سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | حكم كون أخي المرأة وليا لها بوجود ابنها

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | مبيت المعتدة في بيت أمها المريضة للقيام بخدمتها
- سؤال وجواب | هل تعتد من توفي زوجها ولم يكن يمسها لفترة طويلة
- سؤال وجواب | متى تحتسب العدة لمن علمت وفاة زوجها متأخرة
- سؤال وجواب | ما علاج تضخم بطانة الرحم؟
- سؤال وجواب | عدة الوفاة تُحسب من يوم حدوثها لا من وقت معرفة خبرها
- سؤال وجواب | على المرأة قضاء عدة وفاة زوجها في بيت الزوجية
- سؤال وجواب | أعاني من تحطيم تام بسبب تأخر الزواج وعدم الوظيفة. أرشدوني
- سؤال وجواب | أخي يشكو من آلام المفاصل منذ سنين، مع النحافة وقلة الشهية
- سؤال وجواب | ما تفعله المتوفى عنها زوجها بعد انتهاء عدتها
- سؤال وجواب | تزوجت بدون ولي ومهر وطلقها زوجها ثلاثا ثم أراد زوجها أن يتزوجها
- سؤال وجواب | حكم سكن الأرملة وبناتها في منزل والد زوجها
- سؤال وجواب | هل يصح أن يكون المأذون أحد الشاهدين
- سؤال وجواب | لا حرج في زواج ابن الأخ من زوجة عمه إذا فارقها
- سؤال وجواب | حكم نكاح امرأة نكاحها فاسد قبل الفسخ أو الطلاق
- سؤال وجواب | هل يؤثر ميلان أو انحراف الرحم على الحمل؟
آخر تحديث منذ 1 ساعة
4 مشاهدة

امرأة لديها 8 أبناء زنت بزوج أختها واتفقا على الزواج بعد الزنا وطلبت الطلاق من زوجها وهو أيضا طلق زوجته، وتزوجا وكان أخو المرأة هو الحاضر وليس ابنها رغم أن ابنها كان رافضا كل الرفض، فهل هذا الزواج صحيح؟ مع العلم أنه مضى على زواجهم 15عاما؟ فبماذا تنصحون أبناء هذه المرأة بالقطيعة أم بالوصل؟.
.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:فإن صح فعلا ما ذكرت من أن هذه المرأة قد زنت بزوج أختها فقد أتت منكرا عظيما، فالزنا كبيرة من كبائر الذنوب ومن أسباب سخط علام الغيوب، وإذا كان طلبها الطلاق بسبب تحريضه لها على ذلك فهو مخبب لها على زوجها، والتخبيب محرم شرعا، بل ذهب بعض العلماء إلى بطلان زواج من خبب امرأة على زوجها ثم تزوجها، وإن كان الجمهور على خلاف ذلك، كما بينا بالفتوى رقم: 7895.
والابن أولى بولاية التزويج من الأخ، بل ومن الفقهاء من قدمه على الأب، ولكن إن امتنع من تزويج أمه لغير مسوغ شرعي كان عاضلا لها، فإن تولى الأبعد تزويجها صح الزواج، وأما إن كان امتناعه لسبب مشروع فمن الفقهاء من ذهب إلى صحة الزواج في هذه الحالة، ويمكن مراجعة الفتوى رقم:

35842.


والأم تجب صلتها ولو كانت كافرة، فكيف إذا كانت مسلمة وقعت في كبيرة من كبائر الذنوب، فيجب على أولادها صلتها ويحرم عليهم قطعها، ولمزيد الفائدة راجع الفتوى رقم:

40775.


والله أعلم.
.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | هل يؤثر ميلان أو انحراف الرحم على الحمل؟
- سؤال وجواب | كيفية حساب عدة الوفاة
- سؤال وجواب | كيف أتخلص من الحساسية في الذقن وخلف الأذن؟
- سؤال وجواب | تنتهي العدة ببلوغ الكتاب أجله في أي وقت
- سؤال وجواب | ما هو العلاج المناسب للرائحة الكريهة المصاحبة للجماع؟
- سؤال وجواب | أكلي طبيعي ولكني أعاني من تأخر التبرز. فما السبب؟
- سؤال وجواب | أشكو من حبوب في وجهي واحمرار أسفل عيني.
- سؤال وجواب | سوء معاشرة الزوج لزوجته لا يؤثر على كيفية عدتها منه لو توفي
- سؤال وجواب | صديقي ليس متضايقًا من الشواذ.هل أستمر بصداقته؟
- سؤال وجواب | هل توجد عدسات تلبس فقط عند النوم وتفيد باقي اليوم؟
- سؤال وجواب | أعاني من اسمرار المنطقة الحساسة.
- سؤال وجواب | حكم من لم تعتد عدة الوفاة جاهلة
- سؤال وجواب | حكم توكيل الرجل المرأة في النكاح
- سؤال وجواب | من تزوج امرأة ثم طرأت نية التحليل
- سؤال وجواب | لا حرج على المعتدة أن تعود إلى عملها بعد انتهاء العدة
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/21




كلمات بحث جوجل