سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | حكم مهر الخطيبة عند فسخ الخطبة وما أُنفق منه بإذن ومصلحة الخاطب

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | غازات في البطن وتجشؤات ورغبة مستمرة في دخول الحمام. ما النصيحة؟
- سؤال وجواب | حكم دخول المرأة على أخيها من الأب من الرضاعة
- سؤال وجواب | نزل مني دم وأنا في الأسبوع التاسع . هل هذا إجهاض؟
- سؤال وجواب | نظام تأبيد الإجارة وأحكامه وآثاره السيئة
- سؤال وجواب | زيادة الطول والوزن جعلتني أشعر بالنقص، فما علاج ذلك؟
- سؤال وجواب | إعطاء ناظر المدرسة مكافأة لأحد المدرسين زيادة عن راتبه بين الجواز وعدمه
- سؤال وجواب | التحذير من ظلم العامل وأكل حقه
- سؤال وجواب | حكم الطلب من العامل أن يبيع كمية الصنف كاملة
- سؤال وجواب | أعراض الدوخة وطنين الأذنين، ما علاجها؟
- سؤال وجواب | أشكو من طعنات ودوخة وضبابية في الرؤية، فما السبب والعلاج؟
- سؤال وجواب | سلوك العلماء لدى تعارض الجرح والتعديل
- سؤال وجواب | هل يستحق العامل الأجرة إذا ترك العمل قبل انتهاء المدة المحددة
- سؤال وجواب | هل أعود إلى بلدي وأستقر بها أم أعيش ببلد زوجتي مع قلة الراتب؟
- سؤال وجواب | هل كل قرار بعد الاستخارة لابد أن يكون صائبا؟
- سؤال وجواب | ما علاج حساسية العيون وحكة الوجه؟
آخر تحديث منذ 4 يوم
- مشاهدة

أسكن في الأردن، وتعرفت على امرأة مسلمة من أمريكا، بنية الزواج، فجاءت إلى الأردن، واتفقنا على مهر مقداره عشرة آلاف دولار أستخدمه في مصاريف السفر من أمريكا إلى الأردن، ومن الأردن إلى أمريكا، واستخراج أوراق الإقامة في أمريكا، وغير ذلك، وما يتبقى من العشرة آلاف دولار ستشتري به ذهبا ترتديه.

وتم الانفصال بيننا ونحن ما زلنا في فترة الخطوبة، لم يتم عقد الزواج الشرعي بيننا.
.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد: فالمهر لا يستحق منه شيء شرعاً إلا بالعقد الصحيح على المرأة، وعليه فما دمت لم تعقد على المرأة، فإنها لا تستحق شيئا من المهر.

وإذا كانت قبضته، فعليها رده كله، ما دامت قبضته باعتباره مهراً.

وما أنفقت منه في استخراج الأوراق ونحو ذلك مما هو لمصلحتك، بإذنك، فهو لازم لك.
جاء في الموسوعة الفقهية الكويتية عند الكلام عن أسباب ثبوت الدين قولهم: والسابع: أداء واجب مالي يلزم الغير عنه، بناء على طلبه: كما إذا أمر شخص غيره بأداء دينه، فأداه المأمور من ماله عنه، فإن ما دفعه يكون دينا في ذمة الآمر للمأمور، يرجع عليه به، سواء شرط الآمر رجوعه - بأن قال له: أد ديني على أن أؤديه لك بعد - أو لم يشرط ذلك، بأن قال له: أد ديني - فقط - فأداه.

ومثل ذلك ما لو أمر شخص آخر بشراء شيء له، أو ببناء دار، أو دكان أو غير ذلك، ففعل المأمور ذلك، فإنه يرجع على الآمر بما دفعه، سواء اشترط عليه الرجوع أو لم يشترط.

اهـ.

والله أعلم.
.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | ما علاج حساسية العيون وحكة الوجه؟
- سؤال وجواب | كيف تثبت الدعوى
- سؤال وجواب | الموقف من إجراء عملية استئصال المبيض المصاب بالسرطان لدى المسنة
- سؤال وجواب | عملت منظارا لآلام المعدة، فما هو العلاج الأمثل لحالتي؟
- سؤال وجواب | تأثر الفتيات بلباس المذيعات غير المحتشم، ما تعليقكم حوله؟
- سؤال وجواب | لا نذر فيما لا يملك العبد.
- سؤال وجواب | الوشم. حكمه. وما يجب على من تعاطاه
- سؤال وجواب | لا يلزمُ الأجيرَ إلا ردّ ما أخذ بغير حق لصاحب العمل
- سؤال وجواب | الحث على تيسير الزواج وعدم المغالاة في المهر
- سؤال وجواب | سبب ارتفاع نسبة البولينا
- سؤال وجواب | المرجع لدى التنازع بين صاحب السيارة وصاحب الكراج
- سؤال وجواب | حكم الرسوم الكاريكاتيرية
- سؤال وجواب | مجاهدة النفس على ترك المعاصي والأخلاق السيئة
- سؤال وجواب | خبر مكذوب في وصف الجنة والنار
- سؤال وجواب | استئجار الأرض بأجرة معلومة من غلتها لا يجوز
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/22




كلمات بحث جوجل