سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | طلق امرأته ثلاثا إحداها كانت في طهر مسها فيه

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | طفلي متأخر لغويا فهل أستعين بأخصائي تخاطب؟
- سؤال وجواب | حكم التلاوة إذا كان القارئ يخطئ أخطاء تحيل المعنى
- سؤال وجواب | لدي كتلة في صدري وانتفاخ وألم وأخشى أن تكون سرطاناً
- سؤال وجواب | نوع الهاء في كلمة (اقتده) وأمثالها
- سؤال وجواب | إقناع الصديق الذي يفعل الحرام ويراه حلالا
- سؤال وجواب | مسألة في الطلاق
- سؤال وجواب | حلف على ترك معصية طوال عمره، فهل تلزمه الكفارة كلما فعلها؟
- سؤال وجواب | انقلاب المزاج من الانطواء والعزلة إلى المزاح والضحك، أريد نظرة تشخيصية من فضلكم.
- سؤال وجواب | أعيش منطويا ولا أشعر بشعور الفرح لمن حولي. هل هذا غريب؟
- سؤال وجواب | هل كثرة الرغبة في النوم دلالة على مرض معين؟
- سؤال وجواب | هل القهوة تؤثر على مريض الصرع؟
- سؤال وجواب | وضع علامة (لا) في المصحف. السبب والأحكام المتعلقة
- سؤال وجواب | حكم من فرط في قضاء الصيام
- سؤال وجواب | حكم صلاة الجنب دون طهارة، وما يلزمه
- سؤال وجواب | حكم ضرب الأب الذي يفقد عقله من شرب الخمر
آخر تحديث منذ 6 يوم
- مشاهدة

طلقت زوجتي ثلاث مرات؛ أول مرة بعد الكثير من الاستفزاز منها، ثم من أمي حتى قلت وهذه طالق قاصدا زوجتي، ومرة أخرى كانت في طهر مسستها فيه مع العلم أنني أتناول عقاقير ضد الاكتئاب ومهدئات، فأنا مريض بالاكتئاب العضوي، هل يمكنني مراجعتها؟.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:فالطلاق في طهر حصل فيه جماع يعتبر طلاق بدعة وتأثم إذا تعمدته، وهو نافذ عند جمهور أهل العلم.

قال ابن قدامة فى المغني: فإن طلق للبدعة، وهو أن يطلقها حائضا، أو في طهر أصابها فيه أثم، ووقع طلاقه في قول عامة أهل العلم.

انتهىوبناء على ذلك، فإذا كنت قد طلقت زوجتك ثلاث مرات، ولو كانت إحداها في طهر مسستها فيه فعلى القول الراجح الذي نفتي به تكون قد حرمت عليك، ولا تحل لك حتى تنكح زوجا غيرك نكاحا صحيحا، نكاح رغبة لا نكاح تحليل، ثم يطلقها بعد الدخول، ولا تجوز لك رجعتها قبل ذلك.

وعلى مذهب شيخ الإسلام ابن تيمية ومن وافقه لا يقع الطلاق الواقع فى الطهر المذكور، ولك مراجعتها قبل تمام عدتها إن لم تكن ثلاثا.

وراجع فى ذلك الفتوى رقم:

113429

.وتناول الدواء لعلاج مرض الاكتئاب لا يمنع وقوع الطلاق إذا تلفظتَ به وأنت مختار وتعي ما تقول، فإن كنت مغلوبا على عقلك بحيث لا تعي ما تقول فلا يلزمك شيء لارتفاع التكليف حينئذ عنك.

وراجع في ذلك الفتوى رقم :

35727.

والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | هل القهوة تؤثر على مريض الصرع؟
- سؤال وجواب | وضع علامة (لا) في المصحف. السبب والأحكام المتعلقة
- سؤال وجواب | حكم من فرط في قضاء الصيام
- سؤال وجواب | حكم صلاة الجنب دون طهارة، وما يلزمه
- سؤال وجواب | حكم ضرب الأب الذي يفقد عقله من شرب الخمر
- سؤال وجواب | التذكير بالآيات المناسبة عند الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر
- سؤال وجواب | الاستابلون سبب لي ضعفا جنسيا. هل سيدوم هذا الضعف بعد توقفي عنه؟
- سؤال وجواب | حكم التداوي بدم القنفذ
- سؤال وجواب | هل يسبب دواء اسيتا وفافرين فقر الدم؟
- سؤال وجواب | معنى اللحن الخفي في علم التجويد وحكمه
- سؤال وجواب | أخذت دواءً نفسيا فأصبحت أعاني من فرط الحركة، ما الحل برأيكم؟
- سؤال وجواب | الأدب والرفق في نصح الوالدين ولو أوقعا الأذى بالولد
- سؤال وجواب | هل عند علاج الارتشاح سيعود السمع كما كان أم سيبقى ضعيفا؟
- سؤال وجواب | الشيطان يوسوس لي ولا أستطيع الفرار منه، فما الحل؟
- سؤال وجواب | أحتاج لوسيلة أسيطر بها على أفكاري السلبية، ساعدوني!
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/24




كلمات بحث جوجل