سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً
مغسلة
خدمات الكويت

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | حلف على زوجته بالطلاق ألا تذهب لبيت أهلها فأخذها أبوها

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | الشك في الطلاق مانع من وقوعه
- سؤال وجواب | شراء الأسهم بوساطة البنك
- سؤال وجواب | حكم من دخل في عمرة ولم يتمها جهلا وجامع زوجته ثم أحرم بأخرى
- سؤال وجواب | أعاني من الشعور بامتلاء المثانة وعدم القدرة على تفريغها!
- سؤال وجواب | لا يجوز شراء أسهم الشركات التي تتاجر في الحرام
- سؤال وجواب | قال لزوجته: علي الطلاق ما أذهب إلى الغداء في بيت أختي ـ ثم ذهب
- سؤال وجواب | ضوابط عامة في حل أو حرمة الأسهم
- سؤال وجواب | هل الكذب في معلومات فتح حساب استثماري يؤثر على حل الربح؟
- سؤال وجواب | المسافة المحددة لوجوب الجمعة
- سؤال وجواب | ضوابط المتاجرة في الأسهم والعملات في المواقع الإلكترونية
- سؤال وجواب | لا حرج في بيع أو شراء أي عدد من الأسهم مالم يكن القصد التلاعب بالأسعار
- سؤال وجواب | المصاب بمشاكل الجهاز الهضمي كيف يتفادى التعب والألم في رمضان؟
- سؤال وجواب | وساوس بوجود رائحة كريهة للأنف
- سؤال وجواب | هل يدخل المثلي الجنة إذا لم يرتكب الفاحشة؟
- سؤال وجواب | يمكن التعامل بالأسهم التي لا تشتمل على الربا وتتعامل بأمور مباحة
آخر تحديث منذ 21 يوم
- مشاهدة

حلفت على زوجتي طلاق بالثلاثة أنها لا تذهب إلى بيت أهلها، والدها أخذها مع العلم أني رميت عليها اليمين للتخويف ومن كثرة المشاكل التي تأتيني تجيني من أهلها..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:فجمهور أهل العلم على أن الطلاق المعلق يقع بحصول المعلق عليه، وهو القول الراجح.

وبالتالي فإن كنت قد حلفت بالطلاق الثلاث ألا تذهب زوجتك لأهلها فذهبت إليهم على الوجه الذي قصدت، فقد وقع الطلاق ثلاثا عند الجمهور بمن فيهم المذاهب الأربعة، وهو القول الراجح.

وبذلك تحرم عليك حتى تنكح زوجا غيرك نكاحا صحيحا - نكاح رغبة لا نكاح تحليل - ثم يطلقها بعد الدخول.وقال شيخ الإسلام ابن تيمية تلزمك كفارة يمين إذا كنت لا تقصد طلاقاً، بل قصدت التخويف كما ذكرتَ.

وراجع في ذلك الفتوى رقم:

19162

والفتوى رقم :

133146

لكنك لا تحنث إذا كنت قد نويت ألا تذهب زوجتك لأهلها مدة معينة كيوم مثلا فذهبت إليهم بعد انقضاء ذلك اليوم، أو قصدت ألا تذهب إليهم بنفسها مثلا فذهب بها أبوها، أو كنت حلفت لسبب معين ثم زال السبب من غير فعل منك، وإذا لم يحصل الحنث لم يقع الطلاق، وكذا لا تلزمك الكفارة عند ابن تيمية.

وراجع الفتوى رقم:

53009.

والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | ليس لك سوى قيمة الأسهم
- سؤال وجواب | من حلف بالطلاق ألا يأكل في بيت حماته مرة أخرى وأكل
- سؤال وجواب | حكم فتح مكتب للتوسط لعملاء يتعاملون بالأسهم
- سؤال وجواب | حكم شراء أسهم شركة الفيسبوك
- سؤال وجواب | على الزوج الوفاء لزوجته بشرطها عدم الانتقال من بلدها، وليس له طلب ما أنفقه لكي يُطلِّقها
- سؤال وجواب | ضوابط جواز شراء أسهم واستثمارها في الشركة نفسها
- سؤال وجواب | صور بر الأرملة بزوجها، وأولاده
- سؤال وجواب | طفلي يعاني من ضمور في خلايا الدماغ ولا يتفاعل مع ما حوله. أفيدوني
- سؤال وجواب | زكاة الأموال من الشقق المؤجرة
- سؤال وجواب | المساهمة في صندوق الرائد
- سؤال وجواب | الطلاق المعلق ينظر فيه إلى نية صاحبه
- سؤال وجواب | قال لزوجته: إذا لم تجهضي الجنين فأنت بعد ولادتك طالق
- سؤال وجواب | طريقة معرفة التهاب الزائدة المزمن
- سؤال وجواب | إذا حُوِّل الحمام لمكان للاغتسال فقط، فهل يجوز ذكر الله فيه؟
- سؤال وجواب | عدم القدرة على المعاشرة الزوجية. هل السبب ضيق المكان لدى الزوجة؟
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/09




كلمات بحث جوجل