سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | إهمال أحد الزوجتين على حساب الأخرى

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | ما يجب في العدل بين الزوجات وما لا يجب
- سؤال وجواب | متى يسقط حق الزوجة في القسم؟
- سؤال وجواب | حديث : ( اذكروا الفاجر بما فيه )
- سؤال وجواب | حكم من أثبت طلاق زوجته في المحكمة وأرجعها قبل انقضاء العدة
- سؤال وجواب | أعاني من قلق ومن رعشة في الدماغ، فما العلاج؟
- سؤال وجواب | هل تمنع البسلملة لدى الابتداء بالآي وسط براءة
- سؤال وجواب | حكم السفر بإحدى الزوجات دون سائرهن
- سؤال وجواب | هل هذه الصور من بيع ما لا يملك الشخص؟
- سؤال وجواب | زميلي في العمل يزعجني بكثرة الكلام، فكيف أتصرف معه؟
- سؤال وجواب | هل البرامج العلاجية التجميلية مثل التقشير تسبب ظهور البهاق؟
- سؤال وجواب | هل يجوز عقوق الأم التي تجبر بناتها على فعل الفاحشة
- سؤال وجواب | أمرته أمه بالسكنى بجوارها فهل يعصيها إن كان ذلك يضره
- سؤال وجواب | أهلي يفضلون أخي وأختي علي ويعاملونني بقسوة، فماذا أفعل؟
- سؤال وجواب | شراء السلعة من البنك بالأجل وبيعها له نقدا ليس تورقا
- سؤال وجواب | حكم ضرب البنت المصابة بالمس أمها
آخر تحديث منذ 5 يوم
- مشاهدة

زوجة عندها ثلاثة أطفال تزوج زوجها بأخري ولم تعلم الأولى إلا بعد سنتين فتأذت الأولى بسبب إهمال الزوج لها وسافر إلى الخارج مع زوجته الثانية للعمل وترك الأولي وأولادها بلا سؤال ولكن يرسل النفقات لوالدته لتعطيها لهم والزوجة تسأل هل لو وافق الزوج علي أن تكون أما للأولاد فقط دون معاشرة زوجية بينهما وهى لاتريد الطلاق لمصلحة أولادها فهل هذا جائز شرعا؟.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد: ‏فإن الأصل في الجواب على هذا السؤال أن تُسمع تفاصيل القضية من الزوجين كليهما، ‏لكن الجواب يكون على أمور عامة، والله الموفق.‏وإهمال الزوج لإحدى زوجتيه حرام قطعاً، فإنه يأتي يوم القيامة وشقه مائل، كما جاء عن ‏النبي صلى الله عليه وسلم، وبالمقابل رفض الزوجة أداء حق الزوج عليها من ‏جماع وما دونه حرام أيضاً، فهي إن تمنعت ملعونة.‏والأصل أن لا تطلب الزوجة الطلاق لزواج زوجها بأخرى ما لم يصاحب ذلك إدخال ‏ضرر بَين عليها، فإن صاحبه وتعذر رفعه جاز لها طلب الطلاق.‏ولها أن تبقى في عصمته وتسقط بعض حقوقها مقابل ذلك البقاء ولا إثم عليه هو إذا كان ‏ذلك عن اتفاق بينهما قال تعالى: ( وإن امرأة خافت من بعلها نشوزاً أو إعراضاً فلا ‏جناح عليهما أن يصالحا بينهما صلحاً" وقد نزلت هذه الآية في سودة رضي الله عنها لما ‏تقدمت بها السن وخشيت أن يفارقها رسول الله صلى الله عليه وسلم فجعلت يومها ‏لعائشة وبقيت هي في عصمته.‏والله أعلم.‏.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | هل يجوز عقوق الأم التي تجبر بناتها على فعل الفاحشة
- سؤال وجواب | أمرته أمه بالسكنى بجوارها فهل يعصيها إن كان ذلك يضره
- سؤال وجواب | أهلي يفضلون أخي وأختي علي ويعاملونني بقسوة، فماذا أفعل؟
- سؤال وجواب | شراء السلعة من البنك بالأجل وبيعها له نقدا ليس تورقا
- سؤال وجواب | حكم ضرب البنت المصابة بالمس أمها
- سؤال وجواب | حكم اشتراط الزوجة الثانية طلاق الأولى
- سؤال وجواب | طالبي بحقك مع لزوم البر والأدب
- سؤال وجواب | حكم الاستفادة من البرامج غير المسموح بنسخها
- سؤال وجواب | مراعاة شعور الزوجة. والعدل عند إرادة الزواج من أخرى
- سؤال وجواب | مكان الجرح بعد التئامه أصبح أبيض مع انتشار نقاط بيضاء حوله. ما تفسيركم؟
- سؤال وجواب | وسائل استجلاب الثواب على العمل
- سؤال وجواب | هل الإنسان مسير أم مخير؟
- سؤال وجواب | إذا قضى المدين دينه من مال حرام هل يقبله الدائن
- سؤال وجواب | أيهما أفضل الأفكسور أم البروزاك لعلاج الوسواس القهري؟
- سؤال وجواب | حكم بيع كوبونات التخفيض لشركة تمنحها لعملائها مجانا
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/23




كلمات بحث جوجل