سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً
مغسلة
خدمات الكويت

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | علق طلاقها على أمر ففعلته وهي ناسية

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | المشاكل الناتجة عن زيارة أهل الزوج وأثرها على الأسرة
- سؤال وجواب | أمي عصبية وتشتمنا بكلمات بذيئة، فكيف نتعامل معها؟
- سؤال وجواب | من مسائل الطلاق المعلق
- سؤال وجواب | استسمح عن كشف السر وكفر عن يمينك
- سؤال وجواب | انحسار اللثة المتسبب في ظهور فراغات بين الأسنان، ما علاجه؟
- سؤال وجواب | هل يمكن أن تتأثر أعصابي مستقبلا بسبب كثرة التوتر؟
- سؤال وجواب | أعاني من صعوبة التبول وخائفة من إجراء التخطيط للمثانة، فما توجيهكم لي؟
- سؤال وجواب | الفرق بين الغفر والستر، والعفو والصفح
- سؤال وجواب | ما هو الحجم الطبيعي للبويضة الكافي لحدوث الحمل؟
- سؤال وجواب | حكم الزيادة على عشر مرات في ذكر التهليل صباحا ومساء
- سؤال وجواب | أنا فتاة ولكني معقدة من الذكور. كيف أزيل هذه العقدة؟
- سؤال وجواب | حائرة بين مجالات عدة, فماذا أختار؟
- سؤال وجواب | من علّق طلاق زوجته بالثلاث على أمر
- سؤال وجواب | مريض يتضرر بمسح رأسه فكيف يتوضأ وهل يضع شيئا فوق رأسه ويمسح عليه ؟
- سؤال وجواب | من لم يعرف تتمة الآية أثناء الصلاة
آخر تحديث منذ 21 يوم
- مشاهدة

أنا متزوجة وزوجي يعمل في بلد آخر.

حصل خلاف وشجار بيننا أدى إلى إهماله لي وإساءة معاملته لي.

مؤخرا تشاجرنا وربي يعلم أنه ظلمني فرفعت يدي لله ودعوت عليه وأنا في حالة غضب.

قبل يومين فاجأني بقوله: لقد قلت لك، إذا دعوت علي فأنت طالق.

وأنا والله لا أعلم ولا أتذكر أنه قالها لي يوما، وزوجي يظن أني أعلم بهذا الشرط.

هو من قبل علق الطلاق على أمر آخر وأنا لا أقرب هذا الأمر وأحرص أن لا أجانبه.

لكن هذا الشرط الأخير والله لا أعلمه ولا أتذكر أنه قاله لي.

فلو كنت أعلمه لتفاديته..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:فالطلاق المعلق يقع عند الجمهور إذا وقع ما علق عليه، خلافا لشيخ الإسلام ابن تيمية الذي يرى عدم وقوعه إذا قصد به التهديد وأنه يمكن حله بكفارة يمين، وانظري الفتوى رقم:

17824.

والظاهر من سؤالك- والله أعلم- أن زوجك قد علق طلاقك على دعائك عليه بغرض منعك من الدعاء عليه وأنك نسيت هذا التعليق، وعلى ذلك فالراجح عندنا في هذه الحالة عدم وقوع الطلاق كما هو ظاهر مذهب الشافعي.قال النووي الشافعي: فإذا وجد القول أو الفعل المحلوف عليه على وجه الإكراه أو النسيان أو الجهل سواء كان الحلف بالله تعالى أو بالطلاق فهل يحنث؟ قولان أظهرهما لا يحنث.

روضة الطالبين.وتراجع الفتوى رقم:

52979.

وننبه إلى أن العلاقة بين الزوجين ينبغي أن تقوم على المودة وحسن العشرة والتفاهم وإذا حدث خلاف بينهما فينبغي أن يعالج الخلاف بحكمة وليس بالتهديد بالطلاق.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | عملي يتطلب تحريك يدي والآن عندي رجفة فيها. فما الحل؟
- سؤال وجواب | مسألة في النكاح
- سؤال وجواب | قيء وغثيان وخفقان وألم في الظهر والصدر . ما تشخيص كل ذلك؟
- سؤال وجواب | السعي في إصلاح المخطوبة قبل إتمام الزواج أو مفارقتها
- سؤال وجواب | كثرة الحلف بالطلاق من اتخاذ آيات الله هزوا
- سؤال وجواب | تعليق الطلاق على إبقاء المرأة صورتها الشخصية على الفيسبوك وانشغالها عن إزالتها
- سؤال وجواب | زكاة الحلي المعد للزينة في المذهب المالكي
- سؤال وجواب | إظهار الغنة في الإدغام الناقص
- سؤال وجواب | حكم المال الذي وجده المسلم فيما اشتراه من أثاث مستعمل
- سؤال وجواب | وضوء صاحب السلس بعد دخول وقت كل صلاة
- سؤال وجواب | حلف بالطلاق ألا تحضر زوجته عرسا لأحد من عائلتها
- سؤال وجواب | من قال لزوجته: (إذا تكلمت مع أي رجل بدون إذني فلن يربطني بك أي رابط)
- سؤال وجواب | هل الزواج قضاء وقدر أم هو اختيار؟
- سؤال وجواب | توضيح حول ما نقل عن ابن عباس حول الاستمناء
- سؤال وجواب | من علّق طلاق الأم على ذهاب البنت للعمل ثم أذن لها بالذهاب
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/08




كلمات بحث جوجل