم في زمن إمكان الحيض؟
- سؤال وجواب | ما يلزم من أخر صيام الكفارة
- سؤال وجواب | كيف تتبين المرأة طهرها؟ وضابط الجفوف
- سؤال وجواب | حاول صوم شهرين متتابعين في قتل الخطأ ولم يستطع
- سؤال وجواب | حكم إفطار المريضة بسكر الحمل
- سؤال وجواب | المرواس أقرب إلى الطبل من الدف
- سؤال وجواب | ابنتي رضيعة وتعاني من غازات ومغص طوال الوقت. ما الحل؟
- سؤال وجواب | يصح للحامل إن خافت على جنينها تأخير القضاء
- سؤال وجواب | وقف جميع الأملاك. رؤية شرعية
- سؤال وجواب | بعض ما ظهر وما لم يظهر من أخبار الغيب في القرآن
- سؤال وجواب | الأولى عدم أخذ حبوب منع الدورة لأداء الحج
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/25




كلمات بحث جوجل