سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | الإجهاض لأجل الضرر المتوقع حصوله

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | حكم استئصال المبايض
- سؤال وجواب | تفسير قوله تعالى (ولا تعزموا عقدة النكاح.)
- سؤال وجواب | فيتامين دال وفعاليته في علاج هشاشة العظام
- سؤال وجواب | أعاني من كثرة غازات البطن المستمرة والمحرجة، فما العلاج؟
- سؤال وجواب | ما يجب على من أجهضت جنينها
- سؤال وجواب | سقوط الجنين بعد الجماع
- سؤال وجواب | حكم من ساعد على إجهاض جنين عمره شهر
- سؤال وجواب | أرجو إفادتي بنظام غذائي خالي من اللحوم.
- سؤال وجواب | ماهية المشقة التي تبيح الاقتراض بالربا
- سؤال وجواب | شهوتي تسيطر علي وأشاهد ما لا يجوز مشاهدته!
- سؤال وجواب | أتصرف بطريقة غير طبيعية وأتخيل أشياء يستحيل حدوثها
- سؤال وجواب | الاقتراض بالربا لسداد الدّين
- سؤال وجواب | ما هي الكتب التربوية التي تفيد الطفل وتؤثر فيه؟
- سؤال وجواب | لا يشترط للتوبة من الربا بيع العين المشتراة بالربا
- سؤال وجواب | أخذ الدواء لمصلحة الجنين متعين
آخر تحديث منذ 6 يوم
- مشاهدة

بسم الله الرحمن الرحيم.إننى زوجة أعاني من ألم ومشاكل كثيرة فى العمود الفقري منذ تسع سنوات وتزوجت منذ أربع سنوات وأنجبت طفلتين وعانيت بشدة من ألم الظهر نتيجة الحمل المتكرر ولكي أبدأ فى العلاج يجب أن أكون غير حامل وأنا الآن حامل فى خمسة وعشرين يوما فهل هناك ذنب إذا قمت بإنزاله وجزاكم الله خيرا.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:‏فأجمع أهل العلم على حرمة الإجهاض إذا أتم الجنين مائة وعشرين لأنه بعد الطور الثالث ‏وهو تمام المائة وعشرين يوماً يكون قد نفخ فيه الروح وفي إجهاضه قتل للنفس التي حرم ‏الله إلا بالحق، إلا إذا كان في استمرار الحمل خطر محقق على حياة الأم، ولم يكن ثم سبيل ‏آخر لإنقاذ حياتها إلا الإجهاض وأما قبل أن ينفخ فيه الروح فيحرم أيضاً لأنه إفساد ‏للنسل إلا إذا كان ثم مصلحة شرعية أو دفع ضرر متوقع، وليس هناك فترة يسمح فيها بالاسقاط.وقد نص قرار هيئة كبار العلماء رقم (140) الصادر في الدورة التاسعة والعشرين على ما ‏يلي:‏‏1- لا يجوز إسقاط الحمل في مختلف مراحله إلا لمبرر شرعي وفي حدود ضيقة جداً.‏2- إذا كان الحمل في الطور الأول وهي مدة الأربعين وكان في إسقاطه مصلحة شرعية ‏أو دفع ضرر متوقع جاز إسقاطه أما إسقاطه في هذه المدة خشية المشقة في تربية الأولاد أو ‏اكتفاء بما لدى الزوجين من الأولاد فغير جائز.‏وبناء على ذلك فيجوز لك الإجهاض ما دام الحمل لم يتم أربعين يوماً للضرر البالغ الذي ‏يلحقك.‏والله أعلم.‏.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | ما هي الطريقة الأمثل لإنقاص الوزن؟
- سؤال وجواب | زيادة مدة الدورة بعد الزواج عن قبله هل يحتاج لمراجعة طبيب؟
- سؤال وجواب | حكم تأجيل الحمل خوفا من الفقر
- سؤال وجواب | حكم إسقاط الجنين في الشهر الرابع لخطورته على حياة الأم
- سؤال وجواب | صلاة المرأة خلف الرجل
- سؤال وجواب | أقرضت صديقتها مالا للإجهاض فما يلزمها للتوبة
- سؤال وجواب | زوجها يتعاطى المخدرات ولا يصلي ولا يصوم ويتهمها في عفتها. نصائح وحلول
- سؤال وجواب | الزواج الثاني ليس ظلما ولا يسوغ الطعن في الثانية
- سؤال وجواب | حكم الانتفاع بالشيء المشترى بطريق ربوي
- سؤال وجواب | حكم أخذ قرض بنكي لشراء قطعة أرض
- سؤال وجواب | تكاليف الرجال أصعب، فلماذا يتساوون مع النساء في الأجر؟
- سؤال وجواب | محتار في الاختيار بين أمرين واستخرت ولم أستقر على أمر، فماذا أفعل؟
- سؤال وجواب | معنى "من" في قوله تعالى: "وَالْقَوَاعِدُ مِنَ النِّسَاءِ"
- سؤال وجواب | حكم الانتفاع بفائض ميزانية البحث الممنوحة من الجامعة
- سؤال وجواب | ثواب الإجهاضات المتكررة
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/24




كلمات بحث جوجل