سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | الحيض ليس بعذر في الامتناع من الاستمتاع ولكن.

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | معنى (لا يتأتى منه الوطء)
- سؤال وجواب | للزوج أن يأتي زوجته في أي وقت بعد العقد
- سؤال وجواب | إخبار الخاطب لخطيبته بمرضه أعون على الحياة الزوجية
- سؤال وجواب | هل يجوز للسمسار أن يؤجرآخر للقيام بالسمسرة أو يشاركه
- سؤال وجواب | مشكلة الغازات تزعجني، كيف أتخلص منها؟
- سؤال وجواب | عزوف المرأة عن معاشرة زوجها. رؤية شرعية
- سؤال وجواب | أشعر أن عيني هي السبب في وفاة المرأة، فهل أنا قاتل؟
- سؤال وجواب | أصبحت التكنولوجيا بابا مفتوحا على حياتنا الخاصة، الأمر الذي سبب لي قلقا!
- سؤال وجواب | لا ألفة بين الفتى والفتاة الأجنبية
- سؤال وجواب | مدى وجوب إخبار الخاطب بمرض تم الشفاء التام منه
- سؤال وجواب | ما هو أجر إحسان الزوجين لبعضهما ؟
- سؤال وجواب | التراضي هو الأصل في مثل هذه الأمور
- سؤال وجواب | ما سبب الاحتلام المتكرر أثناء النوم؟
- سؤال وجواب | كسل العين وانحراف القرنية وعلاجهما
- سؤال وجواب | حكم التعامل مع المكاتب الخاصة بعمل الإقامات مقابل مبلغ مالي
آخر تحديث منذ 6 يوم
- مشاهدة

أنا متزوج وزوجتي هي في فترة الحيض لا تدعني أقترب منها وإن اقتربت تكون مشمئزة وهذا يغضبني مع العلم بأنها تكون مشتاقة لي ولكنها تكون غير راضية عن نفسها في هذا الوقت، فماذا أفعل كي أقنعها؟.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فالواجب على المرأة أن تطيع زوجها في الموافقة على الاستمتاع بها ما لم يكن ذلك في موضعين: الدبر مطلقا، والقبل أثناء الحيض أو النفاس؛ لقول النبي صلى الله عليه وسلم: إذا دعا الرجل امرأته إلى فراشه فلم تأته فبات غضبان عليها لعنتها الملائكة حتى تصبح.

متفق عليه.قال النووي عند شرحه لهذا الحديث: فيه دليل على تحريم امتناعها عن فراشه لغير عذر شرعي، وليس الحيض بعذر في الامتناع، لأن له حقا في الاستمتاع بها فوق الإزار.

ودليل هذا ما رواه مسلم في صحيحه عن ميمونة قالت: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يباشر نساءه فوق الإزار وهن حيض.

وبهذا يتضح الحكم الشرعي في هذه المسألة، فما عليك إلا أن تقنع زوجتك وتنبهها إلى أن امتناعها من فراشك فيه ذنب عظيم يجب عليها أن تحذر منه.وعليك أنت أن تراعي ظروف زوجتك فتتحاشى ما يحرجها كدعوتها إلى الفراش في الأوقات التي لم تكن على استعداد لما يقع بين الأزواج، فقد أمر النبي صلى الله عليه وسلم أصحابه وهو صاحب الخلق العظيم أن لا يدخلوا على أهليهم في الأوقات التي هي مظنة الغفلة وعدم الاستعداد، ففي الصحيحين من حديث جابر رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إذا قدم أحدكم ليلا فلا يأتين أهله طروقا حتى تستحد المغيبة وتمتشط الشعثة.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | ما سبب الاحتلام المتكرر أثناء النوم؟
- سؤال وجواب | كسل العين وانحراف القرنية وعلاجهما
- سؤال وجواب | حكم التعامل مع المكاتب الخاصة بعمل الإقامات مقابل مبلغ مالي
- سؤال وجواب | كيف أعرف إن كان لدي ضيق في التنفس؟ وهل أحتاج بخاخا فعلا؟
- سؤال وجواب | كثرة وساوس وعدم تحقيق الأعمال والنجاح. فما العلاج لحالتي؟
- سؤال وجواب | ما هي أعراض نقص فيتامين ( د )؟
- سؤال وجواب | كيفية التعامل مع مشاكل التركيز والوساوس القهرية
- سؤال وجواب | ألم الخصية اليسرى يزداد عند الجلوس وقبل النوم
- سؤال وجواب | العلاج بالطاقة. حقيقته. حكمه
- سؤال وجواب | قضاء شهوة المرأة والإنزال باليد. الوجه الجائز والممنوع
- سؤال وجواب | تنتابني وساوس بخصوص هويتي الجنسية، فبماذا تشيرون علي؟
- سؤال وجواب | حكم الصلاة على النبي بصيغة معينة وعدد معين كل يوم
- سؤال وجواب | موقف الفتاة الموظفة من العمل مع صاحب شركة أجنبية بعد العثور على صوره المخلة
- سؤال وجواب | حكم الدعاء بـقول: "الله م إن كانت الديانة الفلانية حقًّا فاغفر لي عدم دخولي فيها"
- سؤال وجواب | اقتصار المأموم في صلاة الجماعة على متابعة الإمام في الأفعال فقط
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/24




كلمات بحث جوجل