سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | حكم عدم إخبار الخاطب للخطيبة بمرض الهربس

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | معنى (لا يتأتى منه الوطء)
- سؤال وجواب | للزوج أن يأتي زوجته في أي وقت بعد العقد
- سؤال وجواب | إخبار الخاطب لخطيبته بمرضه أعون على الحياة الزوجية
- سؤال وجواب | هل يجوز للسمسار أن يؤجرآخر للقيام بالسمسرة أو يشاركه
- سؤال وجواب | مشكلة الغازات تزعجني، كيف أتخلص منها؟
- سؤال وجواب | عزوف المرأة عن معاشرة زوجها. رؤية شرعية
- سؤال وجواب | أشعر أن عيني هي السبب في وفاة المرأة، فهل أنا قاتل؟
- سؤال وجواب | أصبحت التكنولوجيا بابا مفتوحا على حياتنا الخاصة، الأمر الذي سبب لي قلقا!
- سؤال وجواب | لا ألفة بين الفتى والفتاة الأجنبية
- سؤال وجواب | مدى وجوب إخبار الخاطب بمرض تم الشفاء التام منه
- سؤال وجواب | ما هو أجر إحسان الزوجين لبعضهما ؟
- سؤال وجواب | التراضي هو الأصل في مثل هذه الأمور
- سؤال وجواب | ما سبب الاحتلام المتكرر أثناء النوم؟
- سؤال وجواب | كسل العين وانحراف القرنية وعلاجهما
- سؤال وجواب | حكم التعامل مع المكاتب الخاصة بعمل الإقامات مقابل مبلغ مالي
آخر تحديث منذ 6 يوم
- مشاهدة

أعرف شخصا قد زنا أكثر من مرة، ومرض مرضا نتيجة الزنا، ولكنه الآن تاب، ويريد أن يتزوج، ولكنه مريض.

هل يجب عليه أن يخبر البنت التي سيتزوجها قبل إتمام أي شيء؟ ولكنه يخاف بأن تفضحه البنت، ولا تقبل الزواج.

ماذا يفعل؟.

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله ، وعلى آله وصحبه، أما بعد: فنقول ابتداء: إن الزانيين إذا تابا جاز أن يتزوج كل منهما من الآخر، ولكن سبق وأن بينا أن المصاب بمرض الهربس يجب عليه أن يخبر من يريد خطبتها؛ لأنه من الأمراض المعدية، فراجع الفتوى رقم:

176651

، والفتوى رقم:

245020

.

فعليه أن يخبر هذه المرأة التي زنا بها أو غيرها ممن يريد خطبتها بأمر مرضه هذا، فإن قبلت فذاك، وإلا فليصبر حتى يشفى، أو يجد من تقبل به على هذا الحال.

وإن شفي منه قبل أن يخطبها، فلا يلزمه إخبارها بأنه قد أصابه هذا المرض.

وبقي أن نبين أنه إذا كان المقصود أن كليهما مصاب الآن بهذا المرض المعدي، فقد ذكر الحنابلة خلافا عندهم فيما إذا كان له خيار الفسخ أم لا، وأن الأصح ثبوت الخيار، وبناء عليه يجب الإخبار.جاء في المبدع شرح المقنع: وفي ما إذا وجد أحدهما بصاحبه عيبا به مثله، لا خيار لأنه لا مزية لأحدهما على صاحبه، والثاني وهو الأصح ثبوته لوجود سببه أشبه العبد المغرور بأمة لأن الإنسان قد يأنف من عيب غيره، ولا يأنف من عيب نفسه.

اهـ.وننبه إلى أن من ابتلي بالزنا أو غيره من المعاصي، فلا يجوز له أن يخبر بأمر هذه المعصية أحدا، بل عليه أن يتوب ويستر على نفسه.

ولتراجع الفتوى رقم:

33442.

والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | ما سبب الاحتلام المتكرر أثناء النوم؟
- سؤال وجواب | كسل العين وانحراف القرنية وعلاجهما
- سؤال وجواب | حكم التعامل مع المكاتب الخاصة بعمل الإقامات مقابل مبلغ مالي
- سؤال وجواب | كيف أعرف إن كان لدي ضيق في التنفس؟ وهل أحتاج بخاخا فعلا؟
- سؤال وجواب | كثرة وساوس وعدم تحقيق الأعمال والنجاح. فما العلاج لحالتي؟
- سؤال وجواب | ما هي أعراض نقص فيتامين ( د )؟
- سؤال وجواب | كيفية التعامل مع مشاكل التركيز والوساوس القهرية
- سؤال وجواب | ألم الخصية اليسرى يزداد عند الجلوس وقبل النوم
- سؤال وجواب | العلاج بالطاقة. حقيقته. حكمه
- سؤال وجواب | قضاء شهوة المرأة والإنزال باليد. الوجه الجائز والممنوع
- سؤال وجواب | تنتابني وساوس بخصوص هويتي الجنسية، فبماذا تشيرون علي؟
- سؤال وجواب | حكم الصلاة على النبي بصيغة معينة وعدد معين كل يوم
- سؤال وجواب | موقف الفتاة الموظفة من العمل مع صاحب شركة أجنبية بعد العثور على صوره المخلة
- سؤال وجواب | حكم الدعاء بـقول: "الله م إن كانت الديانة الفلانية حقًّا فاغفر لي عدم دخولي فيها"
- سؤال وجواب | اقتصار المأموم في صلاة الجماعة على متابعة الإمام في الأفعال فقط
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/24




كلمات بحث جوجل