سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | علّق الطلاق مرتين على شيء واحد

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | صدق رؤيا الكفار أحياناً كصدق الكذوب أحياناً
- سؤال وجواب | السن الذي ينقطع به اليتم، ومسألة رشد اليتيم
- سؤال وجواب | الاقتراض بالربا لأجل الإقامة لا تجوز
- سؤال وجواب | كفر الكافرين ليس مانعا من الاستفادة من علومهم الدنيوية
- سؤال وجواب | الحموضة وتقلص المريء وأثرهما في ضيق التنفس عند الأكل
- سؤال وجواب | الموقف الصحيح من العالم أو الداعية إذا خالف العلماء في مسألة
- سؤال وجواب | أعاني من تكرار ظهور الأكياس على المبيض، هل تكون حميدة؟
- سؤال وجواب | ما سبب تباين خجلي من التحدث والتواصل في أوقات دون أوقات أخرى؟
- سؤال وجواب | أعاني من ألم في المبيض الأيسر، فما العلاج؟
- سؤال وجواب | كيف أعرف أني مصابة بالتهاب الكبد؟
- سؤال وجواب | أشعر بالألم الشديد أثناء التبرز وأخشى أن يتطور الأمر للبواسير، فما العلاج؟
- سؤال وجواب | هل الإمساك الشديد يؤثر على غشاء البكارة؟
- سؤال وجواب | أختي لا تأكل جيدا ويتساقط شعرها كثيرا وأصبح خفيفا
- سؤال وجواب | لا يحل لنا من طعام أهل الكتاب إلا ما أبيح لنا في ديننا
- سؤال وجواب | أحلم دائما بأنني أجري في المقابر والأموات يخرجون، فهل هذه حالة نفسية؟
آخر تحديث منذ 3 يوم
- مشاهدة

قلت لزوجتي: "أنت طالق إذا خرجت من الباب قبل أن تتنازلي عن الشكوى"، فلم تخرج من الباب، وبعد عشر دقائق تقريبًا أضفت: "أنت طالق إذا لم تتنازلي خلال ربع ساعة"، وكان قصدي أن تحدث طلقة واحدة فقط، ولم أنتبه إلى إشكالية الشرط الأول عندما قلت الشرط الثاني، وهي لم تتنازل خلال الربع ساعة، وخرجت من الباب، ثم خرجت أنا ظانًّا أني مطلق مرة واحدة، وللعلم فقد طلقت مرة قبل سنتين، واستفتيت نفسي في هذا، فما رأيكم؟:.

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله ، وعلى آله، وصحبه، أما بعد: فاعلم أن الغضب مفتاح لكثير من الشرور؛ ولذلك ينبغي للمسلم أن يتقيه ما استطاع إلى ذلك سبيلًا، ولو قدر أن طرأ، فهنالك أمور تعين على تفادي آثاره السيئة، سبق لنا بيانها في الفتوى رقم: 8038.
وهذان التعليقان حقيقتهما أنهما على شيء واحد، وهو تنازل زوجتك عن الشكوى، فإن لم تقصد بالحالة الثانية الإنشاء وقعت طلقة واحدة بخروجها قبل أن تتنازل، جاء في شرح البهجة الوردية في الفقه الشافعي: فعلم أن تكرير التعليق بالدخول لا يتكرر به الوقوع بوجود الصفة، نعم، يتكرر إن قصد الاستئناف، كما قال في الروض وشرحه في هذا الباب: وإن كرر في مدخول بها أو غيرها: إن دخلت الدار فأنت طالق، لم يتعدد، إلا إن نوى الاستئناف، ولو طال فصل، وتعدد مجلس.

اهـ.
والطلاق المعلق إن قصد الزوج به إيقاع الطلاق، وقع الطلاق بالحنث فيه باتفاق الفقهاء، كما بينا في الفتوى رقم:

125064

.

والله أعلم.
.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | من ضوابط رواية النوادر والنكات
- سؤال وجواب | أشعر بالظلم والقلق والخوف، فهل من أمل؟
- سؤال وجواب | لم أتمكن من الحمل بعد استئصال ورم ليفي في الرحم، ماذا أفعل؟
- سؤال وجواب | توجد لدي غدة تشبه الفاصولياء تحت الذقن مباشرة
- سؤال وجواب | كيف أميز بين الراقي والدجال؟
- سؤال وجواب | ما سبب وجود الإفرازات والحكة في المهبل؟ وما علاجها؟
- سؤال وجواب | حكم من قال: حلفت بالطلاق. ولم يكن حلف
- سؤال وجواب | لا حرج في التخلص مما يسبب الضرر
- سؤال وجواب | آثار ارتجاع المريء وعلاقته بحساسية الجيوب الأنفية
- سؤال وجواب | لدي حكة جلدية شديدة في النصف الأعلى من الجسد.
- سؤال وجواب | أعاني من الاكتئاب منذ الصغر، فما هو علاج حالتي؟
- سؤال وجواب | صدق رؤيا الكفار أحياناً كصدق الكذوب أحياناً
- سؤال وجواب | نزول قطرات الدم من الشرج هل يدل على البواسير؟
- سؤال وجواب | أعاني من حب الشباب في الوجه، فهل أستمر في استخدام (الديفرين جل)؟
- سؤال وجواب | السن الذي ينقطع به اليتم، ومسألة رشد اليتيم
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/21




كلمات بحث جوجل