سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | هل يحق للزوجة طلب الطلاق إذا لم يحصل الإعفاف

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | معنى (لا يتأتى منه الوطء)
- سؤال وجواب | للزوج أن يأتي زوجته في أي وقت بعد العقد
- سؤال وجواب | إخبار الخاطب لخطيبته بمرضه أعون على الحياة الزوجية
- سؤال وجواب | هل يجوز للسمسار أن يؤجرآخر للقيام بالسمسرة أو يشاركه
- سؤال وجواب | مشكلة الغازات تزعجني، كيف أتخلص منها؟
- سؤال وجواب | عزوف المرأة عن معاشرة زوجها. رؤية شرعية
- سؤال وجواب | أشعر أن عيني هي السبب في وفاة المرأة، فهل أنا قاتل؟
- سؤال وجواب | أصبحت التكنولوجيا بابا مفتوحا على حياتنا الخاصة، الأمر الذي سبب لي قلقا!
- سؤال وجواب | لا ألفة بين الفتى والفتاة الأجنبية
- سؤال وجواب | مدى وجوب إخبار الخاطب بمرض تم الشفاء التام منه
- سؤال وجواب | ما هو أجر إحسان الزوجين لبعضهما ؟
- سؤال وجواب | التراضي هو الأصل في مثل هذه الأمور
- سؤال وجواب | ما سبب الاحتلام المتكرر أثناء النوم؟
- سؤال وجواب | كسل العين وانحراف القرنية وعلاجهما
- سؤال وجواب | حكم التعامل مع المكاتب الخاصة بعمل الإقامات مقابل مبلغ مالي
آخر تحديث منذ 6 يوم
- مشاهدة

السلام عليكم 000هل يجوز للمرأة أن تطلب من زوجها الطلاق لعدم إشباعها جنسيا عند لقائها بزوجها وهل وضع الإسلام مقاييس للحالات التي يكون الزوج مقصراً من الناحية الجنسية؟.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:فقد قال الله عز وجل في محكم كتابه: ( وعاشروهن بالمعروف ) [النساء:19] ومن حسن المعاشرة بالمعروف إعفاف الزوجة، وإشباع رغبتها الغريزية حتى لا تتطلع إلى الحرام.

وقد اختلف أهل العلم في القدر الواجب من ذلك، قال صاحب فقه السنة: قال ابن حزم: يجب على الرجل أن يجامع امرأته، وأدنى ذلك مرة كل طهر إن قدر على ذلك، وإلا فهو عاص، لقوله تعالى: (فإذا تطهرن فأتوهن من حيث أمركم الله ) [البقرة:222] ثم قال وذهب جمهور العلماء إلى ما ذهب إليه ابن حزم من الوجوب على الرجل إذا لم يكن له عذر.

وقال الشافعي لا يجب عليه لأنه حق له كسائر الحقوق.

وقال أحمد إن ذلك مقدر بأربعة أشهر لأن الله تعالى قدره بهذه المدة في حق المولي، فهو كذلك في حق غيره.

وقال الغزالي: ينبغي أن يأتيها كل أربع ليال مرة فهو أعدل، لأن عدد النساء أربعة فجاز التأخير إلى هذا الحد.

ويمكن أن يزيد أو ينقص حسب حاجتها في التحصين، فإن تحصينها واجب عليه.

وبناء على ما تقدم.

فإن الواجب على الزوج أن يحصن زوجته حتى لا تتطلع للحرام دون تحديد ذلك بوقت معين لاختلاف العلماء في ذلك، واختلاف طبائع الناس.

فإذا لم يحصل المقصود وهو الإعفاف، ولم تستطع المرأة الصبر، فمن حقها أن تطلب الفراق، قال الله تعالى: ( فإمساك بمعروف أو تسريح بإحسان ).



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | ما سبب الاحتلام المتكرر أثناء النوم؟
- سؤال وجواب | كسل العين وانحراف القرنية وعلاجهما
- سؤال وجواب | حكم التعامل مع المكاتب الخاصة بعمل الإقامات مقابل مبلغ مالي
- سؤال وجواب | كيف أعرف إن كان لدي ضيق في التنفس؟ وهل أحتاج بخاخا فعلا؟
- سؤال وجواب | كثرة وساوس وعدم تحقيق الأعمال والنجاح. فما العلاج لحالتي؟
- سؤال وجواب | ما هي أعراض نقص فيتامين ( د )؟
- سؤال وجواب | كيفية التعامل مع مشاكل التركيز والوساوس القهرية
- سؤال وجواب | ألم الخصية اليسرى يزداد عند الجلوس وقبل النوم
- سؤال وجواب | العلاج بالطاقة. حقيقته. حكمه
- سؤال وجواب | قضاء شهوة المرأة والإنزال باليد. الوجه الجائز والممنوع
- سؤال وجواب | تنتابني وساوس بخصوص هويتي الجنسية، فبماذا تشيرون علي؟
- سؤال وجواب | حكم الصلاة على النبي بصيغة معينة وعدد معين كل يوم
- سؤال وجواب | موقف الفتاة الموظفة من العمل مع صاحب شركة أجنبية بعد العثور على صوره المخلة
- سؤال وجواب | حكم الدعاء بـقول: "الله م إن كانت الديانة الفلانية حقًّا فاغفر لي عدم دخولي فيها"
- سؤال وجواب | اقتصار المأموم في صلاة الجماعة على متابعة الإمام في الأفعال فقط
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/24




كلمات بحث جوجل